المتاهة الأردنية .. النسخة رقم 111 ؟


عندما تبدأ بقراءة الحلول المقترحة للخروج من أزمة قانون الانتخابات والدعوات المنادية لمقاطعته لاتخرج إلا بشيء واحد أن هناك من أراد لهذا البلد أن يتم تقيده من ذراعيه وقدميه وطلب منه أن يسير إلى الأمام وبسرعة كي يلحق بموسم الربيع العربي .
وعن الطريقة التي قيد بها الوطن نجد الأدوات التالية :
1- أن تأجيل الانتخابات كحل للوصول إلى قانون جيد يؤدي إلى فقدان الدولة لمصداقيتها ممثلة بالملك الذي أكد أكثر من مرة أن الانتخابات ستكون قبل نهاية العام ، ومعنى هذا الكلام أن هناك من قال للملك أن كل شيء تمام سيدي وأفضل وقت للإنتخابات هو نهاية العام .
2- لابد من جلوس المعارضة ( الإسلامين ) مع الحكومة على طاولة واحد للحوار ، ودولة الرئيس صرح قبل أيام هو والناطق الرسمي بأسم الحكومة أن على المعارضة أن تعيد التفكير بأمر المقاطعة لأن القانون سيعطي كل جهة حجمها في الشارع ، بل زاد في كلامه وقال أن من يركب البحر لايخشى الغرق ومعالي سميح أعطائهم مهلة لإعادة التفيكر بالمشاركة من عدمها قبل الموعد المحدد لإجراء الانتخابات لأنه لايوجد أشواط إضافية للمباراة .
3- عمل دروة إستثنائية لمجلس النواب ( مجلس ال 111 وابو جواز أحمر وتقاعد 3000دينار ) لعمل تعديلات على القانون بما يرضى الأطراف جميعها ، وهذا لايرضى الجهات المحافظة في الدولة وهي نفس الجهات التي أوصلت هؤلاء النواب لمقاعدهم ومنحتهم إمتيازات الجواز الأحمر والتقاعد والكثير من الوظائق للأقارب والأنسباء، إذا لن يخرج المجلس بشيء جديد سواء الأن أو بالدورة الإستثنائية .
4- حل البرلمان وبالتالي الحكومة بناء على التعديلات الدستورية الأخيرة وإحظار حكومة مؤقته تضع قانون مؤقت للإنتخابات يرضي جميع الأطراف ، وهذا مخالف للتعديلات الدستورية التي خرج بنا عليها مجلس ال111 والأيادي الخفية التي جعلتهم يصوتون على كل التعديلات .
مما سبق نجد أن من يريد للوطن أن يركض بسرعة الفرس العربي في الربيع العربي وهو مقيد القدمين والذراعين هو... أترك للقارىء أن يعرف كيفية الخروج من متاهة الأردنين نسخة 111 والهدية تذكرة سفر بإتجاه واحد إلى جزر الواق الواق مع الإقامة طول العمر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات