حقائق في الصراع السوري


سوريه دوله الارادة السياسية المستقلة بفضل استقلالها الاقتصادي واعتمادها على ذاتها , غير مديونة لصندوق النقد والبنك الدوليين , لم توقع اتفاقية سلام " استسلام " مع العدو الصهيوني , ككامب ديفيد , واوسلو ووادي عربه , ذات نسيج اجتماعي موحد غير طائفي تتعايش فيها كل مكونات الشعب في حالة فريدة من السلم الاهلي ,تملك جيشا قوي و موحد مصطف ضد العدو الصهيوني . وهي الداعم الاكبر للمقاومة اللبنانية " حزب الله " , باعتراف قائده , والذي بات يهدد الكيان الصهيوني بوجوده في قلب لمعادلة الصراع العربي معه للمرة الاولى في تاريخ هذا الصراع بفضل الدعم السوري ,كما انها داعمة للمقاومة العراقية و الفلسطينية وحاضنة لقياداتها وفصائلها .
يؤخذ عليها انها لم تطلق طلقة على الجولان , ونذكر ان العديد من الدول العربية ذات اراض محتله لكنها وقعت اتفاقيات استسلام مع العدو . الامر الذي لم تفعله سورية ,ونذكر ايضا" بمحيطها الاقليمي المعادي والمؤامرة الحالية خير دليل فكيف تخوض معركة ضد العدو وهي تجابه خطرالجوار المتحالفين معه , ونذكرايضا" ما فعله السادات في حرب ال73 حين سمح لثغرة شارون بالتمدد والاتساع ومكن العدو من ان يوجه كل ثقله العسكري باتجاه الجبهة السوريه بسبب توقفه عن القتال ,ليكف الخطر الاقليمي عن تهديد سورية وندعها تخوض المعركة مع العدو الصهيوني وسنرى , ثم ان في العلم العسكري ما يفيد بان سقوط الهدف الاستراتيجي سيطيح بالاهداف التكتيكية تلقائيا" ودعم المقاومة اللبنانية الذي يهدد الكيان الصهيوني خير دليل فسقوط الكيان الصهيوني الوشيك سيحرر الجولان بدون شك .
يطل موقعها الجغرافي على حوض المتوسط الغني بحقول الغاز الممتدة من اللاذقية لغزه والاردن التي تملك حسب تقديرات الخبراء 250 مليار متر مكعب من الغاز, والحوض ساحة النفوذ المقبلة للمد الاقتصادي والسياسي الصيني والروسي لشمال وجنوب الحوض _ اوروبا و افريقيا والوطن العربي , كما انها ممر عبره لغاز ونفط كازخستان ودول الخليج عبرافغانستان التي ستصبح خالية من القوات الاميركية والاوروبية بنهاية عام 2014 الى ايران, والعراق , ثم سوريه.
هي حليف لايران عدوالامبريالية والصهيونية الهام والخطر, وهي حليف للصين وروسيا ودول البا , و البريكس القوة الصاعده التي تنتج ما يزيد عن 37 % من الانتاج العالمي ويبلغ تعداد سكانها ما يزيد عن نصف سكان العالم .
وهي البلد الوحيد الذي استعصى على مخططات التجزئة والتفتيت وحل قواته المسلحه تمهيدا لتدميره وتدمير المقاومة اللبنانية "حزب الله " والفلسطينية واستباحته كالعراق وليبيا والسودان وهي البلد العربي الوحيد الذي يقدم العلاج والتعليم مجانا لكل من يقطنه ولا حاجة لتاشيرة دخول اليه لكل ابناء الوطن العربي .
اسوة بكل بلدان الوطن العربي تحتاج سورية للاصلاحات وقد اعدت دستورا جديدا واجرت انتخابات نيابيه واشركت المعارضة الوطنية في الحياة السياسيه وتبدي استعدادها لتشكيل حكومة اجماع ووحدة وطنيه و للحوار بدون شروط هذا موقف رسمي معلن وجهه على حيدر وقدري جميل لهيثم مناع نظرا لتحول موقفه الايجابي المعارض للتدخل الاجنبي لكن الغرب يحول دون الحواركلما لاحت الفرصة ويسعى لمزيد من الدم , ولدمار سوريه في استراتيجية صريحة للمؤامره .
لقد انحازت سورية للشرائح صاحبة المصلحة حاملة المشروع القومي من العمال و الفقراء والفلاحين ولا بد من تعميق هذا التوجه وتجذيره . وقد اتجهت بخيار استراتيجي للشرق "كمفهوم سياسي " حسب تصريح السيد قدري جميل في نهاية زيارته النوعية والتاريخية لروسيا والشرق " كمفهوم " هو روسيا والصين والهند وفنزويلا لتطوير علاقات تجارية واقتصاديه في سابقة وفي منعطف تاريخي نوعي وفعل ارادة سياسية ثابتة وراسخة تذكر بخطوة ناصربصفقة السلاح الشيكية التي كسرت احتكار تسليح الجيش المصري الغربي والتي تثير ذعرالامبريالية الاميركية والاوروبية التي احتكرت هذا النشاط وتسعى للاحتفاظ بالعالم ساحة لها .
المعارضة الخارجية " مجلس استانبول " بلا وزن ولا حيثية, ومن يشن الهجمات في الداخل مسلحون ممولون بالمال العربي ومسلحون باسلحة اميركية وفرنسية وبريطانية وتركية ويتدربون في تركيا ومن الجلي انهم تلقوا تدريب لم يكن ممكنا بدونه استيعاب عقيدة هذه الاسلحه وكيفية استخدامها , تديرهم غرف عمليات في قبرص وتركيا وشمال لبنان , وقد استثمرت اموال عربية طائلة في مناطق معينة من سورية لتهيئة بيئة حاضنة لهم لكن افقهم مسدود ومعركتهم الخاسرة اوشكت على النهاية باعترافهم هم , وهم مشروع ظلامي داهم يتهدد دول المنطقة والعالم بعد نهاية المعركة حيث سيهيمون بالارض كما حصل في افغانستان .
اللاجئون السوريين للاردن والدول الاخرى هم اما فئة مغرر بها اومدفوعة بالمال احيانا" اوهاربة من اجواء المعركة احيانا او مضللة وعددهم يبلغ في حده الاقصى حسب الاحصائيات الاردنية الرسمية 10 الاف لاجئ وهو رقم متواضع نسبة لعدد سكان سورية الذي يبلغ اكثر من 24 مليون نسمه ومن الاجدر بهم ان يعوا انهم سيواجهون الذل والتهميش والمتاجرة بقضيتهم خارج وطنهم الذي احتضنهم ووفر لهم سبل الحياة الكريمه.
اما عن المنشقون فهم نفايات واورام خبيثة كانت تسكن تحت الجسد السوري النقي ومن حسن الطالع ان حسم الموقف امرهم وتطهرت سورية منهم , وكمثال فرئيس الوزراء المنشق يملك شركات واموال محجورعليها في بنوك الغرب وعُد بالافراج عنها وتلقى اموالا طائله نظير انشقاقه ولم يدلي باي تصريح برغم مضي عدد من الايام بعد انشقاقه الا بعد ان اودعت الاموال في حسابه حسب التسريبات ,واستقراراه في قطر لا يحتاج لتفسير , سيواجه المنشقون ما يواجهه الخونة والعملاء وبالطبع سيكون مقرهم مستودع نفايات الخونة المعهود قطر .
اطراف المؤامرة على سورية تقودها الامبريالية الاميركية عدو الشعب العربي وشعوب العالم رقم 1 وهي من يمول الكيان الصهيوني بالمال والسلاح الذي يسدد الى صدور الشعب الفلسطيني والعربي وهي من دمر العراق ولبنان وليبيا .. الخ , كما تنخرط الدول الاوروبية و تركيا والسعودية وقطروقوى 14 آذار في لبنان والعصابات السلفية والجهادية والقاعده .
تعاني اميركا التي تحاول التشبث بمكانتها كقطب العالم الاوحد والذي انتهى الى غير رجعه من ازمة اقتصادية عميقة وتورط عسكري في العراق وافغانستان فاقم الازمه وزاد من حدتها , واقتراب انسحابها من افغانستان بعد انسحابها من العراق يزيد من هلعها بسبب قرب تركها لساحة آسيا الوسطى ىساحة نفوذ لدول المنطقه لذا فقد ابتدات بأشعال فتيل الفتنه المذهبية باللعب بورقة بلوشستان لتاجيج الصراع بين باكستان وافغانستان ودول الجوار .
كما ان اوروبا المتورطة في العدوان بتسليح العصابات المسلحه باسلحة واجهزة اتصال متطوره بريطانية وفرنسية وسويسرية وتركية وسفن تجسس المانية قرب السواحل السوريه, تعاني من ازمة اقتصادية عميقة حاده وهذه الازمات سبب لتشبث هذه الاطراف بسقوط سوريه التي تحول دون تمرير مشاريعها وعدو الكيان الصهيوني الاول لتواصل نهب شعبنا العربي والهيمنة على ثرواته لتضخ الاموال في اقتصادها المحتضر وتمكن الكيان الصيوني من التمدد السرطاني اقتصاديا وجغرافيا" .
اما تركيا فقد اطلقت عش الدبابير على حكومتها المتورطة في مستنقع المؤامرة على سوريه فحزب العمال الكردي بقيادة الثائر التاريخي عبدالله اوجلان يشكل تهديدا" نوعيا" وفي حال تزويده بالاسلحة وصواريخ سام سيشكل خطرا" داهما كان الاجدر بحكومة حزب العدالة والتنمية التركي تفاديه . بالاضافة لعشرين مليون علوي متحفزين للعب دورا" ما لن يكون في صالح اردوغان باي حال ,كما تسبب موقفها واغلاق حدودها مع سورية بخسارتها لعشرين مليار دولار حجم التجارة السنوي مع الوطن العربي وفجرمعارضة وازمات داخلية ستعجل بنهاية حكومة اردوغان , اضافة للتحذير الايراني الحازم لها في حال التدخل العسكري , وحدودها القريبة من ارمينيا والصين وروسيا حليفتا سوريه تشكل رادعا" دون اقدامها على اية حماقه.
تملك ايران الحليف القوي لسوريه ورقة مضيق هرمز وكلنا يتذكر كيف تمكن زورق متواضع من قتل 17 بحاراميركي و اعطاب المدمرة كول التي كانت تتزود بالوقود من اليمن في عام 2000 فالزوارق الايرانيه قادرة على تعطيل الاساطيل المعادية في الخليج العربي , كما انها قوة عسكرية هائلة معادية للصهيونيه داعمة للمقاومة الفلسسطينية, وحزب الله , وسوريه .
اما عن الانظمة العربية الداعمة وعن المسلحين الذين يموتون مجانا" فهم كمن يغمض عينيه ويصم آذانه لا يرى الحقائق او لا يريد ان يرى فتلك الانظمة التي تنهب اموال شعبنا العربي وتعمل على تمويل الارهابيين خدمة للامبريالية والصهيونية لتدمير سورية واخراجها من معادلة الصراع معهما , ولبنان الذي صمد امام العدوان بعام 2006 بفضل الدعم السوري واجتاز ازماته بفعل التلاحم مع سوريه ودعم قواتها المسلحه منقسم الى قوى تصطف الى جانب اميركا كقوى 14 آذار_امين الجميل جعجع , وليد جنبلاط _ وتساهم في تمويل المسلحين وتاجيج الوضع الداخلي وتقويض السلم اللبناني الاهلي , اما العراق فبرغم جراحه ووضعه الداخلي وتقسيمه فعليا" لكانتونات الا انه مصطف الى جانب سوريه بشكل حازم وواضح وصريح وقد نشر جيشه على الحدود السوريه للحيلولة دون تسلل المسلحين , كما ان مصر المنحازة للكيان الصهيوني بعهد مبارك لم تعد تؤدي نفس الدور ولم تعد مصرالسابقة برغم بطئ التحولات في وجهتها السياسية .
المعركة بالنسبة لاطراف المؤامرة معركة حياة او موت فنصر سورية بداية لنهاية الرأسمالية الاميريكية وبالطبع لكل من يدور بفلكها من الانظمة العربية , و لن تجدي مليارات شعبنا العربي المنهوبة من قبل انظمته والمهدورة في صيانة العروش المتداعيه فسبعة عشر شهرا من المؤامرة واصطفاف قوى الشر وملياردولار حجم الخسارة الشهرية للعدوان والدم السوري النبيل الذي يسيل على ارضها لم ينل من صمود سورية ولن يفعل وعلى كل اطراف المؤامرة تحسس رؤوسهم كما عليهم تذكر ان السحر سنقلب على الساحر فالاصوليون والسلفيون سلاح ذو حدين وفي حال انتصرت سوريه ولا شك في ذلك سيتدفق الاف من السلفيين والاصوليين لدول المنطقه التي ستبدل جلدها وخارطتها السياسية بعد النصر , والله وحده يعلم الى اي مدي سيذهبون .
ما فعلته المؤامرة هو ازالة المناطق الرمادية من الوعي فاما الاصطفاف مع سوريه اوضدها , وكل من يصطف ضدها هو بالضرورة مصطف بخندق العدو الصهيوني اداة الامبريالية ,كما ان المؤامرة صرفت الانظار عن العدو الصهيوني الذي يستبيح الدم والارض الفلسطينيه ويوغل في الاستيطان وتهويد الارض , وفي أخر تصريح اوضح اوباما عن واقع الحال بان اي نشاط سوري يتعلق بالاسلحة الكيماوية هو تهديد لحلفائنا في المنطقه وفي مقدمتهم اسرائيل ولن نسمح به وسنتدخل عسكريا". فهل يوجد ما هو اكثر وضوحا" من ذلك .
كان النظام السوري يملك ان يدخل جنة الامبريالية ويصبح محضيتها الاولى ويحضى رموزه بجوائز نوبل وبوليتزر واضواء الليبراليه والقها لو رضخ فقط لواحد من شروطها : كالتخلي عن المقاومة , او ايران مثلا" , لكنه اختار الانحياز لسورية وشعبها , وسورية هي عنوان الصراع وهي العنصر الحاسم فبمعادلة الصمود والتلاحم الشعب والجيش وبتعميق استهداف الشرائح المهمشة والفقيرة بالانجازات والاصلاحات والتعبئة والتسليح للجان الشعبيه رديف الجيش تتمكن من الوقوف بوجه المؤامره ودحرها . وبمقدار قوة سورية وصمودها يزداد اصرار الحلفاء الذين ادركوا ان العالم تغير وان عليهم التقاط الفرصه ودفع عجلة التغيير التي يعجل صمود سورية بها للامام , وتزداد ومواقفهم صلابة مستمدة من قوة وتماسك سوريه فلا احد يقف الى جانب كيان متداع ضعيف .



تعليقات القراء

محمد الزعبي
ههههههههههه انا برايي تقدم cv تبعك لقناة الدنيا او بلهجت سليمان مشان تاخد المعلوم

ي ابن عمي
23-08-2012 05:06 PM
عمر فايز الزعبي
طيب يا ابن العم الي بدو يرد على مقال بيناقش افكار ويطرح بدائل , مش بيتهم ,
ثم ان الي بدو يقبض من باب اولى يقبض من قطر وبيقبض عمله صعبه مش من البلد الى معروف عنها انها ما بتدفع .
23-08-2012 10:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات