دواوير عمان .. ؟


عندما سألني صديقي الزائر للبلد أن عمان بها أماكن تسمى بشارع الوكالات وشارع الرينبو وأنه سمع عن هذه الشوارع وهو في بلده ، قلت له أن عمان القديمة والتي رسخت في ذاكرة اهلها أنها مدينة الدواوير ، وقلت له دعك من شارعين فقط وهما لايمثلان عمان التي أحب وأنني إذا رغب في جولة تعيد لعمان تاريخها علينا أن نبدء جولتنا من الدوار الأول ومرورا في الدوار الثامن وقلت له أن هناك دواوير أخرى كدوار فراس مع أنه اصبح تقاطع اشارة ضوئية ودوار مكسيم ودوار الداخلية ودوار المدينة الرياضية ودوار باريس ودوار الرابيه الصغير .
إذا عمان هي عاصمة الدواوير التي تبدأ بدوار وتنتهي إما بتقاطع اشارة ضوئية أو بسياج يحيط بهذه الدواوير ، ويبدو أن الحراك قد فهم لعبة الدواوير هذه وبدأ بالتنقل ما بين الدوار الثامن والدوار الرابع ( المعتقل ) ومرورا على دوار الداخلية وإنتهاء بالدوار الثاني .
فما هي ردة فعل الحكومة من هذه الدواوير الكثيرة التي تميز عاصمتنا عمان ، هل ستقوم بإعتقال جميع هذه الدواوير كما فعلت في الدوار الرابع الذي تكلف إعتقاله 60 الف دينار ( دون عطاء ) ودون مروره بمراقبة ديوان المحاسبة ويبدو أن الأمر مستعجل وتم من خلال عطاء فردي ووحيد لأمانة عمان .
ويبدو أن تاريخ الإصلاح في الأردن سوف يسجل كمراحل بمرحلة دوار الداخلية ومن ثم مرحلة الدوار الرابع وهكذا ، وربما في هذه الطريقة نعيد لهذه الدواوير حضورها التاريخي في ذاكرة الوطن والمواطن وندخلها في مرحلة الربيع الأردني من أوسع أبوابه .. أو ربما تصبح هذه الدواوير مصدر صداع لكل حكومة أردنية حالية أو قادمة ترفض أن تعطي هذا الشعب مكتسباته من الربيع العربي .. أوربما تحول الحكومة هذه الدواوير إلى تقاطعات لإشارات ضوئية لتخلع عنها مسمى الدوار الذي يصيبها بالصداع .



تعليقات القراء

حسام البطيخي
تسلم ايدك استاذ احمد
13-09-2012 11:14 PM
الرويبضة
ان شاء الله نخلص من هالدواوير اللي هي رمز التخلف في زمن الجسور المعلقة والانفاق، واللي بسببها عمان كلها ازمة خانقة.
14-09-2012 10:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات