عن الحمام


زمان كان يتم بناء الحمام خارج المنزل ، تقريبا يكون بحاجة إلى تكسي للوصول إليه ، وأحيانا ولكون الطريق طويلة وبسبب أن حموده "مزنوق" كثيرا لا يكون هناك داعي لمتابعة الطريق للحمام .

هنا تعلم الأم بأن حموده أصبح بحاجة إلى حمام ، وهذه قصة ثانية ، فبعد مطاردات طويلة ونصب كمائن والاستعانة بالجيران وعابري السبيل ، يتم القبض على حموده ، وسوقه مغفورا للحمام .

يبدأ الحمام بأشعال "البريموس" ، وتحضير " اللقن " ، وطوال هذه الفترة يكون حموده عاريا ، وفي حالة أن كان الجو باردا ، فإن حموده يلعن اليوم الذي اخترعوا فيه الحمام .

طبعا طريق الجاكوزي والبانيو والشامبو لم يكن بعد مرسوما على الخارطة ، كل المسالة تكمن في "لقن" وحجر صوان – لزوم الفرك – وصابونة " نعام " .

تبدأ الأم بغسل الرأس والوجه بالصابونة ، ولكون الصابون يسبب حرارة في العيون ، فإن حموده يعمد إلى إغلاق عيونه ، المصيبة تكمن عندما تصب الأم الماء على جسم حموده ، وتنسى تبريده ، هنا ومع حرارة الماء الساخن يفتح حموده عيونه لا إراديا ، فيدخل الصابون فيهم ويشعر بالحرقة ، ويبدأ بالبكاء واللعن والشتم على اليوم اللي صنعوا فيه الصابون .

يكبر حموده وقد نشأت لديه عقده إسمها " الحمام " وكره لشيء إسمه النظافة .
لكنه كره فقط للنظافة البدنية ، أما نظافة اليد والذمة فهما بحكم مجالسة الرجال وبحكم التربية وومفهوم العار نظيفين وبحال الوكالة .

هذا هو الفرق بين البسطاء وبين الفاسدين ولصوص الوطن ؟

عقدة البسطاء النظافة البدنية ... وعقدة لصوص الوطن ... نظافة اليد والذمة .

التي لا ينفع معها لا الصانسيلك ولا البانتين ، حتى كل أنواع الجاكوزي وحمامات الخمس نجوم لن تنفع أيضا ، ستبقيهم بالفعل ..... " قذرين " .


المحامي خلدون محمد الرواشدة



تعليقات القراء

هذلول
الفاضل
المحامي خلدون الرواشدة
كنت دائما غير معجب
بمقالاتك الكريمه
ولكن
هذه المره
"افحمتني"
ميه من ميه
تبا للقذرين
اصحاب عقدة نظافة اليد و الذمه
وهنيئا ل
اصحاب عقدة النظافه البدنيه
جراسا الغاليه
المحرر المبجل

15-07-2012 02:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات