في الإنتخابات .. ملاحظات


عزيزي الناخب .. أنا و أنت قد علمنا أن التزوير قد طال الإنتخابات النيابية السابقة .. وبشهادة رؤساء حكومات ووزراء .. الأمر الذي دل دلالة واضحة على بطلان كل مفردات العملية الإنتخابية .. بدأ بعدد الأصوات المسجلة لمن يحق له الإنتخاب .. وإنتهاءا بآليات الإقتراع و التصويت و الفرز وإعلان النتائج ..

وبدون الدخول في قانونية هذا الطرح و مصداقية ثبوته علميا وعمليا .. فإن الهيئة المستقلة للإنتخاب قد قررت إعداد كشوفات جديدة للناخبين .. مرة أخرى .. بالإعلان عن التسجيل و الحصول على بطاقة إنتخابية .. هي الأولى .. بعد إستبعاد إستخدام البطاقة الوطنية لهذه الغاية ..

مخطئ تماما .. من يظن أن عدد الذين يحق لهم الإنتخاب في الأردن هو 2,5 .. أو 3,5 مليون ناخب ....!! .. ببساطة .. لأن الكشوفات القديمة مزورة .. أو ليست صحيحة تماما .. كما هي البطاقات الوطنية .. لوجود أسماء العديد من المواطنين المتوفين و ربما المغتربين أو .. أو .. أو .. ممن لا يملكون .. أو فقدوا حق الإقتراع ..

وعليه .. فإن التسجيل الحالي هو من سيحدد عدد من يحق لهم المشاركة في الإقتراع .. ترشحا أو ترشيحا .. ومن يتنازل عن حقه هذا فهو الخاسر و المتنازل عن حقه الدستوري .. طواعية .. وحتى موعد الإنتخابات القادمة بعد 4 سنين ..

نقول .. ربما يستطيع المشرع الآن أن يقوم بطرح القانون مرة أخرى للتعديل .. أو لا بالطبع .. ولكن .. وفي كل الأحوال .. ستجري الإنتخابات .. سواء في شهر 12 من العام 2012 .. أو تتأجل إلى الربع الأول من عام 2013 .. وسيكون من له الحق في الإقتراع .. هو من قام بالتسجيل و إثبات حقه بالحصول على البطاقة الإنتخابية الجديدة ..

الإنتخابات قائمة لا محالة .. والخاسر الأكبر هو من تنازل عن حقه الوطني و الدستوري .. في الإدلاء بصوته .. وممارسة الفعل الديمقراطي الحقيقي بالتغيير و الإصلاح .. و لن أتفاجأ بالكثير ممن نادوا بالمقاطعة و دعوا لها .. حين أراهم أول من يرشح أو يترشح .. ببساطة لأنهم قاموا بالتسجيل و الحصول على حقهم الوطني والدستوري ..



تعليقات القراء

عساف
انا مقاطع للانتخابات ادا انا وطني
31-08-2012 10:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات