حرب شوارع بدمشق .. و108 قتلى بمعارك "بركان دمشق وزلازل سوريا"


جراسا -

أعلن الجيش السوري الحر أنه يشن حاليًا هجومًا شاملاً على العاصمة دمشق تحت اسم "بركان دمشق وزلازل سوريا"، حيث تتواصل معارك عنيفة في عدد من أحياء المدينة، وصفت بأنها حرب شوارع.

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية صباح اليوم الثلاثاء عن بيان للجيش السوري الحر أنه أطلق عملية سماها "بركان دمشق وزلازل سوريا"، حيث يخوض حاليا اشتباكات مع قوات النظام في عدة أحياء من دمشق تعد الأعنف بين الجانبين منذ بدء الثورة السورية في مارس من العام الماضي.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 108 أشخاص، معظمهم في حمص وحماة ودمشق وريفها، قتلوا برصاص قوات الأمن أمس الإثنين في مواجهات مع الجيش السوري الحر.

وأوضحت الهيئة أن قتيلين سقطا في حي الميدان بنيران الجيش النظامي أمس بعد أن سيطرت مدرعاته على الطرق الرئيسية في الحي الذي يضم مناطق شعبية وأخرى حديثة، بينما أعاد الجيش الحر انتشاره في الأزقة وتبادل الطرفان إطلاق النار.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب الصحابة -التابعة للجيش الحر- في بيان أنها تمكنت من ضرب عدة حافلات لقوى الأمن قرب طريق المتحلق الجنوبي بالميدان، وهو أحد الطرق الرئيسية في العاصمة.

ومن جهتها قالت شبكة "شام" الاخبارية إن قوات الأمن والشبيحة انتشرت في ريف دمشق على مشارف قرية الذيابية إثر انشقاق عدد من الجنود، كما حاصرت قوات الحكومة منذ الصباح مدينة قطنا وسط تحليق كثيف للطيران المروحي، ثم بدأت بالقصف من المروحيات والدبابات على منطقتي الحلالة وزيريا.

وأضافت الشبكة أن خمسة ناشطين أعدموا ميدانيا بالرصاص بالمجمع الطبي -الذي أصبح ثكنة عسكرية- في مدينة حماة، في حين تتواصل الاشتباكات قرب دوار حرش الصابونية وحيي العليليات والفراية.

وأشارت الشبكة إلى إن قوات النظام واصلت أمس الإثنين قصف مدينة الرستن وقرية البويضة في حمص، واستهدف القصف أحياء مدينة دير الزور ومدينتي إعزاز وتل رفعت في حلب ومناطق عدة في ريف حماة، وحيي الأربعين والبحار في درعا، وقرى الرامي وكفرحايا ومرعيان وسرجة والمغارة في جبل الزاوية بإدلب.

وقال العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش الحر ـ في تصريح خاص لقناة "الجزيرة" ـ إن النظام حاول جر البلاد إلى حرب طائفية لكنه لم ينجح إلا في قرى محدودة، وأضاف أن الجيش الحر يلجأ إلى توعية الشعب بضرورة الوحدة الوطنية، مؤكدا أن الثورة تشمل الشعب السوري كله بدليل اتساعها لتشمل كل الطوائف والقوميات.



تعليقات القراء

ابو هاني
معناها مش سلمية , هاي حرب وتمرد مسلح , يلا حلو خلي الجيش العربي السوري يدعسهم هالكلاب العراعير
17-07-2012 11:39 AM
67576
كله كذب بكذب
17-07-2012 11:40 AM
مو
اللهم انصر الجيش الحر على هذا الشيعي القذر
واحشر كل من يحبه معه
17-07-2012 12:18 PM
زينب
باالله صحيح هالحكي

ياجماع مجنون يحكي وعقل يسمع

مرتزقه عبده الدولار والريال

الله ينصر حماة الديار الجيش العربي السوري البطل على الخون العملاء
17-07-2012 12:26 PM
الله محيي الجيش الحر
ايام قليلة وسنرى وجوه الشبيحة بعد ان يسحق المجرم القذر نشار الخميني شاهت الوجوه
17-07-2012 12:31 PM
كلوووو كذب بكذب
ولا في اشي من هالحكي
17-07-2012 12:31 PM
إلى صاحب التعليقات أرقام (1,2,3)
..... إبعد يا رجل بعيد ..مبسوط كثير على هالمجرم حبيبك بشار ؟؟ قاتل النساء و الأطفال ؟؟ على إيش بتحبه دخلك ؟؟ حتى شكله "استغفر الله" ما بينطاق !! على كل ما دام هادي رغبتك أبتهل إلى الله القدير أن يحشرك معه أينما كان !!!!
17-07-2012 12:50 PM
طفيلي ساكنها
شكل النظام السوري منذ بداية الأزمة ما يطلق عليه بالجيش السوري الإلكتروني وهم أعداد من الشبيحة الإلكترونيين يمارسون التضليل الإعلامي على شبكة الإلترنت ويدافعون عن النظام السوري بنشر الأكاذيب والإشاعات التي تخدم ذاك اللانظام ويكررون أنفسهم بأسماء وهمية تختار بما يوهم كثرتهم وأن النظام له أنصار كثيرون داخل سوريا وخارجها ومن هذا القبيل ما نقرأه من بعض التعليقات المكشوفة في المواقع الإلكترونية
17-07-2012 12:58 PM
بدك الصحيح؟
يوجد في سوريا عصابات مسلحه وتتبع للقاعده بداية وتخدم الصهيونية نهاية وأسأل الله ان ينصر الجيش السوري الحر على ازلام ايران ويتسلم قيادة سوريا قبل ان يتغلغل اهل الفتن من اتباع القاعده في سوريا ليعيثوا فيها فسادا كما عاثوا في العراق وباكستان واليمن وغيرها من بلاد المسلمين بدعوى الجهاد
17-07-2012 12:59 PM
شبيح اسدي
الان ومن مصدر موثوق ,,, حماه الديار يصطادوا افراد عصابات الجحش الحر ويودون بهم الى جهنم ,, عمليات تطهير واسعه في دمشق والقبض على مئات الفئران التي خرجت مستسلمه من جحورها ,,, ساعات قليله ويتم التطهير بشكل كامل وشامل .
17-07-2012 01:22 PM
مواطن مجروح
اتمنى على جميع السوريون ان يتقوا الله في وطنهم وان يبتعدوا عن السلاح والقتل لاخوانهم بذريعة الحرية او ما يسمى بالربيع العربي المدعوم من الصهيونية واعداء الامة العربية لاضعاف الامة العربية لتصبح هشة وضعيفة ويسهل السيطرة عليها وعلى خيرات الوطن العربي اصحوا ايها العرب يكفيكم جنون لماذا تدمرون اوطانكم بايديكم وتدمرون اقتصاد اوطانكم هل هذا كله ما تدعونه بالحرية انها الكارثة والزلزال الذي سيدمركم انتم واجيالكم القادمة عودوا الى رشدكم واتقوا الله في اعمالكم
17-07-2012 01:28 PM
ابو حمزه
اليوم دمشق وغدا بغداد
17-07-2012 11:20 PM
ريتا-ريف دمشق
اللهم اسحق جيش الكر اللهم اهزمه شر هزيمه انهم عصابات قتله ومجرمون
18-07-2012 12:22 AM
عبد الكريم الزعبي
ان عصابات حمد واوباما وعرعور سيسحقون الى مقصلة النفايات انشا الله
18-07-2012 12:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات