جامعة البلقاء التطبيقية الى متى؟!!!


الجامعة هي كلمة مشتقة من كلمة الاجتماع اي الاجتماع للوصول الى هدف معين والا وهو المعرفة والتعليم والثقافه وبناء جيل جديد مثقف ومتعلم ليكونوا بناة المستقبل ،وكما هو المعروف ان الجامعه تحتوي على رئيس وهيئة تدريسية وموظفين وطلاب ومجموعة من الامن للحفاظ على الجامعه و تنظيمها وادارة شؤونها.
ولكن يختلف الحديث قليلا عندما نتحدث عن جامعة البلقاء التطبيقية فأن دخل الطالب الى الجامعه يجد انه يختلط بين زملائه مجموعه من "الكنتروليه" وطلاب المدارس وشباب لا يقربوا العلم لا من قريب ولا من بعيد "زعران" حيث لا يكون هناك تفتيش على الهويات الجامعية من قبل الامن الجامعي الا في الصدف والمناسبات وان تم التفتيش وجاء شاب مجهول الهوية وخصوصا ان كان معروفا من قبل الامن وتمت محاولة منعه من الدخول الى الجامعه يبدأ بالصراخ عليهم وبعدها يدخل الجامعه بكثير من جمل الترحيب والاحترام.
وليست هذه المشكله الوحيده التي يعاني منها طلاب البلقاء التطبيقية فهناك العديد من المشاكل منها رسوم الساعات فالغريب ان رسوم الساعات في جامعة البلقاء التطبيقية ضعف ان لم يكن اكثر من رسوم ساعات في تخصص مماثل في الجامعة الاردنية والفرق واضح بين الجامعتين حيث ان في الجامعة الاردنية تجد الكثير من الاماكن الذي يستطيع الطالب الجلوس او الدراسة فيها اما طالب البلقاء فلا يجد اي مكان ليجلس فيه الا في المكتبه او خلف الكليات .
وحتى الكفتيريات لا يتسطيع الطالب الجلوس فيها لشرب او تناول اي شيء لأنه ربما يتعرض لمشكلة بسبب تجمعات"الزعران" التي تكون هناك واضافة الى ذلك فهي تفتقر الى النظافة والترتيب .
واما الموظفون فأغلبهم تحتاج للتكلم معه "واسطه" فأن ذهبت لتوقيع ورقة او لطلب ورقه معينه يطلب منك الموظف العوده اليه بعد ساعة من الزمن ليكون قد انتهى من الدردشه على الفيس بك او يكون قد انتهى من حصد الثمار في المزرعه السعيده وان جئت الى موظفة لتستفسر عن امر ما فيجب عليك ان تنتظر حتى تنهي اتصالها وهي توصي على كيلو ملوخيه وباميه و......الخ او ان تنتظرها حتى تنتهي من تناول طعامها .
وان كنت تحمل واسطه فأنت محظوظ لان كل امورك في الجامعه ميسره وخصوصا في التسجيل وستصبح الطالب المدلل الذي يختار من المواد والمواعيد مايحلو له وطاب .
انا الان اوجه هذه المقاله كرسالة الى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة لأصلاح امور الجامعة التي ذكرتها في هذا المقال والتي لم اذكرها بعد، بدلا من الاهتمام في تغير شكل موقع الجامعة الألكتروني فلقد اعتدنا كلما تغير الرئيس ان يتغير شكل الموقع الالكتروني للجامعه بالرغم ان هناك امور مهمه اكثر من موقع الجامعة بكثير تحتاج الى التغير.
وللحديث بقية عن جامعة البلقاء التطبيقية...............



تعليقات القراء

هاشم عربيات
هههههههههههههههههههههههه صحييييح 100٪ جامعتنا صارت مخيم الزعتري
29-06-2013 01:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات