حرب المسلسلات؟؟؟


انها حرب اعلانية واعلامية بكل امتياز حرب (المسلسلات) الرمضانية والتي تشتد سنوياً رحاها في توقيت هذا الشهر الكريم ’’’ تغزو بيوتنا بكل انسيابية ونتعامل معها بأسلوب الإستسلام والانقياد والامر الواقع.... .
فالآن ونحن على مشارف شهر رمضان ينتظرنا طابوراً طويلاً يقف فيه عدداً هائلاً من المسلسلات كلاً منها في تصارع للعرض على الشاشات والفضائيات للفوز بعقل المشاهد العربي ليقف بعد ذلك المشاهدين في حيرة أمام أمرين بين عبادات شهر فضيل ننتظره من سنه لـ أخرى’,,,,شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران وبين الكم الهائل من البرامج والمسلسلات .
تحول بنا الطريق بدلاً من أن نجهز العدة والعتاد لجدولة أوقاتنا لـ اغتنام هذا الشهر الكريم إلى جدولة مواعيدنا لتتسع لمتابعة اكبر عدد من هذه المسلسلات ، حيث أننا وصلنا لدرجة أصبحت متابعة الأخبار في شهر رمضان من الأمور التي قد تكون شبه مستحيلة فلو فكرت للحظة لتغيير المحطة التي ينعرض بها مسلسل ما سوف تنقض عليك أسهم جارحة ونظرات غاضبة من كل حد وصوب,,,,، وللأسف الشديد ينتهي بنا الشهر الكريم وقد نتفاجأ أن خارطة العالم قد تغيرت ولم يسمع احد منا ما كان يحدث هنا أو هناك وذلك بسبب الغفلة التي كنا فيها وفقنا منها بعد انتهاء هذا الشهر فضاعت علينا الفرصة وضاع معها الأجر .
على المسلم ان يتذكر في هذا الشهر الكريم حال من سبقوه من آباء وأجداد ، وليتأمل في معاناتهم ، وشدة حياتهم ، وكيفية عيشهم ، فقد مستهم البأساء والضراء ، وربما تغيرت جلودهم ، واسودت وجوههم من لفح السموم وشدة الحر وهم صائمون صابرون’’’’
نعم ونحن الان نعاني من الحر الشديد في هذه الايام نسال الله ان يكون لنا به رحمة من نار جهنم؟؟؟ الى الصادقين في صومهم اقول أصبروا وصابروا،وكل واحد منا فلنذكر أبناءنا وأجيالنا ما هم فيه من نعمة الآن ، ليرعوها ، ويشكروا الله عليها في هذا الشهر العظيم .

ثم لنتذكر أيضاً حال أولئك المسلمين الفقراء ، المشردين الضعفاء ، الذين يعيشون تحت لهيب الشمس صيفاً وبردها شتاء وهم صائمين لتامين لقمه العيش لهم والى ابنائهم ، فهم عراة حفاة ،، قد عصفت بهم الحياة من كل حدب وصوب ، أي حر يقاسون ، وأي برد يعانون، وأي جرح يداوون؟؟فليتذكرهم الاغنياء منا ولو بلقليل فما عندكم زائل وما عند الله باق وكل عام وانتم بالف خير



تعليقات القراء

العارف


الاخوه في جراسا المحترمين



الى متى سيبقى البعض ممن يدعون الكتابة يستغفلون عقولنا بنسخ مقالات لكتاب وصحفيين اخرين ونشرها بأسمهم ؟!!



هذه المقاله منشوره على موقع الوطن اون لاين بتاريخ 08/07/2012 للكاتبة

الدكتوره نوال العمودي ! بعنوان ((المعركة بدأت .. فمن الضحية؟))

وللتأكد يمكنكم البحث على عنوان المقاله في جووجل !!



نرجوا منكم وكما عهدناكم بنزاهتكم وحرفيتكم المهنية ان تقومو بحذف المقال او التنويه لكاتبه الاصلي ,,



واقبلو الاحترام



26-07-2012 11:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات