تراجع النفط صوب 41 دولار بعد صعوده 4 %


جراسا -

 انخفضت اسعار العقود الآجلة للنفط الامريكية في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس صوب 41 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد صعودها اربعة في المئة الجلسة السابقة بفعل توقعات بان اوبك ستجري مزيدا من تخفيضات الانتاج في اجتماعها القادم.

وارتفعت اسعار النفط نحو اربعة في المئة يوم الثلاثاء بفعل التوقعات بان منظمة اوبك ستجري تخفيضات جديدة للانتاج.

وقال شكري غانم اكبر مسؤول نفطي في ليبيا يوم الثلاثاء ان الاسواق مازالت تشهد وفرة في المعروض ويجب على المنظمة ان تخفض الانتاج سواء من خلال زيادة الالتزام بقيود الانتاج الحالية او اجراء خفض جديد.

ولكن رئيس اوبك خوسيه بوتيلو دي فاسكونسيلوس قال يوم الثلاثاء ان اوبك لم تقرر بعد هل ستجري مزيدا من التخفيضات الانتاجية حينما تجتمع في 15 من مارس اذار في فيينا.

وقال معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 463 الف برميل الاسبوع الماضي مع تراجع مستويات الواردات وزيادة الطلب من المصافي.

وتنشر ادارة معلومات الطاقة الامريكية تقريرها الاسبوعي عن مخزونات الطاقة للاسبوع الماضي في وقت لاحق من يوم الاربعاء ومن المتوقع ان يظهر زيادة مخزونات الخام الامريكية 1.2 مليون برميل وذلك وفق ما اظهره مسح لاراء المحللين اجرته رويترز.

وبحلول الساعة 0027 بتوقيت جرينتش سجل سعر النفط الامريكي لعقود ابريل نيسان 41.28 دولار للبرميل منخفضا 37 سنتا. وكان العقد قفز يوم الثلاثاء 1.50 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 41.65 دولار للبرميل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات