حمار يفتن امبراطورة المانيا


في أثناء استقمانيابال إمبراطور ألمانيا غليوم الثاني عام 1898م في دمشق , لاحظت الإمبراطورة حمارا أبيض , فاستلفت نظرها وطلبت إلى الوالي أن يأتيها به , لكي تأخذه معها ذكرى , فراح الوالي يبحث عن صاحبه . فعلم أنه يخص أبا الخير أغا . وكان الأغا من وجوه بلدته , ويفاخر دائما بأن له حبيبين : الحمار وحفيده حسني ! . استدعى الوالي أبا الخير , وطلب إليه إهداء الحمار إلى الإمبراطورة , فاعتذر . فعرض عليه شراءه منه , فأصر على الرفض , ولما اشتد الوالي في الإلحاح , أجابه أبو الخير : يا أفندينا , إن لدي ستة رؤوس من الخيل الجياد , إن شئت قدمتها كلها للإمبراطورة هدية مني , أما الحمار فلا ! . استغرب الوالي هذا الجواب , وسأله : لماذا ؟ قال : سيدي إذا أخذوا الحمار إلى بلادهم ستكتب جرايد الدنيا عنه , ويصبح الحمار الشامي موضع نكتة وربما السخرية , فيقول الناس , إن إمبراطورة ألمانيا لم تجد في دمشق ما يعجبها غير الحمار , ولذلك لن أقدمه إليها , ولن أبيعه !. ونقل الوالي الخبر إلى الإمبراطور وزوجته , فضحكا كثيرا , وأعجبا بالجواب , وأصدر الإمبراطور أمره بمنح أبي الخير وساما , فسمَاه ( وسام الحمار)
ما جعلني اكتب هذا المقال ان احد اصدقائي من الاخوان العرب والذي تعرفت عليه في مصر منذ اكثر من 6 سنوات زار الاردن موخرا من اجل ان يجد راحة البال ويغيب ولو لايام عن حر الشمس الحارقة في السعودية؟؟؟ جاء الى الاردن محب لاهلها طامعا في كرم الضيافة الذي يعرفه عنها؟؟؟؟ وعن اهلها فتلقفته ايدي شبيحة السياحة منذ ان وصل الى المطار الى ان حط في الفندق ؟؟نعم اصبح في الاردن سماسرة يروجون للسياحة لا موظفين ومكاتب تخدم البلد وكل من قدم اليه زائرا؟؟؟هل يعقل ان تكون اجرة التاكسي تكسي المطار 40 دينار الى الدوار الثالث(والعذر ان الطريق ازمة) ومنذ متى والفنادق الاردنية اصبحت 7 نجوم باسعارها الخيالية وخدماتها المترديه؟؟؟هل تجار التحف والهدايا اصبحت المواد التي يتعاملون بهاويبيعونها مصنوعه في القرون البرونزية وبايدي امهر الصناع على الكرة الارضية لكي تكون بمثل هذه الاسعار الخيالية؟؟؟اقول وكلي حسره اين وزارة السياحة من ذلك كله اهم شركاء في السمسرة ام مغيبون عن كل ما يحصل وهذا قليل منه؟؟؟متى سنكون بقيم ابو الخير اغا وحبه لوطنه وسمعته وشرفه وعذريته وقدسيته وطهارة ارضه ومائه وهواءه ... ؟؟؟ متى ستكون محبه الاردن اهم من طمع وجشع جيوبنا المتعفنة؟؟؟ وحماك الله يا
اردنا



تعليقات القراء

مريم الحموري
كلامك صحيح والله شغل مافيات
09-08-2012 07:05 PM
ابو شاويش
حمير حمير سرقونا بلليل
12-08-2012 07:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات