الدور لحماية وحقوق الإنسان


الدور الملكي والرؤية القيادية الإنسانية الثاقبة لجلالته وقيادته تتباين في قدرتها الفعلية على تحقيق استقلالها وإرادتها الحرة في المجال الدولي لحماية حقوق الإنسان على تحقيق التوسع في احترام حقوقه وتلبية حاجياته الثقافية والفكرية والعلمية والاجتماعية كقيم عليا لتعطي مدلولاً قيادياً إبداعياً تكمن قوته من قوة القائد الذي يصنع التاريخ ورؤيته التي تحقق لوطن والإنسانية فكراً راسخاً جذوره في تأكيد حقوق الإنسان وتوسيع القاعدة الأخلاقية التي تحقق الإنسانية وتصون كرامته وتحفظ كبريائه.

وهذا يدعو ويؤكد على دور الأخلاق والعمل على حماية حقوق الإنسانية فلم يعد فرد في منطقة ما في الوطن بمعزل عن أخيه الإنسان لذلك تميز مبدأ الأردن المتطور بشأن علاقته بحقوق الإنسان الأردني.

وهكذا نجد أن اهتمام قائد الوطن بحقوق الإنسان يتمثل في المقام الأول في نشر المفاهيم المرتبطة بالحقوق الإنسان في الفكر الإنساني والذي يسعى لتحقيق القيم الأخلاقية الأردنية.

ولتحليل دوافع المبدأ الخاص بحقوق إنسانية الإنسان يلزم تحليل مدى الترابط بين السياسة الأردنية مع التقاليد الأردنية والحديث عنها كمبدأ أخلاقي يتجه من المحلية إلى العالمية.

talal_gerasa@yahoo.com



تعليقات القراء

ماجدة
شو اخبار البورصه ومشاكل البورصة والحرمية اللي سرقوا الفقراء
12-03-2009 04:08 PM
محمد
كتبت قلنا خففت على المظلومين بس توقفت عن الكتابه
12-03-2009 10:05 PM
زياد
هلقد الكاتب الصحفي بيخاف
12-03-2009 10:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات