الأميرة سمية رفضت مسبقا المشاركة في مؤتمر''إسرائيلي''


جراسا -

نفى المكتب الاعلامي للجمعية العلمية الملكية ما نقلته صحيفة معاريف الاسرائيلية عن ان رئيس الجمعية سمو الاميرة سمية بنت الحسين الغت مشاركتها في مؤتمر في القدس تحات ضغط نقابة المعلمين التي يسيطر عليها جماعة الاخوان المسلمين وفق الصحيفة . 


وقال المكتب الاعلامي في رد وصل "جراسا نيوز" ان الخبر المنشور في الصحيفة والذي تناقلته وسائل اعلام اردنية عار عن الصحة ولا يستند لاي معلومات , مؤكدا أن سموها تلقت دعوة بتاريخ 12/12/2011 من المدير العام للمركز الدولي للريادة في التعليم / ألمانيا لحضور المؤتمر أعلاه بشكل فردي وليس كرئيس وفد يضم عدد من المعلمين، وقد تم في حينه الإعتذار رسمياً عن قبول الدعوة قبل تأسيس النقابة .

وتاليا نص الرد :

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية على صفحاتها اليوم خبراً مفاده أن سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية اعتذرت عن تلبية الدعوة الموجهة لحضور "المؤتمر الدولي السابع للتميز في التعليم" والذي سيعقد في مدينة القدس نتيجة لضغط من جماعة الأخوان المسلمين.
وأكد المكتب الإعلامي في الجمعية أن الخبر الذي تناقلته هذه المواقع نقلاً عن صحيفة معاريف الإسرائيلية يجافي الحقيقة ولا يستند لأية معلومات دقيقة وجاء نتيجة إرتجال مارسته الصحيفة في نقل المعلومات وعدم توخي الدقة. كما وأكّد المكتب الإعلامي أن سموها تلقت دعوة بتاريخ 12/12/2011 من المدير العام للمركز الدولي للريادة في التعليم / ألمانيا لحضور المؤتمر أعلاه بشكل فردي وليس كرئيس وفد يضم عدد من المعلمين، وقد تم في حينه الإعتذار رسمياً عن قبول الدعوة، وقبل تأسيس نقابة المعلمين الأردنيين.
وأوضح المكتب أن سموها وبصفتها الرسمية والشخصية تعمل دوماً على تسخير العلم والتكنولوجيا من خلال المؤسسات العلمية التي تترأسها وتشرف عليها لخدمة الأردن والدول العربية والإسلامية بعيداً عن أية تطورات وتداعيات في المنطقة كما تؤكد سموها أن علاقتها بكافة مؤسسات الدولة والنقابات المهنية ومكوناتها الداخلية علاقة إحترام وتقدير حيث تقف سموها على مسافة واحدة من جميع تلك المؤسسات في سبيل خدمة الوطن تحت ظل القيادة الهاشمية.
ونؤكد أن سموها تقدر المهنية العالية المسؤولة لكافة وسائل الإعلام المحلية والدور الذي تضطلع به المواقع الإلكترونية على وجه الخصوص في أداء رسالتها الإعلامية خدمة لقضايا الوطن والأمة العربية والإسلامية.
ويذكر أن سموها تترأس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية خلافاً لما ذكرته الصحيفة بأن سموها تترأس مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وذكر موقع معاريف الالكتروني انه كان من المتوقع أن تجري الأميرة سمية بنت الحسن ابنة عم الملك عبد الله الثاني، زيارة للقدس للمشاركة في مؤتمر تربوي على رأس وفد مكون من 100 مُعلّم أردني، إلا الإخوان المسلمين في الأردن الذين يسيطرون على نقابة المعلمين أحبطوا هذه الزيارة، لاعتبارها نوع من التطبيع مع إسرائيل.


وكان من المقرر أن يُفتتح اليوم الثلاثاء، في القدس مؤتمر تربوي بمشاركة مندوبين عن 30 دولة، ومن المتوقع أن يصل الوفد الأكبر من بين هذه الدول من الأردن.

وتقف على رأس هذا الوفد الكبير الأميرة سُمية بنت الحسن بصفتها رئيسة مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيسة الجمعية العلمية الملكية، إلا أن فوز الإخوان في انتخابات نقابة المعلمين حال دون ذلك، حيث وضعت هذه الزيارة في مقام التطبيع. 



تعليقات القراء

ابراهيم
اول من طبع مع العدو انتم يا خوان الخوان
10-07-2012 11:01 AM
انا العجرمي
لا اله الا الله , خلينا نشوف شو آخرتها مع الاخوان , بس كيف راح يكونوا خاصه وان قدوتهم (( مرسي )) راح يكون من المطبعين مع اسرائيل , يعني شو الفرق مابين اسرائيلي او امريكي او بريطاني عند الاخوان مادم قاعدين يلتقوهم هون وهناك , والا عليهم حلال وعلينا حرام


اتمنى من الاخوان ان لايصبحوا كالبالون وعندما يزداد نفخه ......... انتم تعرفون النتيجه
10-07-2012 11:07 AM
العبادي المهاجر
يا ابو عجرم

الاخوان يريدون تنظيف المجتمع من التطبيع المهين مع عدونا

ماهي مصلحتك يا ىابن عجرم بهذه الزياره هل انت من الوفد وراحت عليك فرصه؟؟ ام من المودعين والمستقبلين والتيفه بالرايح والجاي وراحت عليك فرصه الهتاف؟؟؟
10-07-2012 11:37 AM
الى 1و2
يعنس شو بدكوا طبعوا روحوا ماهو انتم يهود اهلنا بنقتلوا وانتم مش معجبكم عدم التطبيع
10-07-2012 11:41 AM
عواد
كل الاحترام لكل من يرفض التطبيع مع من يقتل اخواننا واهلنا في فلسطين
10-07-2012 11:46 AM
اردني مو مع الاخوان
بغض النظر عن الاخوان،، لا نريد هذه الزيارة لاننا اشرف من أن نوطأ اقدامنا على ارض الصهاينة
10-07-2012 11:52 AM
انا العجرمي الى العبادي المهاجر
ياابو عباد
انا مالي مصلحه بالسفر ولا هتيف مثل ماتقول , بيكفي انك مهاجر يعني مش وطني , بشرفك لو اجتك الان حبة منجه اسرائيليه او اي شيء صناعه اسرائيله مش راح تاخذها وريالتك راح تسيح عليها ياعبادي يامهاجر

اللي يهتف لوطنه مش عيب ولكن العيب على اللي يترك وطنه بين حيتان المخربين مشان يدمروه ويعيش امثالك بالمغر او يظل برات الاردن مهاجر ذليل
10-07-2012 12:15 PM
ابراهيم / الكرك
موقف نبيل وشجاع ومحترم سواء من نقابة ألمعلمين أو أيا كان ألمصدر
10-07-2012 12:19 PM
الى العجرمي
كبير يا خوي ويا زين الرد يسلم ثمك بتفش الغل
10-07-2012 12:24 PM
عبادي وطني على راي العجرمي - محلي
والله يا عجرمي وانت بهالبلد لو اي هامل اجنبي هون بتعامل من اي شركة او مؤسسة او حتى الدولة احسن مليون مرة مني ومنك وما حد بقلو وين رايح... وتشدش على حالك كثير بكرا كلنا تحت التراب ما بنفعك نتينياهو ولا غيرو.
والوطنية بتفرق عن التسحيج والا اقلك: خليك ظلك ادفع بنزين وضرايب الله لا يقيمك
10-07-2012 01:27 PM
المنصور
خطوة في الاتجاه الصحيح
10-07-2012 02:04 PM
عبدالله ________العبادي
كلــــنا مع الاخــــوان المسلمون لاردن خالــي منااااااالمفــسدين
10-07-2012 02:50 PM
ابوعونaa-alaa
انا شخصياً

مع الله سبحانه و تعالى
و من ثم مع عبدالله الثاني
و من ثم مع الاخوان المسلمين لما فيه مصلحة الوطن و المواطن ..

يعني دين اسلامي
وملك هاشمي قريشي {عبدالله الثاني}
و حكومه اسلاميه

........
10-07-2012 03:04 PM
اسامه os
الى تعليق 6 : هذة ليست ارض الصهاينة بل هي ارض عربية مقدسة فيها المسجد الاقصى وقبة الصخرة المشرفة ونتشرف ان نطأ ارضها معراج نبية صل الله علية وسلم ولكن يجب تحريرة من ايدي اليهود الغاصبين بأذن الله تعالى .
10-07-2012 04:52 PM
أحمد ابراهيم
يا اخوان القدس عربية وستبقى كذلك واي جهد لدعم صمود إخواننا هناك هو جهد مشكور.
10-07-2012 05:30 PM
ابو راشد
زيارة القدس والسلام على مسجد رسول الله. وقيامة السيد المسيح... واجب على كل عربي شريف..والهاشميين حماة القدس ودياناتها ..
10-07-2012 05:34 PM
ابو راشد
الى ابو عون .. مين قاعد بدار ابوك..
10-07-2012 05:35 PM
سسسسسس
ضحكني الي بقلك الاخوان بدهم ينظفوا البلد من التطبيع
دخيل الله علا تخلفنا حبيبي عربك تهرول لاسرائيل وليس العكس
10-07-2012 05:36 PM
مخاوي الجن
ابو عون مطلوب ...
10-07-2012 05:41 PM
الى ابو عون
يسعد التطبيع واسرائيل .والناتو ..اذا تفكيرك بهالشكل ...
10-07-2012 06:01 PM
اسامه os
الى تعليق16 :يا اخي مسجد رسول الله صل الله علية وسلم في المدينة المنورة (المسجد النبوي الشريف )
10-07-2012 06:15 PM
ابو راشد
من مسيحي الى 21..هذا ما درسنا باتاريخ ونعرف من زيارة الحبيبة القدس دوما... ولا اريد الخوض في الدين يا اخي .مع الاحترام...
يمجد تعالى نفسه ، ويعظم شأنه ، لقدرته على ما لا يقدر عليه أحد سواه ، فلا إله غيره ( الذي أسرى بعبده ) يعني محمدا ، صلوات الله وسلامه عليه ) ليلا ) أي في جنح الليل ( من المسجد الحرام ) وهو مسجد مكة ( إلى المسجد الأقصى ) وهو بيت المقدس الذي هو إيلياء ، معدن الأنبياء من لدن إبراهيم الخليل ؛ ولهذا جمعوا له هنالك كلهم ، فأمهم في محلتهم ، ودارهم ، فدل على أنه هو الإمام الأعظم ، والرئيس المقدم ، صلوات الله وسلامه عليه وعليهم أجمعين .

وقوله : ( الذي باركنا حوله ) أي : في الزروع والثمار ) لنريه ) أي : محمدا ) من آياتنا ) أي : العظام كما قال تعالى : ( لقد رأى من آيات ربه الكبرى ) [ النجم : 18 ] .

وسنذكر من ذلك ما وردت به السنة من الأحاديث عنه ، صلوات الله عليه وسلامه .

وقوله : ( إنه هو السميع البصير ) أي : السميع لأقوال عباده ، مؤمنهم وكافرهم ، مصدقهم [ ص: 6 ] ومكذبهم ، البصير بهم فيعطي كلا ما يستحقه في الدنيا والآخرة .


10-07-2012 08:20 PM
ابو راشد

زيارة القدس واجب شرعي أم تطبيعي مع الاحتلال ؟
ورد في القرآن الكريم في مطلع سورة الاسراء ( سبحان الذي اسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير).
نزلت هذه الآية بعد أن تعرض النبي (صلى الله عليه وسلم) الى الأذى في الطائف ليسرّي الله عنه, وماكان هناك أفضل من المسجد الأقصى الذي كان تحت حكم البيزنطيين ولم يكن في ظل الاسلام. وقد صلّى النبي إماماً بجميع الانبياء كناية عن استلام ميراث النبوة. وكذلك الخليفة عمر بن الخطاب دخل القدس في زمن حكم البيزنطيين ولم يعترض على هذا الأمر أحد من الصحابه.
- لم يستثن الله من قرآنه الكريم ولا النبي من السيرة النبوية الزمان أو المكان من الزيارة حتى في صلح الحديبية عندما دخل مكة وكانت تحت سلطة المشركين وكانت الاصنام حول الكعبة المشرفة ومع ذلك طاف حولها.
- ورد عن سفيان عن الزهري عن سعيد عن أبي هريرة (رضي الله عنهم) عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال (لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الاقصى) اخرجه البخاري ومسلم.
- وورد عن ضمرة بن ربيعة عن عثمان بن عطاء عن ابي عمران عن ذي الاصبع التميمي الانصاري (رضي الله عنهم) انه سأل النبي (صلى الله عليه وسلم) فقال (يارسول الله إن ابتلينا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: بيت المقدس, فلعله ينشأ لك ذرية يغدون الى ذلك المسجد ويروحون) اخرجه الامام أحمد والطبراني.
- لماذا لا ينتقد المسلمين في العالم اجمع وهم يزورون بلاد امريكا واوروبا واليابان وتايلاند وكوريا والهند التي لا تزال قضية كشمير عالقة بينها وبين الدولة المسلمة الباكستان؟
لماذا لا يعد ذلك تطبيعاً مع غير المسلمين؟
- ولماذا تسمح فتوى الشيخ القرضاوي للفسطينيين فقط ان يزوروا القدس والمسجد الأقصى والعالم فيه 1.7 بليون مسلم كلهم لهم علاقة بالقدس والمسجد الأقصى وهذا المسجد له حرمة عند كل مسلم في كل زاوية من الكرة الأرضية.
- ولماذا لا يُنتقد الشيخ رائد صلاح وكل القائمين على مشروع شد الرحال الذي ينقل عرب شمال فلسطين الى القدس والمسجد الأقصى يومياً وتفتح اسواق القدس ابوابها لهم يوم الجمعة حتى يسهلون لهم عملية الشراء التي تعتبر اساس الدعم المادي لأهالي القدس, والمهم في الأمر عدم التعامل مع الاسرائيليين حيث يمكن, وفقط يتم التعامل مع الفلسطينيين في التنقل والطعام والشراب والزيارة تطبيقاً للحديث الشريف( اتقوا الله ما استطعتم).
والحديث الآخر (انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى).
- نحن بمنع المسلمين من زيارة القدس والمسجد الأقصى نساعد الاسرائيليين في تنفيذ سياستهم بمنع الشباب من دخول المسجد الأقصى حيث السلطات الاسرائيلية تمنع من كان عمره اقل من 45 عاماً ومن لا يحمل الهوية الإسرائيلية من دخول المسجد الأقصى.
- لذا فإنني أؤيد ما نشر على لسان وزير الأوقاف الفلسطيني وأرى بأن زيارة القدس فريضة شرعية وضرورة سياسية على المسلمين والمسيحيين بنص صريح السنة النبوية المشرفة وهذه الزيارة تشبه زيارة النبي (صلى الله عليه وسلم) للمسجد الحرام بعد صلح الحديبية وهو تحت حكم المشركين ولم يقل أحد ان ذلك يُعد تطبيعاً من النبي (صلى الله عليه وسلم) مع المشركين أو اعترافاً بشرعية حكمهم لمكة المكرمة.
- على كل من يدخل القدس ان يحصل على تأشيرة اسرائيلية ولكن من يدخل القدس ينوي تقديم الدعم المادي والمعنوي لسكانها عن طريق التعامل معهم بالشراء والمسكن والصلاة في المسجد الأقصى وربما تقديم المعونات الى العائلات الفقيرة فان الاعمال بالنيات حسب الحديث الشريف (انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ مانوى) ولا تؤخذ الأمور بظاهرها في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الاسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة وتبني الهيكل المزعوم مكان المسجد الاقصى المبارك. لذلك على الأمة العربية (مسلمين ومسيحيين) ان لا ينقطعوا عن زيارة القدس لأن هذه الزيارة ضد تخطيط الاسرائيليين لتهويد المدينة والقضاء على الهوية العربية.
10-07-2012 08:23 PM
ابو راشد
الي حاب يزور القدس يكتب اسمه...تصوروا الصلاة في المسجد الاقصى..للمسلمين ..وبكنيسة القيامة للمسيحيين...الله ما اجمل التقرب الى الله...الاسم الثلاثي من خلال العظيمة جراسا ..وانا ساصل لكم لخدمتكم مجانا ...تلك القدس الغالية...تعلموا من سمو الحسن بن طلال..سليل الرسول العظيم................... حوار الاديان.... لن نستطيع العيش الا مع بعضنا بعضا ..او العودة الى يهود خيبر لينالوا الفوز..
10-07-2012 08:35 PM
ابو راشد
فليبارك الله بك يا ابنة الحسن سليل الدوحة الهاشمية .. وليرفع من شأنك..وليعظم ابنائك واخوانك ..وليجعل لكم كرسيا عظيما في السماء يوم الاخرة..يا نسل الرسول العظيم...انتم تصنعون ما أمر به الله عز وجل ...تكريم القدس ومقدساتها...اللهم احمي الاردن بقيادة سيدي عبدالله حماه الله ورعاه..وبارك بنسل ملكة الاردن الحبيبة ام الاردنيين صاحبة الشأن العظيم...التي ترحل قلوبنا اليها كل يوم
10-07-2012 08:39 PM
جهاد العمري
ياريت ان الاخوان المسلمين احبطوا زيارة قادتهم الى سوريا في عام 2010 عندما وقفوا ... امام بشار الاسد يتغنون بوطنيته وحبه للانسانية
10-07-2012 09:34 PM
ممدوح
الاخوان المسلمين تحولوا بقدرة قادر .. الى معاقرة السياسة , شر البلية ما يضحك
10-07-2012 09:44 PM
كركي من الصعيد
شكرآ لكم ايها الأخوان .. بس بدكو عرس ترقصو فيه سمو الأميره إعتذرت قبل تأسيس النقابه وانتم نازلين طخ على بعض على الفاضي بلاش فتن نعرات بلا طعم بدكو تكتبوا اي شي حتى لو كان كذب
10-07-2012 10:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات