تفاصيل اختفاء الطالبين الاردنيين تامر وعدي الرواشدة في العاصمة المصرية


جراسا -

خاص- معتز ابو ممدوح- في إطار ما تناولته مصادر مصرية عن العثور على الطالبين الاردنيين الذين انقطعت اخبارهما عن ذويهما وأصدقائهما في مصر، فقد كانت المصادر المشار اليها ذكرت بأن الطالبين اللذين يدرسان في احدى جامعات مصر ويقطنان في مدينة 6 أكتوبر كانا قد غيرا مكان سكنهما والتحقا بسكن أخر مع صديقتين لهما،

وخلافا للرواية التي أفادت به تلك المصادر، وحسب شهود عيان مقربين من ذوي الطالبين تامر خالد الرواشدة وعدي عبد الوهاب الرواشدة فقد اتضح بأنهما كانا قيد الاحتجاز لدى الامن المصري .

وفي تفاصيل الحادثة وحسب الشهود فإن ذوي الطالبين تلقوا اتصالا من احد اصدقاء عدي وتامر يفيد بانقطاع اخبارهما وعدم دوامهما في الجامعة لمدة ستة أيام، الامر الذي سارع خلاله ذويهما للاتصال بهما الا ان الهاتف النقال لم يكن يجيب، ليسارعوا مجددا للسفر الى القاهرة لمعرفة ما حدث .

وفور وصولهم القاهرة توجهوا الى السفارة الاردنية وقابلو القنصل نزار القيسي الذي قام بدوره بالاتصال على مباحث الدولة المصرية وعبر مكتب الارتباط هناك تم اعلامهم ان لا بوادر او معلومات ذات علاقة بشبهة جنائية، وانهم بدورهم سيواصلون البحث عنهم كأي مفقودين.

وخلال 72 ساعة تم تسليم تامر وعدي لذويهما اللذان سارعا بالعودة بهما الى الاردن بعد ان قاموا باجراءات نقلهما من الجامعة التي يدرسان بها.

وأكدت مصادر مصرية لمراسل "جراسا نيوز" بأن اعتقال الامن المصري للطالبين رواشدة جاء في اعقاب حملة شملت قرابة الالف شخص عقب التفجيرات التي شهدتها منطقة السيدة زينب الشهر الماضي، وقد ساقهما الحظ ليكونا ضمن من تم اعتقالهم في المنطقة مساء الحادثة المذكورة.

وقد أكدت مصادر مصرية أيضا بأنها تلقت اتصالات مكثفة من الخارجية الاردنية والديوان الملكي الاردني بالاضافة الى السفارة الاردنية في القاهرة للوقوف على مصير الطالبين رواشدة بقصد حفظ سلامتهما.



تعليقات القراء

شو هالمهزلة
يعني كيف بتم اعتقال ناس من غير تبليغ ذويهم او من غير حق اجراء مكالمة هاتفية على شان الواحد ما تصير اعصابه على الناس والله يا جماعة انه المصاروة عقولهم مقفلة وما بيفهموا كويس..
03-03-2009 12:59 PM
شو هالسفارة
يعني السفارة قامت بالاتصال على امن الدولة في مصر وما استفادت شي معناها امن الدولة مو عاملين حساب لا لسفارة ولا لشي على شان هيك ما حكوا انه الطلاب عندهم بعدين انا مو فاهم ليش طلابنا يدرسوا في مصر مهو معروف عند كل العالم انه الاردن في التدريس قوية جدا ولولا ذلك لما توافدت اعداد ضخمة من الاقطار العربية المجاورة والاجنبية ايضا لكي يتمموا تعليمهم في الاردن..
03-03-2009 01:02 PM
لتعليق 2
يا اخي الجامعات الاردنية اصعب من الخارج وبدهم مليون شرط تا تدرس لكن من برا لو كان معدل التوجيهي ما بفوتك سينما بروسيا بتفوت طب وبترجع طبيب
هلا هلا اجا الطبيب راح الطبيب ميل يا برميل وبكون الطبيب راسب بالسادس ج مليون مره
دنيا يا قرابه وزغرتي يا هلاله
وفي تخصصاص لطلبة الدكتوراه لم تفتح في الجامعات الاردنية ومنها اليرموك كلية التربية لان استاذ التخصص على سوء خلاف مع عميد الكلية والرئيس لذا يخرج الطلاب لماليزيا ومصر وشو الدراسة في مصر عمل رسالة تصبح دكتور لكن بحلبوك
03-03-2009 03:52 PM
من موسكو الى 2
اول سمعة انه جامعات الاردن قوية. على فكرة جامعات البلد مش من اول 100 جامعة على مستوى الدول النامية المتخلفة.عشرات الاف الشباب الاردنيين بدرسوا في جامعات العالم ممكن اعرف ليش؟؟
04-03-2009 04:10 AM
لتعليق 1
As'atak bellah el 3atheem, hada 7aal ennas wel amen BAS B MASER????? yaa zalemh e7keelak kelmeh feeha netfet dhameer!!!! shaawerli 3al dawleh 3arabeyyeh wa7deh feeha e7teraam la aadameyyet el ensaan lamma yaakhdo mshaan yestajwebo. beykoon el waa7ad mashi b amaan ellah, w ma belaa'i 7alo ella marmi b zenzaaneh la be3raf laish wala meen wala wain wala elo ai nou3 men el 7oqooq.

enshalla benseer, enshalla bnetghayyar. ma fi shi b3eed 3an rabna, yesle7 7aalna w 7aal kol el 3arab wel moslemeen
04-03-2009 04:13 AM
الله اكبر
الله لايبارك في مبارك
04-03-2009 04:48 AM
الدراسة في مصر
الدراسة في مصر تسير على مبدأ: من دخل دار ابو سفيان فهو آمن. وادفع تنجح..... ولذلك الكثير من الطلبة الخليجيين يدرسون في مصر وبعض الطلبة الاردنيين ذوي المعدلات المنخفضة.
04-03-2009 06:14 AM
لتعليق 3
أنا معك بس المشكلة مش بس بالجامعات وبالتوجيهي كمان
04-03-2009 09:28 AM
سكوووون الليل
اقسم بالله العظيم مصر كلها على بعضها ما بتسوى بصله حجر من ارض الاردن بسوى راس مبارك وشعبه لانهم شعب متخلف وهمجي انا رحت عليها مره وانشاءالله عمري ما بعيدها
04-03-2009 08:33 PM
قآري
يا جماعه القضيه قضيه حكم ، نظام مش شعب كل الشعوب مقهوره نتيجه نظام حكمها مش نتيجه الشعب الشعب طيب ْ يعني من حسن التعليم عنا في المدارس و الجامعات ما كله محصل بعضه. وين ما كان الامن القومي اهم من اي شي شو ماكان ، و مين ما كان .
07-03-2009 10:28 PM
صيدلاني - خريج جامعة العلوم و التكنولوجيا الاردنية
رد على تعليق رقم 4

الجامعات الاردنية من اقوى الجامعات في الشرق الاوسط و اقوى من الجامعات الاتحاد السوفيتي و هي حقيقة الكل بعرفها
بس ليش الاف الطلاب بدرسوا بدول الاتحاد السوفيتي فلعدة اسباب:
1- معظمهم طلاب فاشلين ما قدروا ايجيبوا علامات القبول في الجامعات الاردنية , عمرك اسمعت عن واحد جاب 98 و راح على روسيا و غيرها يدرس طب
2- ابتقبل اي طالب علمي ادبي راسب و بتدرسوا طب و صيدلة و هندسة........

و بعدين ما احنا شايفين خريجي جامعات الاتحاد السوفيتي في الطب بكون الواحد منهم يعرف كل اشي الا في الطب سمعان عنه سمعا
10-03-2009 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات