رؤوس الفساد هم من يطالبون بالإصلاح


حينما نقف متأملين المشهد السياسي ومايدور في ارجاء الوطن الغالي تاخذنا الحيرة وينتابنا الشك بما يجري ، فحينما نتامل بتلك الشخصيات التي تعد الابرز بين المطالبين بالإصلاح نقف وقفة تامل وتعجب من يقود الإصلاح !!!!! من يدافع عن المواطن !!!! من يتكلم عن القمعية !!!! من يطالب بالمصالحة الوطنية !!!! نراهم هم ذاتهم رؤوس الفساد هم من يطالبون بالإصلاح ، ومما يزيد الامر غرابة ، حينما ننظر الى القوة الشبابية التي اصبحت تردد مايقولون ويطالبون بما ينظرون ، وتراهم خير مداففعين عنهم ، لربما قد افاق الضمير لديهم !!!!!!! لا اعتقد ذلك، فتلك الشخصيات التي تسمي نفسها بالشخصيات الوطنية ،هي من سهلت ساحة الفساد و ترعرعت على الفساد والقمعية وحب الذات ، (فمن شب على شيء شاب عليه ) لنرى نبذة عن تاريخ البعض منهم .

الثعلب المكار صاحب اكبر تاريخ قمعي بحق الشعب الاردني ، منذ اواخر السبعينات الى مطلع الثمانينات كان يتولى دائرة المخابرات العامة والذي ساد في تلك الفترة مناخ قمعي للحريات والديمقراطيات وتكميم العقول والافواه في سياق حالة ليست بعيدة عن المرحلة العرفية، بل سجلت كأحد أهم العوامل التي أفضت الى ثورة الشارع الاردني آواخر الثمانينيات في رفض الاردنيين للسياسات القمعية و التي أسست لبؤر الفساد التي هي تبع لتلك المرحلة، وليس بعيد عن تلك الفترة في الثمانينات تلك القضية الابرز بنك البتراء والذي لا زال على رأس عمله كمحامٍ في لجنة تصفية بنك البتراء والتي تعد كأبرز وأكبر الملفات الاقتصادية فسادا، والذي تم دفع خسائره كودائع للجمهور بنحو 80 مليون دينار من البنك المركزي ، الم يحن الوقت لذلك الثعلب ان يقدم وثيقة اصلاح لفساد ملف بنك البتراء قبل ان يقدم وثيقته الاصلاحية للفساد في الاردن !!!!!!!!!!!!! ولكن علينا الاعتراف بانه قدم وثيقة اصلاح جديدة ، عن طريق ابرام عقود بيع الفوسفات الاردنية ، من خلال المكتب الشهير باسم هذه الشخصية البارزة بين المطالبين بالاصلاح ،السؤال هل صاحب هذا التاريخ المشرف يمتلك فكر الاصلاح !!!!!!

الحرباء المتللونة
صاحب اكبر تاريخ بالتلون في الثمانينات كان ايراني الهوى ،كما الجميع يعرف عبر الكتابات التي كانت تنشر في جريدة الراي والتي لازالت موجودة في ارشيف الراي.
وكان في التسعينات التحول الغريب من ايراني الهوى الى عراقي الهوى ولكن اذا عرف السبب بطل العجب الثمن كان 15.5 مليون برميل بترول مقابل الدفاع عن النظام العراقي والمطالبة بفك الحصار (هذه المعلومة ماخوذة من الجداول الخاصة باسماء الشركات والاشخاص الذين تم تخصيص كميات من النفط الخام لهم خلال مراحل مذكرة التفاهم كما ورد نصاً في وثائق شركة تسويق النفط، وهي شركة عامة تابعة لوزارة النفط. العراقي ) .
الان في الألفيه الثانيه
عن ماذا يبحث عن لون وهوى جديد لم نسمع من الحرباء المتللون ومنذ سنوات اي شي, وفجأة تراه هنا وهناك , وتجده وطني لا يرضى احد ان يكون اكثر منه وطنيه ؟ ثم يغيب لمتابعة اعماله التجاريه والسفر من اجل السياحه ، وفي كل مره يظهر بها يتقدم بنفس الطرح عبر المحاولة برفع المسؤولية عن ساحة الفاسدين والمفسدين ، عمليآ وقانونيآ وشعبيآ.. من خلال القاء تبعات الفساد على راس الدولة والطلب منه الاعتراف بمسؤوليته عن الفساد والاعتذار عن ذلك، والمطالبة بضرورة المصالحة الوطنية ،عن ماذا يبحث عن تثبيت عدم مسؤولية الفاسدين والمفسدين بكل ما ارتكبوه من فساد وتدمير بحق وطن ومواطن ، ماذا تعني مصالحة وطنية !!!!! اليس المصالحة الوطنية تعني العفو عما مضى اي تنازل الشعب عن الفاسدين والمفسدين وضياع حق الشعب والوطن بالكامل ، لمصلحة من اليوم تعمل !!!!!!!!!!!!!!!

نحن لسنا بحاجة للمصالحة الوطنية ، نحن لسنا بحاجة لوثيقة مكتوبة للاصلاح ، نحن بحاجه لمحاربة الفساد ، نحن بحاجة لوقف القوانين المؤقته ،نحن بحاجة الى اصلاح اقتصادي ، نحن بحاجة الى اشخاص يمتلكون الضمير ، نحن نحتاج للعمل الجاد من أجل أعادة اموال وامال الشعب المنهوبه ، نحن بامس الحاجة لمجلس أمة قادر على ممارسة العمل السياسي ، من تشريع قوانين ، والمراقبة ، والمحاسبة ، نحن بحاجة الى زيادة الوعي عند المواطن الاردني باختيار الشخص المناسب بالمكان المناسب . . . .
......... حـــــــــــمــــــاك الـــــلـــــــــــه يــا وطــــنــــــــــــــــي .......

بقلم : صدام فلاح الدعجة



تعليقات القراء

د ياسين المحارمة
يسلم السانك يا صدام فعلاً كلامك صحيح احنا بدنا اصلاح وكلنا نطالب بالاصلاح ومش بس الاشخاص بعينهم هم مواطنين وخايفين عالبلد اكثر من غيرهم الله يحمي البلد من الفتنة ويحمي الملك عبدالله ويطول بعمرو
22-07-2012 12:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات