جامعي يهدد بحرق نفسه بعد فصله اثر كشفه تجاوزات في "جدارا"

جامعة جدارا

جراسا -

خاص - اثارت قضية قيام ادارة جامعة جدارا بفصل احد طلبتها المتفوقين والمدعو احمد فهيم درويش من الجامعة, العام المنصرح, فضيحة اكاديمية غير مسبوقة كشفت تلاعب رجال المال والمستثمرين بمستقبل التعليم العالي في الاردن وفق اهوائهم الشخصية .

الطالب درويش الاول على دفعته والمدرج على لوائح الشرف, كلفه زملاؤه في قسم الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بتوكيل موثق , حصلت جراسا نيوز على نسخة منه, لرفع عريضة بمطالبهم لرئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي والمتمثلة بزيادة اعداد المدرسين ورفد القسم ببعض التجهيزات الفنية ليتسنى لهم التدرب عليها,

وجاء قرار الفصل للطالب درويش بعد أن نفذ وزملائه أكثر من اعتصاماً امام مكتب رئاسة الجامعة بشكل سلمي للمطالبة بحقوقهم الاكاديمية ولتوفير النواقص التي يحتاجها طلبة الاعلام في الجامعة.

وحسب قرار الفصل الذي اتخذه مجلس العمداء بتاريخ 2/8/2011م ، فإن الطالب احمد فهيم درويش قد ارتكب اخطاء ومخالفات قانونية سلوكية من خلال المشاركة بتجمعات طلابية داخل الجامعة والاعتصام امام مكتب رئيس الجامعة من دون الحصول على تراخيص مسبقة او موافقات ما يترتب عليه العقوبة وفق الاصول والنظام الداخلي لقانون الجامعة.

وجاء بالقرار أنه واسناداً لاحكام المادة 4/أ ج د ط والمادة 5/ل والمادة 15/ج من نظام تأديب الطلبة في جامعة جدارا بالاضافة الى تنسيب لجنة التحقيق التي شكلت مؤخرا من قبل ادارة الجامعة فقد تقرر فصله بشكل نهائي من الجامعة .

وحسب ما أفاد به الطالب درويش فإن تهما لفقت اليه الى جانب المشاركة باعتصامات داخل الجامعة منها الاساءة والشتم والتحقير للأمن الجامعي الدائرة المالية مؤكداً أنه لم يصدر منه اي اساءة على احد وموضحاً انها لفقت له لتدعيم موقف الجامعة بقرار الفصل.

ولفت درويش الى ان ادارة الجامعة اتلفت اوراقه وكشوفاته الرسمية بقرار من رئيس الجامعة ومدير مجلس المديرين في تصرف غير قانوني وغير اخلاقي .

وأكد درويش أنه لجأ الى وزير التعليم العالي د.وجيه عويس لانصافه الا ان عويس رد عليه بقوله " خليك smart - ذكي ", طالبا منه تقبل القرار بصدر رحب وانه لا يمكنه التدخل .

وكشف درويش عن مخالفات عديدة وتجاوزات جسيمة وخطيرة داخل الجامعة, وسط تواطؤ من وزارة التعليم العالي التي تغض الطرف عن تلك التجاوزات .

وقال درويش لـ"جراسا نيوز"  :' زمن الاحكام العرفية عدا وولى وأن لا قرارات صورية تتخذ من طرف واحد مؤكداً ان القضاء والشارع هو الفيصل بينه وبين الجامعة بوجه الحق وفق قوله، ومشيراً أن الجامعة تعمد على قمع الطلبة وترهيبهم ولا تكترث بالمخرجات التعليمية بقدر ما تسعى وراء تحقيق الارباح كشركات القطاع الخاص'.

درويش لوّح باحراق نفسه امام التعليم العالي بعد ان اغلقت كافة الابواب في طريقه, كاشفا عن قيام نواب من الشمال بالطلب منه بتقديم اعتذار خطي لرئيس مجلس ادارة الجامعة رجل الاعمال شكري المراشدة, عله يقبل باعادة الطالب الى الجامعة وفق النواب .

يذكر أن عشرات الطلبة من قسم الاعلام وتكنولوجيا المعلومات كان قد شرعوا بالمطالبة ببعض النواقص والاحتياجات بالقسم بالاضافة الى مخاطبتهم لادارة الجامعة غير مرة دون الاستجابة ما استدعى الطلبة لتنفيذ اعتصامات داخل الجامعة بشكل سلمي، حيث تعرض الطلبة الى محاولات بلطجة من بعض طلبة الجامعة دون تدخل الادارة او الامن الجامعي ليصار في نهاية الامر الى فصل الناطق الاعلامي باسم طلبة الاعلام وتكنولوجيا الاتصال ليكون عبرة لغيره من الطلبة، وفق درويش.

درويش وضع امام "جراسا نيوز" تجاوزات ومخالفات جامعة "جدارا" بالوقائق الرسمية والادلة والبراهين الكفيلة باغلاق الجامعة وليس انذارها فقط , وسيتم نشر تلك الوثائق تباعا ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات