حكومة المصرية حكومة استقرار الأوضاع


عادةً تتشكل الحكومة في الدول الديمقراطية من خلال البرلمان المنتخب من قبل الشعب ويشكل الحكومة الحزب الذي حصل على أكثر المقاعد في مجلس الشعب " النواب" والذي انتُخب أصلا على أساس برنامج انتخابي أوصله إلى البرلمان. برنامج يحقق مطالب الناس.


ولكن الحكومة المصرية التي تشكلت لم تتشكل عن طريق البرلمان فمن أين ستحصل على الثقة كما يجري في الدول الديمقراطية. لقد أعاق التمثيل الحقيقي للحكومة قرار المجلس العسكري الذي حل مجلس النواب .

مجلس النواب فاز من خلال صناديق انتخابية شهد الجميع بنزاهتها . وكان هدف القرار العسكري أضعاف دور رئيس الجمهورية المنتخب والخلاص من الحزب الذي وصل بالأكثرية النيابية من تشكيل الحكومة. مما اجبر الرئيس على اختيار رئيس حكومة لتشكيل حكومة مصرية جديدة. قرار المجلس العسكري أعاق تطبيق الديمقراطية والحياة المدنية في مصر. وحرَم أصحاب الحق القيام بدورهم في تشكيل الحكومة . دليل على وجود نفوذ لنظام السابق. ودليل على وجود ضغوطات خارجية على العسكر . " لا زال فيه عملاء "

تشكلت الحكومة وأقسمت اليمين أمام الرئيس ولكن من أين ستحصل على الثقة كأي حكومة تتشكل في الدول الديمقراطية. ولقد أظهرت دراسة " الإحباط والتشويش " أجرتها البيبيسي BBC أن 35 % من العينة المختارة من الشعب المصري .!!!؟؟؟ قال نعم للحكومة . وان 65% من العينة قال لا للحكومة . هذا يبين أن غالبية الشعب غير راض عن الحكومة . هذا من نتائج القرار الخاطئ الذي اتخذه المجلس العسكري بحل مجلس النواب الذي يمثل الشعب والذي بدوره سيعطي الحكومة الثقة . أن النسبة التي صوتت على أنها غير راضية عن الحكومة لعدة أسباب. منها طريقة اختيار الوزراء . ووجود بعض الوزراء محسوبين على النظام السابق. وفيها إقصاء لبعض الأحزاب .

الحكومة تشكلت بدون برنامج انتخابي كما قال الرئيس تشكلت حسب مبدأ الكفاءة ولو أنها حكومة برلمانية لكان لها برنامج انتخابي يحكم عليها الشعب من خلاله . هذا بالإضافة إلى أن البرلمان صاحب صلاحيات. عطلت صلاحياته والقيام بمهام تساعد الحكومة في مخاطبة الشعب ....

أهم ما يواجه الحكومة الجديدة هي إعادة بناء المؤسسات وإعادة الحياة الطبيعية. يعاني الشعب المصري من غياب الأمن والحالة الاقتصادية المتدهورة بسبب الديون التي تعيق أي تقدم . يمكن أعادة الحياة إلى طبيعتها أذا وقف الشعب خلف ومع الحكومة وأتاح لها الفرصة المطلوبة للانجاز وتحقيق الأهداف . والغريب الحكم المسبق على الحكومة وتوقع قصر عمرها قبل أن تولد .

كيف تسير هذه الحكومة في غياب البرلمان الذي غُيب دورة التشريعي والرقابي لما ستقوم به الحكومة . وكيف لها أن تواجه العديد من التحديات المطروحة على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

الحكومة منوط بها تحقيق أهداف الثورة " شباب الميدان ". والعمل على استقرار الأوضاع في مصر . وتعزيز دور الأمن وتقويته. وتقديم أفضل الخدمات أهمها الصحية والتعليم حتى يرضى عنها الشارع وسيزيد من عمرها قبل أن يُطلب منها الرحيل. علما بأن هنالك العديد ممن لا يخافون الله ولا يهمهم الوطن والمواطن . وهدفهم أثارة الفتنة سواء كانوا من الداخل أو الخارج . أو أصحاب مصالح. وأولهم العدو الصهيوني وأعوانه .

جميع العرب قلوبهم مع مصر نجاح مصر نجاح للعرب جميعا ." وليتنا نستطيع مساعدتهم ماليا كما ساعدنا الغرب أو ربع ما أعطت الدول العربية أميركيا عندما انهارت ماليا ........!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " .

وهل يتوقعون أن أميركا تستطيع أن تحميهم أذا حمي وطيس الثورة تتخلى عنهم والدليل أمامكم. " أفلا تبصرون ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات