عروبتي ناقصه واستشعر غربة


بإستيضاح من احد ابنائي عن حدودنا ومن يحدها وكيف هي ، بلغة الواثق اجبت من الغرب فلسطين العربية المحتله من اليهود منذ اعوام خلت ، وقد عمل يا بني جيل سبق السابق وجيل سابق وجيل لحق السابق لتحريرها ، ووعد حكام عرب على السير بازقتها وبسط سلطة العرب عليها ولم نزل نحن وهي ننتظر .



ونحن قد اضعنا حدودنا الشرقية مع الشقيقه العراق التي غابت في غياهب جبننا وانزوائنا خلف متاريس الغرب وطائرات الاعداء ، منا من اكتنز الصمت سلاح دفاع ، ومنا من شارك الاعداء بالنيل من سطوة العرب حتى اضاع الكبرياء .



ومن الشمال سوريا التي اقف على شرفة وطني وكأني القي عليها النظرة الاخيرة قبل ان تمزقها عروبتها بأيدي عباءات معتقه برائحة الكاز وثله ممن اعتادوا التكايا وبعض منح وقليل من العطايا .



عروبتي ناقصه في حدودنا الجنوبيه واكاد استشعر غربة هناك ، فالحدود مغلقه وتحتاج لإستقدام وختم ورسم دخول وهناك حتماً ستهان ، عروبتي هناك انكرتني وتجردت من كل اشكال الانتماء .



عاجلني اكبر ابنائي وقال كأننا نعيش بحصار ........فما حال ما تبقى من عروبتي وحدودهم ، لم انطق بكلمه حتى تململت وانسحبت ووبخته على هكذا استفسار.


المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

ابو بدر
عبارات رائعه..........والكاتب اروع

12-08-2012 09:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات