احلام اليقظه


رأيت في ما يرى اليقظان - خير والصلاه ع النبي – انني اصبحت رئيسا للحكومه في الاردن .. اصبحت ام امسيت لا أدري لان رئيس الحكومه يسمى احيانا في الصباح و احيانا في المساء المهم انني صرت رئيسا للحكومه صرت او صيروني بمعنى ادق .. وبما ان هذه هي اول مره في تاريخ الاردن منذ تأسيس الدوله قبل 100 عام يكون فيها احد ابناء قبيلة بني حميده رئيسا للحكومه ، طبعا دون ان يكلف النظام "خاطره" ان يوضح اسبابا او سببا لهذا الحرمان المتعمد على كل حال فقد عمت الفرحه معظم جنوب الاردن عامه وبني حميده من اقصاها الى اقصاها خاصه من الطفيله الى الكرك الى مادبا وبني حميده المتفرقه في كل المدن و بني حميده المتواجدين خارج الوطن كما عمت الفرحة ايضا معظم القبائل الاردنيه العريقه المجيده مثل بني حسن والعدوان والدعجه والحديد والحويطات والعمرو وبني عطيه والحجايا وعجرم وبني خالد والجبليه والسرديه والزعبيه التي لم يسبق ان صار منها رئيسا للحومه منذ تأسيس الدوله قبل 100 عام وايضا دون معرفة الاسباب .
وجاءت الوفود مهنئة ً فرادى وجماعات .. اما ابناء بني حميده قبيلتي العريقه المجيده فقد كان يسلم عليّ احدهم بيمينه ثم يضع في جيبي ورقه بشماله، وعندما تكاثرت الاوراق طلبت من اشقائي ان يتكفلوا بأخذها حتى اذا جاء المساء بعد 3 ايام جلست مع بعض اشقائي واصدقائي نفتح الاوراق نقرأها .. وكانت المفاجأه ..
مكتوب في هذه الاوراق شيء واحد – طلب تعويض – مئة الف طلب تعويض .. تعويض ٌ عن ماذا ؟ ، تعويض عن فتره زمنيه ممتده من اول يوم في تأسيس الدوله 1921 – 1985 م
حيث طوال هذه المده البالغه اكثر من 60 عاما ارتكبت الدوله جريمه بحقهم حيث لم تصلهم المياه في حين كانت موجوده في عمان ومادبا التي تبعد عنهم 15 كيلو مترا ، طوال 60 عاما وهم محرومون من الماء يعانون الامرّين .. وامهاتهم وبناتهم واخواتهم يجلبن الماء على البهائم او على ظهورهن او على رؤوسهن من الابار البعيده او السيول البعيده عن المنازل ولحق بهن اضرار بالغه فيطلب احدهم مثلا تعويضا لامه عن الكد والشقاء والتعب والمعاناه ويطلب اخر تعويضا لامه التي (زحلقت) عند البئر وكسرت يدها ويطلب اخر تعويضا لامه التي تضررت رقبتها بسب حملها للسطل الثقيل على رأسها ويطلب اخر تعويضا لامه التي وقعت في (بئر مليح) (النبع المعروف) ويزعم ان جدي المغفور له بأذن الله (زعل الهليل) طيب الله ثراه هو الذي نزل الى البئر وانقذها وهي في حالة غيبوبه ، ثم عاشت بعد معاناه ومن يومها واهلها يسمون جدي (الحَسين) بفتح الحاء .. نعم بفتح الحاء وفتح خزينة الدوله لتعويض بني حميده من اقصاها الى اقصاها عن هذا الظلم الفادح الذي وقع عليها طوال 60 عاما .. هذا ان وجدنا شيئا . في الخزينه .. هذا نوع واحد من انواع الظلم حيث قالوا انهم في الشهر القادم سيقدمون طلبا للتعويض عن تأخر وصول الكهرباء ايضا 60 عاما حيث قضى اولادهم دراستهم بصعوبةٍ بالغه على " اللامظه " و "الفنيار" ضعفت عيون بعضهم وكف بصر بعضهم وعندما جاؤا ليلتحقوا بالكليه العسكريه كضباط رسبوا في الفحص الطبي بسبب قصر النظر ونجح في الفحص الطبي اولاد الرفاعي والذهبي والبطيخي لان عندهم (طول .......) عفوا (طول نظر) ، وقال بنو حميده انهم في الشهر الثالث سيتقدمون بطلب تعويض عن ظلم اخر وقع عليهم رفضوا الافصاح عنه .
ازاء ذلك ولادراكي التام بصعوبة المهمه اخذت ورقه بيضاء وكتبت عليها استقالتي ثم اخذت ورقه اخرى وكتبت عليها طلب تعويض لأمي .
ضيف الله قبيلات



تعليقات القراء

عطوفة سعادة الدكتور الطبيب المهندس سمير قايت
مبروك ل سعادة عطوفتك...تقبل واسطات
09-09-2012 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات