وريكات : تسجيل 16 إصابة بين السوريين بالاردن بمرض السل


جراسا -

اعلن وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أنه تم تسجيل 16 إصابة للاجئيين سوريين بينهم بمرض السل وتقدم لهم الوزارة الرعاية الصحية والعلاج اللازم نتيجة انتشار بعض الأمراض السارية بين اللاجئين السوريين في الأردن.

ونوه خلال توقيع وزارة الصحة ومنظمة أطباء العالم اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لدعم المراكز الصحية في مواقع الإيواء للأشقاء السوريين في الرمثا إن العديد من الأشقاء السوريين الذين دخلوا المملكة في ظل الأزمة يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري والسرطان وسوء التغذية بين الحوامل والأطفال ويقدم الأردن لهم جميعا الرعاية الصحية المجانية.

وحسب المذكرة تدعم منظمة أطباء العالم المركز الصحي الجديد وسط مدينة الرمثا لتوفير الرعاية الصحية الأولية إلى الأشقاء السوريين الذين وفدوا إلى المملكة بسبب الظروف السائدة في بلدهم.

ونوه وريكات في تصريح للصحفيين عقب توقيع المذكرة إن الأردن يقدم للأشقاء السوريين الذين يستضيفهم في ظل أزمة بلدهم الخدمات الصحية والرعاية الطبية مجانا ويصل عددهم إلى حوالي 130 ألفا.

وأضاف أن الأردن يحرص بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني على مساندة ضيوفه من الأشقاء السوريين وتقديم الرعاية الصحية المثلى لهم رغم الكلفة الباهظة على هذا الصعيد والتي تقدر بنحو 30 مليون دينار.

وبين الدكتور وريكات أن الأردن وفر لجميع الأطفال السوريين دون الخامسة من العمر والبالغ عددهم حوالي 25 ألف طفل المطاعيم ضد الأمراض الخطرة بتكلفة تصل إلى نحو 800 ألف دينار.

يذكر أن المنظمة تدعم المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في مراكز العبور حول الرمثا التي يصلها المئات يوميا، لافتا إلى احتياجاتهم الصحية والنفسية الكبيرة والتي يقدمها الأردن لهم رغم إمكاناته المحدودة ، و أن منظمة أطباء العالم أنشئت في فرنسا عام 1980 وتتألف شبكتها من 14 جمعية من الأعضاء وتعمل في 64 بلدا وتسعى لتوفير الرعاية إلى السكان الأكثر احتياجا المتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية والمرض والمجاع



تعليقات القراء

والله بكرهم
يااخي السوريين وصوليين ومصلحجيه وما الهم امان والله ما الهم الصاحب مستعدين يعملو اي شي لمصلحتهم
10-07-2012 06:51 PM
الى رقم 1
اتق الله يا اخي هؤلاء شعب منكوب ومن واجبنا اكرام المنكوبين
10-07-2012 07:33 PM
ام محمد -الطفيله -الى رقم 2
وشو بالنسبه للاردنييين الي بدفعوا الضرائب وما بتعالجوا مجانا ؟ومين اولى بالرعايه والعلاج المجاني احنا والا غيرنا ؟رح نطالب بمساواتنا مع اللاجئين السوريين على الاقل .....(المثل بقول بعد نفسك ود صاحبك)
11-07-2012 10:40 AM
اوطواط
اه والله كلامك مزبوط الشعب الاردني اللي دايما بدفع الثمن نحنا الواحد بمرض عنا بناخدو على المستشفى بتركو لما يموت وبعدين بعالجو..................
11-07-2012 06:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات