السفارة السورية: وكر للتجسس وغرفة عمليات لزعزعة استقرار الاردن


جراسا -

قال الاعلامي العربي نهاد اسماعيل في مقال نشر الثلاثاء, في جريدة ايلاف الالكترونية, ان السفير السوري في عمان بهجت سليمان يزرع الجواسيس الجدد من المخابرات السورية ويسهل دخولهم للأردن بأسماء وجوازات مستعارة لمتابعة ناشطي الثورة والمنشقين واللاجئين والنازحين ونقل اخبارهم.

وبين اسماعيل في مقالته ان السفير حول السفارة السورية في عمان الى وكر للتجسس على المعارضين السوريين والمؤيدين للثورة وحتى الاعلاميين الأردنيين الداعمين للثورة السورية, داعيا الحكومة الاردنية الى طرد السفير من اراضيها , بقوله "حان الوقت الآن ان يحلق الأردن عالناشف للشبيح بهجت سليمان " .

واشار اسماعيل الى رفض السفير الحضور الى وزارة الخارجية الاردنية لاستلام الاحتجاج الاردني الرسمي على الانتهاكات السورية بعد سقوط قذائف هاون على مدينة الطرة شمالي الاردن.

وتاليا نص المقال

تتناقل وكالات الانباء أن السفير السوري يناكف عمان ويرفض الحضور لوزارة الخارجية حيث قال وزير الخارجية ناصر جودة الاثنين 20 أغسطس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، انه عقب سقوط 4 قذائف داخل حدودنا مع سوريا واصابة طفلة اردنية، قام المسؤولون باستدعاء السفير السوري الى وزارة الخارجية لكنه اعتذر عن الحضور 'لأنه معطل' !!! اي ان السفير العتيد كان يستمتع بالعيد ويحتفل مع عائلته ولا يريد استلام الاحتجاج الأردني الرسمي على الانتهاكات السورية.

وذكرت الصحف ان طاقم الإدارة في الخارجية الأردنية يعرف يأن الدول في حالات الظروف الطارئة لا تعطل كما تعرف بأن السفير يحق له الإعتذار عن إستدعاء من هذا النوع في يوم العطلة الرسمية لكنه- نفس الطاقم- تأمل بأن يتجاوز سفير دمشق هذه المسألة الشكلية البروتوكولية ويحترم طلب الإستدعاء حرصا على ما تبقى عمليا من علاقات رسمية بين عمان ودمشق خصوصا وان الأولى تبقي رغم كل الظروف السفير الأردني عاملا في العاصمة السورية".

عذر اقبح من ذنب
العذر القبيح ان سعادة السفير مشغول بأمور عائلية في فترة العيد بينما أسياده في دمشق مشغولين بارتكاب المجازر وبقصف الشعب السوري بالطائرات العسكرية وقتل الاطفال والنساء. أين العيد للضحايا وذويهم؟. هذا البلطجي لا يخجل من نفسه ويجب طرده حالا.

وما لم يقله الوزير جوده على حسابه على تويتر أن السفير بهجت سليمان تهرب من الاستدعاء الرسمي لتسليمه أول إحتجاج على سقوط قذائف سورية داخل الأراضي الأردنية كما تلاعب بالتقاليد الدبلوماسية وناكف لكي يفلت من هذا الإستدعاء قبل ان تصله ردة فعل رسمية منزعجة جدا تلوح بإصدار بيان شديد اللهجة ضد تصرفاته غير الدبلوماسية فيستدرك ويرسل القائم بأعمال سفارته لكي يتسلم الإحتجاج الرسمي من الإدارة المختصة في وزارة الخارجية الأردنية قبل تقديم إعتذار سوري عن خطأ القذائف. يا سادة لو حدث هذا في لندن او واشنطن لطرد السفير كشخصية غير مناسبة.

السفير السوري في الأردن لا يفكر في الانشقاق عن النظام لأنه جزء لا يتجزأ من آلة القتل الأسدية في سوريا لذا البديل الوحيد هو طرده من عمان واغلاق السفارة. بهجت سليمان شبيح تاريخه دامي وأيديه ملطخة بدماء الشعب السوري وحان الوقت لطرده.


المطالبة بطرد السفير
قبل عدة اسابيع طالب سياسيون ومثقفون وإعلاميون وأكاديميون ونشطاء أردنيون السلطات الأردنية بطرد السفير السوري من عمان واستدعاء السفير الأردني من دمشق احتجاجا على ما وصفوه بأنه جرائم يرتكبها نظام الرئيس بشار الأسد ضد المدنيين السوريين. واستهجن بيان وقعته 100 شخصية “صمت الحكومة الأردنية عما يجري على حدودها الشمالية، حيث لم يصدر عنها أي بيان يدين تلك المجازر وينتصر لعذابات الضحايا والمشردين”.

وطالب الموقعون على البيان الحكومة بطرد السفير السوري الشبيح بهجت سليمان من عمان وإعادة السفير الأردني من دمشق وعدم إغلاق الحدود أمام اللاجئين السوريين وإفساح المجال لهم للدخول إلى الأردن هربا من القتل والملاحقة والاعتقال.

وبرر الموقعون طلبهم بما قالوا إنه “مضي النظام السوري في قتل المزيد من أبناء الشعب المطالبين بالحرية والكرامة والعدالة”.

لمعلومات القراء الكرام قتل النظام أكثر من 20 ألف سوري منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام عصابة دمشق اواسط مارس آذار 2011. وهدية بشار في أول أيام العيد للشعب السوري 170 قتيلا و100 قتيلا ثاني يوم العيد والحبل على الجرار. طبعا هذه الاحصاءات لا تهم بهجت سليمان وهو أحد أعمدة نظام البطش والقمع منذ الثمانينات وساهم في مجازر النظام وفي تسهيل دخول القاعدة الى العراق لمحاربة الأميركان والذي حدث ان ارهاب القاعدة قتل من العراقيين أكثر مما قتل الأميركيون بعشرات المرات.


نشاطات السفير التجسسية المشبوهة
ولا يزال هذا السفير يتآمر على الأردن ويسهل دخول المندسين والعملاء للأردن لخلق البلبلة وزعزعة أمن الأردن. لعب بهجت سليمان ادوارا قمعية مختلفة منها رئيس فرع الأمن الداخلي وشارك في أعمال البطش أيام الأسد الأب واستمر ايضا بعد ان ورث بشار منصب ابيه. لاحظوا كيف أن نظام جمهوري ثوري اصبح بقدرة قادر نظام وراثي فاسد.

كان بهجت سليمان يفتخر بقدراته على البطش وتعذيب المناوئين له خاصة من الاخوان المسلمين. والآن يلعب الشبيح بهجت سليمان دور الجاسوس حيث حول السفارة السورية في عمان الى وكر للتجسس على المعارضين السوريين والمؤيدين للثورة وحتى الاعلاميين الأردنيين الداعمين للثورة السورية.

وحسب مواقع سورية معارضة "يزرع بهجت سليمان الجواسيس الجدد من المخابرات السورية ويسهل دخولهم للأردن بأسماء وجوازات مستعارة لمتابعة ناشطي الثورة والمنشقين واللاجئين والنازحين ونقل اخبارهم. وهذا ما حذا بالأمن الاردني للتدقيق في اسماء وجوازات السوريين القادمين من سورية للإقامة او لدخول الاردن بصورة مؤقتة ولا عتب على السلطات الاردنية بإعادتهم عند الشك بهم مع عائلاتهم، وكان هو السبب في اعادة الاعداد الكبيرة من السوريين.

حان الوقت الآن ان يحلق الأردن عالناشف للشبيح بهجت سليمان.



تعليقات القراء

المشاقبة
اما كان لنا ان نعرف ان هذه السفاره وكر للتجسس عندما كان يخرج الكثير منا طلبا للمصيف في سوريا
اما كنا ندرك هذا الشيء عندما كنا نقتاد بكل معيشتنا كفقراء على تلك البضائع السوريه المناسبه لدخولنا المتاكله
اما زلنا نجلس على مقاعد الدراسه لنتعلم ان كل سفارات العالم تمارس في اوكارها اشياء مستباحه
ام هل سقط الجمل ولابد لنا من وزن اوقيه من لحمه الضأن
هكذا نحن العرب ؟. فعلناها في العراق وليبيا وغبيرها وحان دور سوريا لكننا لن نخشى ان يكون الدور علينا ذات مره
هكذا هم عشاق حلف الناتو .. ابناء الثورات ذات الليالي الحمر .. فكيف نعيب على غيرنا حبه لوطنه ووطنيته وذوده عنها ونحن مثله سنفعل اذا ما تعرضت الاوطان لاكار غادر
سحقا لسوريا وسحقا للعرب اجمع لطالما كانو اصحاب مواقف ومصالح
لكننا ما زلنا نراخهن على حمى حمية الجيش العربي السوري ليصمد الى اخر قطره
21-08-2012 03:30 PM
علي الخريشا
الشعب والعشائر الاردنيه تريد طرد السفير العميل
21-08-2012 03:43 PM
ابو العز
بهيك بحث لهذا العميل الصهيوني، سوريا هي روح الشعب الاردني وبإذن الله النصر قريب على عملاء اسرائيل
21-08-2012 04:15 PM
رجل في زمان مر
شكرا لتعليق 1 المشاقبه.
21-08-2012 04:15 PM
قيس الجندى
.حما الله الاردن لا اعرف ماذا فعل الاردن للنظام السوري حتى يقوم بهذه الاعمال الصبيانيه تجاهه
21-08-2012 04:31 PM
الاعلامي العربي
هذا ظاهره ولكن ما هو باطنه وولائه
21-08-2012 04:45 PM
الله محيي الجيش الحر
الله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحرالله محيي الجيش الحر
21-08-2012 04:48 PM
طراونة حر
برااااااااااااااااااااااافووووووو ... إكتشاااف رائع ....طيب شو رايكو بسفارة اسرائيل ....؟ والا هون بينخرس اللسان وتغمض العيون ...؟
21-08-2012 04:56 PM
قارئة سورية
تعليقا على رقم 3 ماذا تعرف عن سوريا والسوريون يعرفوا بلدهم اكثر منك وليسوا بحاجة لأمثالك للدفاع عنهم لأنك تبرر المجازر وتدافع عن حكم الطاغية الدكتاتور والشبيحة. ربما انك من البسطاء والساذجين الذين صدقوا اكذوبة الصمود والمقاومة والممانعة الشعاراتية فقط وخلال 40 عام لم يتم اطلاق رصاصة واحدة باتجاه الجولان وهذا احد الاسباب ان اسرائيل غير مستعجلة على سقوط النظام المجرم. انت قاعد في الأردن بأمان وتريد من الشعب السوري ان يقبل بحكم الطاغية لاربعين عام اخرى. عار عليك ان تهاجم الكاتب بهذا الشكل وتابعت كتاباته عن سوريا وكلها دقيقة وصحيحة. بشار ساقط يا ابو العز شئت ام ابيت لأنك تدافع عن قتلة الاطفال والنساء وعن اصحاب المجازر. حافظ الاسد ورفعت الاسد اب وعم بشار ارتكبوا مجازر حماة وتدمر في الثمانينات ولم ينس الشعب السوري هذه الجرائم. والى مزبلة التاريخ لآل الأسد ومؤيديهم الاغبياء.
21-08-2012 05:02 PM
ابو لهب
لا اؤيد طرد السفير بل اؤيد تسليمه للجيش السوري الحر ليواجه العدالة واذا كان هذا غير ممكن يجب تسلمه للاجئين السوريين في المخيمات جنوب درعا وهم يتعاملوا مع بالطرق السورية ولا علاقة للأردن بذلك.
21-08-2012 05:31 PM
العنزي الاردني
نعم لطرد سفير بشار من الاردن
21-08-2012 05:32 PM
رمثاوي اصيل
ايد طرد عميل المجرم من الاردن والخزي والعار الى كل من يدافع عن بشار الاسد علما بان الاسد من فصيلة الحيوانات المفتسرسه هذه يكفي بتعرف عن شخصية هذه المجرم السفاح والله لا يوفقه
21-08-2012 05:51 PM
الى رقم 6
الى رقم 6 , من يفعل هذه الجرائم هم عصابات الاسد وقد كانو يفعلون مثل هذه الجرائم حتى قبل الثوره فمن كان يدخل المخفر و لو لسبب بسيط كحادث سير مثلا يرى العجب العجاب
21-08-2012 06:23 PM
الى طراونه حر
ماشي كلامك ذهب ليش ما تقولوا لفايز
21-08-2012 06:34 PM
قهقه
الحكومه الاردنيه تطلب من الاردنيين ترك الاردن.بدها توسع للضيوف.......يله سوريا قريبه ..يا فايز....خذ راحتك انت والللوبي تبعك الي اشترالك الثقه...قدام عيوني
21-08-2012 06:36 PM
د.نور الهدى
ان سوريا تتعرض لمؤامة مبرمجه ممنهجه مؤامره صهيونيه امريكيه خليجيه حما الله سوريا من الخون المرتزقه القتله الماجورين المتاجرين بدماء اطفال سوريا واصحاب العباءات النتنه القذره ومحق وسحق الله جيش الكر
21-08-2012 07:04 PM
سونايا-ريف حلب
ان جيش الكر يحاول مرارا وتكرارا هو واسياده بالخليج تعكير صفو العلاقات الاردنيه السوريه الله يحمي سوريا من شرورهم
21-08-2012 07:07 PM
م.الخلايله
ان جيش الحر قتله ومجرمون ويرمون الناس من اسطح المباني المرتفعه عليهم الف الف الف لعنه
21-08-2012 07:08 PM
معادله من يفك لغزها
جيش الحر=غربان الخليج=امريكا=اصهيونيه
21-08-2012 07:10 PM
الى تعليق 2
من انت حتى تتكلم باسم العشائر الاردنيه نحن مع سوريا نعم ولكن ليس مع جيش الحر والمرتزقه القتله ان جيش الحر يقتل الناس ويلصق التهم بجيش سوريا
21-08-2012 07:13 PM
ريم-دمشق
جيش كر كر كر كر كر كر كر كر كر لعنهم الله خربو بلدنا
21-08-2012 07:13 PM
محرر-صحفي
ان قناة الجزيره والعربيه مع جيش المسى الحر هم المسؤولون عن الدم السوري
21-08-2012 07:28 PM
حاتم
لا اؤيد طرد السفير والله يحمي سوريا وينصر القائد المقاوم بشار حافظ الأسد
21-08-2012 07:29 PM
الى رقم 13
واضح انك تتابع قناة الجزيره والعربيه وتصدق كذبهم
21-08-2012 07:32 PM
مهندسة
اي سفارة تتجسس او تنقل اخبار لبلادها
21-08-2012 07:50 PM
الى 9 قارئة سورية من ابو العز
كل من ينشق ويهرب من سوريا هو عميل صهيوني، جميعهم شاركوا في قتل الشعب السوري ويجب محاكمتهم من الشعب، ما يحصل بسوريا حو حق لولي الأمر كونه يدافع عن سوريا ضد المرتزقة عملاء الصهيونية ويبدو انهم كثر
21-08-2012 08:25 PM
الى قارئة سورية
المجازر التي تتحدثي عنها وتقولي ان حافظ الاسد ارتكبها هي ضد الاخوان المسلمين، مصر والاردن وسوريا والخليج والجزائر وتونس وليبيا والمغرب وفلسطين كلها دول حاربت ولا زالت تحارب الاخوان المسلمين بشتى الطرق من قتل وتعذيب وسجن وتشريد
21-08-2012 08:29 PM
لواء الاحرار اللادقاني الى 17 هي تبع ريف حلب
لا ولو

بلا كزب ودجل

ريف حلب مقطوعة عنا الاتصالات وخدمة ال 3G
وخطوط الانترنت من شي شهر

شلون عما تكتبي وتعلقي من ريف حلب ولي كزابة!!!!!!

21-08-2012 09:29 PM
الى قارئة سوريا
لك الله يا سوريا العروبة اللهم انصر عبيدك في سوريا على الطغاة قتلة الاطفال والشيوخ ومستبيحي دماء المسلمين يا الله وكل الخونة المتعاملين مع اليهود يا الله
21-08-2012 09:44 PM
بدويه وأفتخررر
أغلب المعلقين أمثال من تدعي انها مهندسه تعليق16 وتعليق 27 ماهم بالواقع الافلول البعث السوري القبيح وأذناب ومرتزقه لغدار ولابوه من قبله قبح الله كل من يؤيد قتل الابرياء والاطفال والشيوخ وهدم المساجد وذلك بسبب مطالبة الشعب بأبسط حقوقه وهي الكرامهوتقولون مؤامره ومندسين هذا الشعب السوري الحر الذي ثار لكرامته التي سلبت فأين المندسين ومؤامره من مين وغدار صحبه عالعظم هو واسرائيل وما مصلحة دول الخليج لتتأمر على غدار وشبيحته نعم من حق الشعب السوري علينا جميعا ان نقف معه وندعمه حتى النصر بأذن الله والاطاحه بطاغية العصر والزمان
21-08-2012 09:49 PM
الى جراسا
مش عارف ليش كل هالتحريض على سوريا وعلى سفيرها
21-08-2012 10:36 PM
هاني الشواربه
وتستمر الؤأمره على شعوب المنطقه وكل الخيارات مطروحه واحلاهم ( امر من الاخر ) لقد وفروا لشعب سوريا الاسلحه لقل بعضهم وتدمير بلدهم ونجحوا في ذالك وان قياداتهم تعيش في اجمل فنادق العالم الغربي . ومن يقتل ويموت يوميا هم ابناء الوطن الواحد . كان الله في عون الامه العربيه كي تتخلص من بذور الفتن وشياطين الارض اصحاب الحراكات والمسيرات الهدامه ..
21-08-2012 10:38 PM
زريقات - جرش الى المشاقبة 1
نعم سيدي سقط الجمل وستكثر سكاكينة .. يعني يا بتزم سكينة وبتحط راسك بين هالروس يا جهز حالك لخراب ديار ومستقبل خطير .. الخيار لك سيدي
21-08-2012 11:16 PM
زريقات - جرش الى 27 وقارئة سورية
لا سيدي الاسد لا يحارب الاخوان وضروف سوريا مختلفة عن مصر وتونس وغيرها .. الاسد يحارب الان شعب سوريا ويقتل ابناءة في درعا وحلب وغيرها .. ويا قارئة سورية لا تلومي اي اردني يدافع عن الاسد فنحن لا نعرف ما يحدث بالداخل وكثير منا بسطاء لا زال يؤمن بالقومية والمقاومة والسواليف الفاضية الي عشنا معاها 40 سنة ..
21-08-2012 11:21 PM
اردني اردني قومي
اصحوا يا عرب هلأ صارت السفارة وكر جواسيس شو فتنة قطر وصلت عندنا . نسيتوا العراق نسيتوا فلسطين .
22-08-2012 01:39 AM
العساف
لعنة الله على كل من يدافع عن نظام ال الاسد المجرم
22-08-2012 02:06 AM
ابن غزة هاشم
يجب تطهير بلاد الإسلام بدءا من ايران مرورا بالعراق ولبنان وانتهاءا بدول الخليج العربي من الشيعة الفرس والجرب وبعدها سيسهل تحرير فلسطين وسوريا من اليهود ومن كلاب حراستهم النصيريين.
22-08-2012 02:34 AM
نحلل سياسي كبير
ثبت بعد التحري ان الاردن غير...
احنا غيرهم
وبهلمناسبة نهدي اغنية انتا غيرهم للمشاهدين
الى اللقاء
22-08-2012 04:21 AM
سوري يسأل 27 و 34
تتحدثوا عن سقوط الجمل وكثرة السكاكين. وماذا عن سقوط اطفال درعا وعن حرق سكان حمص وادلب وعن قصف حلب بالطائرات ومجازر الحولة وقابونة والتريمسة وقنيبر وماذا عن مجازر حماة وتدمر في الثمانينات. عيب ان تدافعوا عن مجرم فقط لأنه يرفع شعارات فارغة مثل قلب العروبة النابض والمقاومة بينما يسكت عن احتلال الجولان الاربعين عام ويقتل الشعب بالجملة. نحن السوريون عشنا تحت حكم عائلة الأسد الدموية لنصف قرن وكفى. لا تكونوا ساذجين وبسطاء العقل لتصدقوا شعارات النظام الساقط
22-08-2012 08:53 AM
واحد
والله لازم يجرفوا هالسفارة ويسووها بالأرض
22-08-2012 12:11 PM
منهال زعرور
سلموه للجيش السوري الحر.
22-08-2012 12:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات