علكة وحب


قبل أيام قرات خبرا مفاده " القبض على شاب مشتبه بسرقته حبة علكة ثمنها عشرة قروش ". 
جاء في الخبر أن الشاب سرق حبة العلكة من مول في عمان وأن صاحب المول رفض التنازل عن شكواه واصر على مقاضاة الشاب ، رغم تدخل العناصر الأمنية بحل الموضوع لتفاهة الشيء المسروق ولكون الشاب ادعى انه نسي دفع ثمنها لدى خروجه من المول ، لكن صاحب المول أصر على تحويل القضية الى المحكمة.
جاء في الخبر أيضا أن من المتوقع أن يصدر قرار بتوقيف الشاب لمدة أسبوع داخل السجن على ذمة القضية وان كلفة أقامته في السجن ستكلف خزينة الدولة ما يقارب ال 250 دينار أردني .
جاء في الخبر أيضا ان الشاب سينتظر عقوبة تتراوح ما بين أسبوع وسنتين جراء فعلته هذه .

للآن لا أعرف ما هو شعوري من هذا الخبر ، أضحك أم أبكي ام احزن ام أحمد الله انه سترني ، فانا أيضا كانت لدي محاولات سرقة سابقة ، لكن تخصصي كان سرقة قلوب العذراى .

ترى ماذا ستكون عقوبتي لو قبض علي وقتها في لحظة شوق مع " صفاء " وانا أسرق بعض لمسات الأيدي وأختلس بعض النظرات لخصلة تمردت فوق الجبين من قيد الاشار ؟
ترى ماذا ستكون عقوبتي لو تم ضبطي بالجرم المشهود وانا أقبل رسائل "آية" وأحتضن " دفتر محاضرات " عبير " الذي سرقته بحجة نقل المحاضرة بينما كتبت عليه بعض الأشواق وصرخات مختنقة من اختلاج المشاعر .

ماذا ستكون عقوبتي ؟ اذا كانت حبة العلكة تستدعي التوقيف والحبس ، هل سيكتفي والد " منال " على نصب مشنقتي ؟!

أنا لا أريد أن أتعاطف مع الشاب ، وبنفس الوقت لا أريد أن أتمادى في سرد سرقاتي والقبل التي اختلستها والجدائل التي نشلت جزءا من أطرافها وخبأتها بين دفاتر المحاضرات .

أريد أن أقول فقط ... أن تخصصاتنا بسيطة ... علكة ورغيف خبز ، أحيانا قطف عنب من دالية قريبة ، بعض خصلات ، محارم تحمل عطر الحبيبة ، فنحن لم نرقى بعد كغيرنا على سرقة شعب ووطن .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات