وزير الصحة : المشاكل في مستشفى البشير بسبب ضعف الأمن


جراسا -

كشف وزير الصحة عبد اللطيف وريكات عن توجه وزارة الصحة الى الاعتماد الذاتي في تقديم الخدمات داخل بعض المستشفيات الحكومية ليصار الى تعميمها على كافة مستشفيات الوزارة.

ونوه وريكات خلال جولة في مستشفى البشير ان " المشكلة في مستشفى البشير ان الامن ضعيف وكذلك شركات الخدمات الفندقية"، مشددا على اهمية حل هاتين المشكلتين .

ونوه وريكات الى نية الوزارة طرح عطاء لشركات خدمات الفندقية والامن والحماية للعمل في مستشفيات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة.

ووجه وريكات الانتقاد لأداء شركات الخدمات الفندقية وضعف جهود شركات الحماية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة، مؤكدا على ضرورة معالجة النتائج السلبية الناتجة عن هذه المشكلة.

ولفت وريكات أن الإدارة الذاتية لشركة خدمات النظافة والأمن في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة لا تزال قائمة وستطبق كتجربة ريادية في ثلاثة مستشفيات ليصار الى تعميمها في حال نجاح التجربة على باقي مراكز ومستشفيات الوزارة.

ونوه وريكات أن الوزارة رصدت مبلغ 7ر3 مليون دينار فرق الأجور بين الرواتب التي يتقاضاها عمال شركات الأمن والخدمات المتعاقد معها حاليا وبين الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة والمقرر منحه للعاملين من الأردنيين في الادارة الذاتية للخدمات التي تتبع الوزارة.

وقال وريكات ان الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تحديث الأجهزة والمعدات الطبية في مستشفى البشير اذ طرحت 20 عطاء لشراء أجهزة طبية بقيمة إجمالية بلغت 14 مليون دينار تم توريد العديد منها وسيتم استكمال توريدها جميعا قبل نهاية العام الحالي ومن شأن هذه الأجهزة الحديثة تطوير الخدمة الطبية وقائيا وعلاجيا.

وتتضمن إعادة هيكلة قسم الإسعاف والطوارئ في الخطة الشمولية للمستشفى ، استحداث قاعة لتصنيف الحالات المرضية وقاعة لمعالجة الحالات المستعجلة وإجراء هيكلة هندسية تسهل تنقل المرضى وتخفف الاكتظاظ في أماكن تلقي العلاج.

يذكر ان عدد الإدخالات الى المستشفى خلال العام الماضي وصل الى 76266 بنسبة تصل الى 9ر22 بالمئة من إجمالي الإدخالات في مستشفيات وزارة الصحة وبلغ عدد العمليات الجراحية 19968 وعدد الولادات 12991 ولادة ، و ان مراجعي الاسعاف والطوارئ للعام الماضي بلغ 392400 حالة بنسبة 15 بالمئة من إجمالي المراجعين في مواقع الوزارة أما العيادات الخارجية فاستقبلت 531291 فيما وصل عدد الحالات المعالجة في طب الاسنان الى33080 حالة ن فيما بلغ عدد الصور بالأمواج الصوتية في المستشفى خلال العام الماضي 20270 صورة وعدد الصور الشعاعية 360024 و الصور الطبقية 22279 والرنين المغناطيسي 15847 وعدد الفحوصات المخبرية 4426092.

وجال الوزير في أقسام الاطفال والخداج والنسائية والتوليد والإسعاف والطوارئ والعناية الحثيثة في المستشفى واستمع الى مدراء الاختصاص فيها ورؤساء الأقسام والمرضى والمراجعين ومرافقيهم.



تعليقات القراء

مراجع
صدقني لو بجيب اجهزة اوروبا كلها ما بصلح حال م.البشير لانه كوادرها مشاطيب طبعا المقصود الموظغين وليس الاطباء موظغين بدهم رواتب وحوافز بدون اي انجاز او خدمه او ادنى اسلوب في التعامل لا بل الاساءة والاحتقار واللاانسانيه وانعدام الرحمه بالكبير قبل الصغير والاستهترار بكافة اشكاله مع المراجعين عداك عن السب والشتم والالفاظ السوقيه انزل معاليك بدون علمهم وشوف البلاوي والمصايب عند موظفيك وانا متاكد بانك ستقدم استقالتك فورا" مشان تفلت بجلدك لان الوضع بهذا المستشفى طامه كبرى بمعنه الكلمه والتكنولوجيا الان بتفضح المتخبي واقول لمعاليك بعد ماشاهدت بعيني يوم امس بان هذا المستشفى اما ان يتم اغلاقه او ترويح معظم موظفيه مع اداراته المعقده والمترهله والمتخلفه ايضا وانا اعي ما اقول تماما" واما تشديد الرقابه والعقوبات عليهم ورغم ذلك اعتقد الامل ضعيف جدا في علاجهم وتصحيح سلوكهم لانه لا يصلح العطار ما افسده الدهر وكان الله في عون هذا البلد وقائده ومواطينيه على هيك مصايب والله المستعان .
10-07-2012 02:34 AM
مراقب
السبب ليس فقط ضعف الامن ولكن الادارة الضعيفة والمهزوزة للمستشفى والشواهد كثيرة على ذلك -----
10-07-2012 08:31 AM
الحر
شوف معاليك الامن في مستشفىحمزه الضلم الي لاحقهم من الشركه الفاسده
10-07-2012 10:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات