مديرية "الدفاع المدني" تحذر المواطنيين من موجة الغبار التي تجتاح المملكه


جراسا -

حذرت المديرية العامة للدفاع الإخوة المواطنين من موجة الرياح والغبار التي تجتاح بعض مناطق المملكة حيث تتعذر الرؤية ويتسبب ذلك في كثير من الحوادث المرورية ، كما قد يؤدي ذلك إلى سقوط بعض ألواح الزينكو واللوحات الإعلانية والصحون اللاقطة مما ينتج عنها إصابات أو وفيات لا قدر الله .

وأهاب العقيد فريد الشرع مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني بالإخوة السائقين ضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير على الطرق وعدم اللجوء إلى السرعة على الطرقات وذلك لتجنب الوقوع في الحوادث .

وقال الشرع إن التقيد بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الدفاع المدني يحد من حجم الحوادث على الأرواح والممتلكات وذلك لما قد يواجهه السائق على الطرقات في الظروف الجوية الاستثنائية من محدودية الرؤيا أو حدوث الانزلاق نتيجة لسقوط الأمطار الخفيفة بعد انقطاع طويل ما يزيد من خطورة الطرق. وأضاف الشرع أن القيادة الآمنة واستشعار مواطن الأخطار على الطريق وعدم الاستهتار بالشواخص التحذيرية أو الإلزامية أثناء القيادة من الأمور الرئيسية التي تجنبنا شر الحوادث .

وانطلاقاً من مفهوم الدفاع المدني الشامل فإن كل مواطن في موقعه هو رجل دفاع مدني يتعامل مع الحالات التي قد تحدث ضمن نطاق قدراته الشخصية لان المواطن هو السند والرديف الحقيقي لرجال الدفاع المدني في الظروف والأحوال الجوية غير الاعتيادية التي قد تسود في بعض الأوقات.

كما ودعى الشرع الإخوة المواطنين الى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على رقم الطؤارى (911) في العاصمة عمان وإقليـم الوسـط و هاتـف الطوارئ الموحد في كافة أنحـاء المملكـة
( 199) إذا دعت الحاجة إلى ذلك .

مع أمنياتنا بالسلامة للجميع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات