تعليق الدوام في جامعة مؤتة بعد مشاجرة عنيفة بين الطلبة / تحديث


جراسا -

خاص – وقعت ظهر اليوم الاثنين مشاجرة عنيفة بين عدد من طلبة جامعة مؤتة داخل حرمها .

وأفاد طلبة من داخل الجامعة في اتصال مع "جراسا نيوز" أن المشاجرة بدأت أمام كلية الآداب ومن ثم انتقلت إلى باقي الكليات .

وعلى اثر ذلك قررت إدارة الجامعة تعليق الدوام, وقال شهود عيان أن العشرات من الطلاب تراشقوا بالحجارة واشتبكوا بالعصي، مؤكدين أن الأمن الجامعي لم يستطع السيطرة على المشاجرة رغم تدخله. 

وأكد الشهود وقوع إصابات بين العشرات من الطلبة

وقال مصدر امني لـ "جراسا نيوز" ان الاجهزة الامنية قامت بالقاء القبض على عدد من طلبة جامعة مؤتة على خلفية مشاركتهم في مشاجرة عائلية بالقرب من كلية العلوم نتج عنها وفق المعلومات الاولية طعن احد الطلبة ، فيما أصيب ما لايقل عن عشرة آخرين. 


وبين المصدر أن الاصابات تنوعت بين التعرض للحجارة ، والضرب بالأيدي والأرجل ، و أن الأمن الجامعي تمكن من السيطرة على المشاجرة بعد ساعة من وقوعها.

وعلى ضوء ذلك قرر المجلس التأديبي في جامعة مؤتة اليوم فصل ثلاثة طلاب لمدة فصلين دراسيين على خلفية مشاركتهم في مشاجرات طلابية وقعت بالجامعة قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وفقا لمصدر بالجامعة.

ونوه المصدر أن قرارات الفصل جاءت من قبل اللجان المختصة بإيقاع العقوبات على الطلبة المدنيين وفقا لتعليمات الطلبة المدنيين بالجامعة.

ونوه نائب رئيس الجامعة الدكتور قبلان المجالي إنه تم تعليق الدارسة في الجامعة لبقية دوام اليوم الاثنين خشية توسع المشاجرة ، مشيرا إلى أن التحقيق جار لمعرفة ملابسات وأسباب المشاجرة.

وكانت جامعة مؤتة شهدت خلال الفصل الدراسي الماضي مشاجرات طلابية استخدمت فيها العصي والحجارة والسكاكين والأسلحة النارية في بعض الأحيان.

يذكر أن الطلبة المتشاجرين ينتمون إلى عائلتين تسكنان قرى وبلدات بشمال وجنوب المحافظة ، و أن المشاجرة استخدمت فيها العصي والحجارة والسكاكين اندلعت بسبب خلافات سابقة بين الطلبة من العائلتين ، حدثت بينهم مشاجرات عديدة داخل وخارج الجامعة.

من جانبه أكد مصدر أمني أن قوات الامن لم تدخل الى حرم الجامعة، مشيراً الى أن تعزيزات تقف أمام البوابات الرئيسية للجامعة.



تعليقات القراء

هظول طلاب الاقل حظا
بيجيبو معدل 60 بيفوت الجامعه وبيكونو مكبوتين بالقريه بس يشوفو بنت ينجنو ويعملو مشاكل يبينو حالهم
09-07-2012 02:35 PM
البين يطسكوا
طلاب آخر زمن ... هالأشكال كثير عليهم مدرسه يدخلوها ... متخلفين
09-07-2012 02:36 PM
مراد عروس الشمال
الله يهديكم هاظ الي ظلع منكم
09-07-2012 02:41 PM
مارق طريق // تعليق رقم واحد هظول طلاب الاقل حظا
ههههههههههههه

ذكرتني في الزمانات لما كنت في الجامعة

طلبت بنت من شب دفتره عشان تصوره عشانها كانت غايبة عن المحاضرة قام الشب عزمنا على العشا وكنا تقريبا 8 شباب فرحان انها طلبت من الدفتر وصار يفكر انوا يخطب البنت مع العلم البنت اكبر منه بثلاث سنين
09-07-2012 02:48 PM
احمد حمد
اللهم لا تؤاخذنا بما عمل السفهاء منا يا رب
09-07-2012 02:53 PM
عم الفساد في البر والبحر
يا عمي خربتوها وكثير زودتوها القصه وما فيها وجوهكو ماهي وجوه جامعات بدكو تصيرو خاوه بشر الواسطه والمحسوبيه والكثرات العشائريه وعقليات اصغر من راس الدبوس اسوء طلاب بدرسو واسطه وبتعينو واسطه وبتشغلو واسطه وبس يتعينو بطبقو الفساد الللي تربو عليه تحت حمايه العشيره وبصيرو ينهبو بالبلد يعني كانو قاعدين تقوو ضلع اعوج ليصير شجره عوجا اقول سكرو هالجامعه وحولوو هالطلاب ع عمان خلي الي بدرس يتعب شوي معدل مش جايبين ومصاري مش دافعين ومكرامات مكرمين ولويش ما تساوو هوشات وتقلبو الجامعه ساحه معارك يخوي تعبنا سوس الخشب منو فيه اصلحو حالكو يالعشاير بعدين كل شي بصلح لو بي اجراء قانوني شديد بحق كل واحد بعمل هيك ما حد بقدر بس للاسف الواسطه بتلغي اي قرار ولو فصلوه بكرا بفنجان قهوه في بيت العميد ولا رئيس الجامعه برجع وعلى عيمك يا تاجر اللي مثلكو حرام يدرس حسبي الله ونعم الوكيل خربتوها وقعدتو ع تلها
09-07-2012 02:55 PM
أحمد ابراهيم
تحية إلى طلبة الابتدائي لأنهم فيهم عقل أكثر من طلبة الجامعات يا عيب ويا خسارة على هيك اشكال.
09-07-2012 03:06 PM
BASHAR
ولا اعجبتني
09-07-2012 03:20 PM
فقط لغاية التحليل
ما نسمعه من مشاكل في الجامعات وبالاخص في المحافظات او مشاكل داخل المحافظات نفسها ,,,

الغريب بان هذه المحافظات وبالاخص (الكرك, اربد, الطفيله , السلط) يوجد فيها حراك ,,,

هل لاهل الحراك يد فيما يجري ,,من حيث اثارة الفتن وخلق حاله من البلبله والفوضى ,,,

ان كان فعلا فانهم حراك رخيص ودنيئ,,,
09-07-2012 03:21 PM
فقط لغاية التحليل
ما نسمعه من مشاكل في الجامعات وبالاخص في المحافظات او مشاكل داخل المحافظات نفسها ,,,

الغريب بان هذه المحافظات وبالاخص (الكرك, اربد, الطفيله , السلط) يوجد فيها حراك ,,,

هل لاهل الحراك يد فيما يجري ,,من حيث اثارة الفتن وخلق حاله من البلبله والفوضى ,,,

ان كان فعلا فانهم حراك رخيص ودنيئ,,,
09-07-2012 03:21 PM
خالد الشوابكة
عفية عليهم قادة المستقبل شعب برفع الراس امة هزيلة شعب مترهل لايستحق الحياة
09-07-2012 03:24 PM
بجم
هاي مؤامرة كونية ضد الاردن

له له له له

هدول ابناء العشائر الل بقولو عن حالهم حاميين الحمى
تاعتعرفوا تحمو .. اول بعدين احمو الحمى

09-07-2012 03:27 PM
طيار مقاتل
بكرة بتطلع شلة زعران تحت مسمى الحراك يريد من الحكومة اخلاء سبيل هولاء الحثالة امة لاتستحق الحياة ولا الاحترام
09-07-2012 03:49 PM
محمد اكرم خصاونه اربد
كم يندهش ويحار المرء في ما يجري في جامعاتنا التي من المفترض ان تخرج اجيالا متعلمة متفهمة مستوعبة منسجمة مع التطور والتقدم لا متخلفة متعصبة مستنفرة لعصبيات خرقاء وبطولات عرجاء .هل هناك من يذكي نيران الفتن والعصبية ؟ هل هناك من يريد للوطن التخلف والتراجع عن ركب الحضارة والعلم والتقدم من اجيال الجامعات ؟ والمفتروض ان يكونوا اصحاب عقول وفكر ، هل يعقل ان يحدث على مرأى ومشهد العالم هذه الفوضى ، واين في جامعاتنا التي اصبحت ميادين مصارعة لا ميادين علم ، انه عار ما يحدث ، المسؤولية على الأهل الذين يقومون بالفزعة وانصراخاك ظالما او مظلوما ، ولا نبعد ادارة الجامعة عن مسؤولية ا، ولا عزاء للوطن في مثل هذه الأجيلضبط والربط فيها، ويجب ان يكون هناك عقاب وقانون رادع في الجامعات لمثل من يفتعل هذه المشاكل ، وكذلك الولة يجب ان تشرع قوانين صارمة
09-07-2012 03:54 PM
بعد ساعة
..... وأن الأمن الجامعي تمكن من السيطرة على المشاجرة بعد ساعة من وقوعها.... عفية والله
09-07-2012 04:23 PM
مش قادر ادخل الجامعة
وين النار مش مولعين عجال عجبي من علامات التقدم الجامعي
09-07-2012 04:39 PM
سسوسة
حمايده وبرارشه
09-07-2012 04:43 PM
abu ahmad
تحوّل «الحذاء» من وظيفته الأولى كحافظة للقدم ووسيلة مساعدة على المشي والهرولة، إلى أداة من ادوات الحوار الوطني، يزداد اللجوء إليها في لحظات الاحتقان، بل ويمكن القول أنه بات «امتداداً صناعياً» للسان، يلجأ إليه صاحبه عندما تعوزه الحجة ويفقتر للمنطق والحكمة والعقل.

بخلاف أدوات الحوار المتمدن والحضاري التي ابتدعها العقل وأجاد استخدامها، فإن «الحذاء» كوسيلة للحوار، تحركه الغريزة وتتحكم به...وباللجوء إليه قذفاً أو تلويحاً، يكون «المُحاور» قد عبّر عن عميق مشاعره المخبوءة حيال من يقابله ويحاوره.

إنصافاً لـ»للأحذية» فإن لها استخدامات وطنية مشرّفة، طالما لجأ إليها أصحابها للتعبير عن رفض للمحتل والمستعمر الأجنبي، وقد اكتسبت شهرة واسعة، وذاع صيتها في الآفاق...ألا تذكروا حذاء منتظر الزيدي الذي حقق أغلى الأسعار في المزادات العالمية...ألا تذكرون أحذية المصلين في المسجد الأقصى وكيف استقبلت من يليق بها: أريئيل شارون وصحبه غير الكرام، عندما «غزا» باحات المسجد المبارك في الثامن والعشرين من أيلول / سبتمبر عام 2000؟.

عندنا في الأردن، ذاع استخدام الأحذية وتوسع اللجوء إليها كوسيلة للحوار...ونشكر السادة النواب الذين سجّلوا سوابق مهمة على هذا الصعيد، ستشكل من دون شك، نموذجاً يحتذى لتعليم الأجيال الصاعدة ثقافة الحوار والتسامح والعيش المشترك وسعة الصدر واحترام «الرأي والرأي الآخر».

شكراً لهم، لأنهم سجّلوا «قصب السبق» في استخدام الأحذية تحت «قبة البرلمان» الذي يعرف عادة ببيت الشعب، بعد أن استنفذت «منافض السجائر» وأكواب المياه أغراضها...فمن دون اللجوء للأحذية كوسيلة للتعبير عن الرأي المخالف، ما كان ممكناً إقرار قانون الإنتخاب في طبعته الرديئة التي ردها الملك على أمل أن تكون هناك طبعة أقل رداءة منه.

قبل أيام، تطور استخدام «الحذاء» بصورة نوعية، صار اللجوء إليه أمراً ممكناً على الهواء مباشرة، وبدا برنامج «الإتجاه المعاكس» الذي يقدمه الزميل فيصل القاسم على قناة الجزيرة، برنامجاً لطيفاً للغاية قياساً بما قدمته إحدى فصائياتنا المحلية...الأحذية تتطاير في الهواء، من دون أن تشفي غليل المتحاورين، فيتبعها «شروع في القتل» على الهواء مباشرة، على حد وصف أحد الزملاء، وبسلاح ناري، لا أدري إن كان مرخصاً أم لا؟.

القصة انتشرت انتشار النار في الهشيم في الإعلام والصحافة والانترنت، و»اليوتيوب» لم يُبق أحداً من المهتمين إلا وزاره في بيته، عارضاً نموذجاّ للحوار المُتمدن في بلادنا...والتحقيقات والتعليقات تنهال من كل حدب وصوب، يتقدمها سؤال واحد: ماذا يجري في الأردن، ولماذا تصل الأمور إلى هذا «المستوى المتدني» من الحوار على حد تعبير زميل آخر.

الصديق الذي نختلف معه كثيراً أو قليلاً النائب السابق منصور سيف الدين مراد، كان بدوره ضحية «العنف النيابي» مرتين: المرة الأولى كاد يفقد أذنه بين فكيّ أحد زملائه النواب لولا الرعاية السريعة للخدمات الطبية الملكية، والمرة الثانية، كانت قبل يومين، حين أُشهر المسدس في وجهه في بثٍ حيٍ ومباشر.

نواب الأمة، الموكلين ببحث قضية العنف المجتمعي التي تهز الأردن من شماله إلى جنوبه، والمتوقع منهم أن يسنوا التشريعات ويقروا السياسات التي تسعى في إحتوائه والتخلص منه، باتوا بحاجة لمن يضع حداً لـ»عنفهم النيابي»، وقدموا للأسف أسوأ «نموذج» يمكن أن يقدم لشباب الأردن.

أقترح على رئيس مجلس النواب استخدام صلاحياته، الواسعة على أية حال، لمنع النواب من حمل الأسلحة في البرلمان، وأن يقوم بتثبيت أجهزة الكشف عن السلاح والمعادن كتلك المنتشرة في المطارات والفنادق و»المولات»، كما أقترح عليه اتخاذ قرار يجبر النواب على خلع نعالهم قبل الدخول إلى مجلس النواب، تفادياً لاستخدمها كسلاح للنقد ووسيلة للتعبير، على أن تكلف «شركة أمنية خاصة» لحراسة هذه الأحذية والتأكد من انتعالها عند انتهاء الجلسات وقبيل مغادرة مبنى مجلس الأمة فقط...يبدو أن لا طريقة أخرى غير هذه، تحفظ سلامة النواب من جهة وتصون دورهم في قيادة الدولة والمجتمع من جهة ثانية.
09-07-2012 04:57 PM
الئ رقم واحد
انتا لشو حارق حالك, البلد بلدنا, عودوا اذا بتقدرو .. !
09-07-2012 04:57 PM
عباس بن فرناس
نفختوهم ...... ( لما ينجح الطالب بالغش وبمعدل في الحضيض ويدخل جامعة ) نفختوهم .....( لما الطالب يدرس مجانا وعلى حساب المكارم بانواعها ) نفختوهم .....( لما يصير التعامل فقط على اساس العشيرة وكوتاتها) نفختوهم ............( لما الطالب يسمع الاغاني التي تسمى جزافا وطنية . والتي تمجد بالعشيرة والاصل والمناطقية والتي قسمت الاردن الى عشرات الانتماءات الضيقة ) نفختوهم ...... لما اقنعتوهم انك شيخ وابن شيوخ ويجب على الجميع تقديم الامتيازات لك ) نفختوهم ...... لما الطالب يكسر ويدمر ويؤذي خلق الله وبالاخير بطلع بريء . وكمان من رجالات الوطن الغيارى وان اللي قام بذلك (مندس) نفختوهم ..... لما توظفوهم قبل الأكفاء المساكين وتنحروا العدالة والتنافسية . والآن صعب جدا ان تسيطر على هؤلاء
09-07-2012 05:03 PM
كركي من الصعيد
الى 9 و13 الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها شباب .. وبنات .. نص لباس طبعآ مش الكل
09-07-2012 05:06 PM
انسان محب لتراب الاردن
. انا كركي ماحدا يقرّب. انا سلطي ما حدا يقرّب . انا ربداوي ما حدا يقرّب . انا معاني ماحدا يقرّب . انا طفيلي ما حدا يقرّب ............... نفسي اسمع انا مسلم انا عربي . او انا اردني

الكل مفكر الله ما خلق غيره ولكوا على ايش ؟؟ قمحكوا مستورد . لبسكو مستورد . لا بتصنعوا ولا بتزرعوا يادوب في مي تشربوا . بدكوا تنجحوا بالغش وتدرسوا ببلاش وتتعينوا بسرعة ومصدقين حالكم اطلعوا بره شوف كيف التواضع والانتاج والحضارة بكفيكو كبره على خازوق .

كنت قبل فتره في قطر شباب زي الورد فهم واخلاق وشخصيات بشتغلوا16 ساعة في اليوم مندوبين مبيعات ومن دول آسيوية وافريقية وحتى اوروبية بتحكي مع الواحد فيهم وبيأسرك باخلاقه وتواضعه . مشان الله صيروا بشر .
الواحد شايف حاله شيخ وابن شيوخ!!! ولك شو قدّمت للاردن؟ غير الفوضى والعنجهية؟ البلد تعبانة والميزانية تعبانه وهذول بكسروا واذا بتحكي مع واحد فيهم بقلك انا الانتماء انا الولاء انا الوطنية ؟؟؟ بكفي كذب والله عامل مصري بيعمل تحت شمس الغور عنده ولاء وانتماء ووطنية اكثر منكم .يارب احفظ الاردن واحفظ القيادةالهاشمية صمام امان هذا البلد . وأعانك الله سيدي جلالة الملك على مسؤولياتك الجسيمة .
09-07-2012 05:13 PM
من طفيلي الى تحليل رقم 10 و11
تحليل بخزي ..
09-07-2012 05:24 PM
الى رقم 18
شو هالمنطق تبعك؟ اذا بلدك بدك تخربها وتقعد على تلها ؟
بعدين انت عايش لحالك بهالبلد ؟ والله لو عايش لحالك بهالبلد ما بحكي بس أمثالك بفكروا البلد بقرة حلوب اله لحالو وما بدو حدا يشاركو فيها .
09-07-2012 05:36 PM
الى فقط لغاية التحليل ...
قبل ما تشتغللنا المحقق كونان ولا تتحول لبوكيمون .....
هدي شوي .... شو دخل الحراك بالموضوع ؟
بدكمش مشاكل في الجامعات ؟؟ خصخوها ... وشوفوا من راح يقدر يسولف منهم كان ابن عشيرة ولا ابن ... انا مش عارف ... كل الناس ابناء عشائر وقبائل عربية بس في انسان ذكي بشتغل لمجتمعوا وانسان غبي بشتغل لدائرة صغيرة ... سموها العشيرة ...
نص الامن الجامعي من اهل البلد بسمع لاي واحد من الجامعة انه يفوتها بس لانه بعرفوا ... هاي عنا الوضع في الطفيلة التقنية كان في الكفتريا ولا ع البوابة ... ناس داخلة خارجة تحجُ للجامعة اكثر من طلبها ... هذا سبب المشاكل ...
09-07-2012 05:40 PM
طط غغ
الى الطيار المقاتل عفوا شكلك خارج طبقة الاوزون
09-07-2012 06:00 PM
الواثقه بالله
هاي اخلاق ؟ طلاب اتقوا الله يا طلاب جامعه مؤته فضحتوا الكركيه وشوهتوا صورتهم
09-07-2012 06:02 PM
النورس
...
رد من المحرر:
نعتذر
09-07-2012 06:11 PM
أبو خالد -عوجان
القضية ليست قضية مشكلة هنا وهناك . الموضوع يتعلق بهيبة الدولة التي انتهت .فلا دولة ولا قوانين ولا مؤسسات وهذا هو الواقع واللي بدو يزعل ينسطح . خربتوا الأردن ولا تزالون تزاودون على الناس ؟؟
09-07-2012 06:37 PM
كلهم من العشائر وكل مشاكل الاردن يفتعلها ابناء العشائر
بصراحة جميع المشاكل التي تحدث بالاردن تعود للعشائر ومفتعيلوا هذة المشاكل لا يقولون الا انني ابن العشيرة الفلانية .. لا حول ولا قوة الا بالله .. وبالنهاية بفنجان ساده بتنحل المشاكل ... بس بالاحرى تؤجل ما بتنحل
09-07-2012 06:38 PM
الواسطة خربت جرش
اصبحت الجامعات الاردنية وخاصة كليات الانسانية في هذه الجامعات مثل المرحلة الاساسية في مدارسنا ( من دخل بيت ابى سفيان فهو آمن ) أي من دخل هذه الكليات فهو ناجح ) لو كان هناك رسوب وحرمان ووضع علامات حقيقية للطالب دون اللجوء الى الواسطة لما اصبحت جامعاتنا هكذا. وايضا معظم الطلبة في هذه الجامعة بعثات والطالب ما يهمه اذا بقي اكثر من اربعة سنوات
09-07-2012 06:45 PM
كركي وشماغي احمر الى تعليق 30
العشائريه على راسك وهم شيوخ الاردن وهم الي بيحلو المشاكل ما بفتعلوها وتعليقك ما يلو داعي استحي وما تحكي عن العشائر لانه انت مين حتى تقيمهم العشائريه العشائريه فوق راسك وراس كل واحد مثلك فلا تعلق وتعمل حالك فهمان
09-07-2012 07:12 PM
زريقات ال 22
كفيت ووفيت سيدي .. انا اعيش بدولة اسيوية وفعلا ناس تأسرك باخلاقها ورقيها .. يااه شو مجتمعنا بده وقت طويل لنتحرر من قبلياتنا التي هي سر تخلفنا .. بعين الله سيدي
09-07-2012 07:15 PM
ENAS
7elo wallah bro7o 3l jam3aat mshan y3malo mshakiil w hay il mshakeel 59o9yee been 3ilteen sho hal mntee2 had
09-07-2012 07:17 PM
يا ه ياه
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
09-07-2012 07:40 PM
الى تعليق 30
صدقت يا أخي أن العشائرية هي سبب بلائنا ...
09-07-2012 07:47 PM
الله اكبر على من هدم تعليم الاردن
لو يجنمع مجلس التعليم العالي ويكون فيه رجال مخلصون للامة والوطن لاتخذوا القرارات التالية: 1. فصل كل طالب دخل بواسطة اومحسوبية باسم بعثات العشائر والمناطق النائية ومن تحت الطاولة وهولاء الذين تقل معدلاتهم عن معدلات القبول في المتوازي وفي القبول التنافسي بين ابناء الاردن من الطبقات الفقيرة او التي لا تملك واسطة او من الفئات الاخرى ...
2. منع قبول الطالب الا حسب معدلاتهم المؤهلة لذلك التخصص وبعدين الي بجيب بعثة يجيبها والمحسوبيات كثيرة في هل البلد .
3. ابراز التعليم البحثي للطلاب والدكاترة بدل من التعليم الابكم الاصم احفظ وامشى كانك اول ابتدائي
عند هذا الحد يكون من دخل الجامعة يستحق دخولها ولدية القدرات العقلية ليتعلم ويكون متفرغا لتعليمة وليس للمشاكل.
اما عندما يدخل اكثر من 75% بعثات جيشس وعشائر وديوان ومعدلاتهم غير مؤهلة لهم فانهم لا يستطيعون مسايرة العملية التعليمية ويتفرغون للمشاكل لانه اخرتها ابوه الشيخ ولا اللواء ولا معالية بتصل تلفون وبنجح ونصبح مجتمع امي بكامل التفاصيل.
09-07-2012 07:53 PM
الى 32
قال رسول الله : دعوها انها نتنه" صدق الرسول الكريم
09-07-2012 07:54 PM
الى 30
انت قلت الصدق والحقيقة ...
09-07-2012 07:55 PM
إلى 19 من بدوي
لويش افترضت انو مثلا من غربي النهر اصله مش شرقيه؟؟خلي الجيش الذي اخذت منه الضفة الغربية يرجعها بعدين يعودوا يا مثقف.يبدوا انك واحد من الجاهزين لمعارك الجامعات ومعدلك بالضبط كما ذكر واحد.هظول اردنيين اكثر منك بجنستهم التي حصلوا عليها بحكم الوحدة بين الضفتين ثانيا بحكم تفوقهم.المواطنة الصالحة (اذا كنك تعرف هذا المصطلح)أهم من المنبت والاصل علما بأننا جميعا من الجزيرة.روح نام
09-07-2012 08:26 PM
إلى 32
كل اردني بغض النظر عن اصله ومنبته ابن عشيرة.ما في عربي ما هو ابن عشيرة.لكن طبعا كلامه فض وغير مؤدب.بين ابناء العشائر(وجميع الاردنيين ابناء عشائر من جميع المنابت)من هو خلوق ويخجل مما يحدث.لكن اكيد توافقني الراي اننا نوضع في موقف يفرض علينا تاييد قريبنا حتى لو كان غلطان.يا اخي لا تنصر حتى اخاك لو كان ظالم.صح؟
09-07-2012 08:29 PM
الى 32 كركي
انا ابن عشيره كبرى واتفق مع ما قاله الاخ نعم العشائرية تحولت من صمام امان للوطن والمجتمع الى معول هدم ممكن تقلي حضترتك شو سر العداء بين الحمايده والبرارشه في مدينتك الكرك مثلا؟؟؟؟؟؟ ستجد ان لا سبب لمثل هذا العداء الا ان شخصين تشاجروا والتف حول كل شخص عشيرته دون معرفة سبب الشجار او محاولة حله وتطويقه.
09-07-2012 08:32 PM
م ر ا ق ب
صدق الدكتور محمد نوح عندما قال

ان العشائرية زائلة و ان الاقليمية تحت قدمي
09-07-2012 08:38 PM
الحجايا
لازم تغلق جامعة مؤتة من زمان عقب طنطات ومسوين فيها زلوميه كل عشرين واحد على واحد البين على هيك زلم ((زلم السبايكي))
09-07-2012 08:48 PM
نشمية اردنية
هدول عشيرة الحمايدة والبرارشة من الكرك .....
09-07-2012 08:57 PM
كركي مغترب . دلاس
اطلب من كل وجهاء العشائر الاردنيه عقد مؤتمر للمصالحه والتعهد بمحاسبه اي طالب يقوم باي اعمال او مشاجرات داخل الجامعه باسم عشيرته .
لانه الاخبار السيئه بدأت بالظهور والانتشار الى هنا ولا نريد ان يتقول علينا وعلى بناتنا بكلام لا نرضاه
ابدا
09-07-2012 09:06 PM
شعب تعبان
شو عم بصير الناس صايرين مش طايقين حالهم واكتئاب وتوتر وانتحار

الموضوع بحاجه الى علاج
09-07-2012 09:38 PM
سواح
انتبهوا هناك من يحرك جامعاتنا الله يستر ويحمي بلدنا الغالي
09-07-2012 09:44 PM
فضحتونااااااااااااااااا
ولكم البين اتصكو واحد يقل لثاني وكل واحد يحكي لعشيرته اذا كانت عشيرته بتأيده في افعاله
اذا كانت هذه افعال العشائر والمحترمه فما هى المافيا اذا ؟
09-07-2012 11:15 PM
المهندس ابراهيم
انا ابن عشيرة من الكرك بس بعد الفتن اللي صارت في الكرك وباقي المحافظات بطالب بالغاء اسم العشيره بالجامعات وخصوصا بجامعتي مؤته .... ولازم يطبقوا النظام العسكري بمؤته الجناح المدني مثل ما يطبق بالعسكري
09-07-2012 11:36 PM
اردنيه حره
يا عيب عليكو انتو مش طلاب انتوغجر المفروض بركسات زي الحيوانات وتقطعوا ببعض....اشي بخزي..والمفروض اكثر انو بس يصير مشكله زي هيك الدرك يدخل يكسر هالحمير تكسير...الله يقوي الامن والدرك على هالاوباااش الفاشلين
10-07-2012 09:22 AM
بنت الجنوب
انا طالبه من جامهة مؤته..وكركيه وهالعشيرتين لازمهم مقاطعه حتى يتادبوا لانهم فضحو جامعتنا وفضحوا الكركيه حسبي الله عليهم هالفشله الطرفين قاعدين لسسرسره وقله الحيا والطرفين بخزو..........
10-07-2012 09:25 AM
دواس ظلمه
والله حرام الي بصير ياجماعه اتقوا الله في طلاب اهلهم مش لاقين الهم رسوم خلهم يدرسوا وزير التعليم العالي هو داخل ولاخارج البلاد
10-07-2012 10:07 AM
أكاديمي حر
للأسف كل هذا ناتج عن العديد من الاسباب واهمها السياسة الفصرية والتعمد المخطط والاستراتيجي في اقصاء اصحاب الكفاءات عن المواقع الادارية والقيادية في جامعاتنا ومؤسساتنا الاكاديمية، والاستمرار بالزج باصحاب الواسطات والفارغين اكاديميا وعلميا واصحاب الصالونات الرخيصة والمزارع،، لقيادة جيل الشباب والنتاج طبيعيا في هذة الحالة،، فمبروك عليكم حالات التكرش والهز المتواصل لكل ما يتحرك في اجسامكم ،، والله يحفظ الاردن وابناءة وشبابة من كل مكروه،، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم !!!!!!!!!!!!
10-07-2012 02:04 PM
حراااااااااام على
للأسف كل هذا ناتج عن العديد من الاسباب واهمها السياسة الفصرية والتعمد المخطط والاستراتيجي في اقصاء اصحاب الكفاءات عن المواقع الادارية والقيادية في جامعاتنا ومؤسساتنا الاكاديمية، والاستمرار بالزج باصحاب الواسطات والفارغين اكاديميا وعلميا واصحاب الصالونات الرخيصة والمزارع،، لقيادة جيل الشباب والنتاج طبيعيا في هذة الحالة،، فمبروك عليكم حالات التكرش والهز المتواصل لكل ما يتحرك في اجسامكم ،، والله يحفظ الاردن وابناءة وشبابة من كل مكروه،، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم !!!!!!!!!!!!
10-07-2012 02:04 PM
اكاديمي
اتقوا الله في اختيار القيادات الادارية والاكاديمية في جامعاتنا!!!!!!
10-07-2012 02:07 PM
مرمر
يدرس أهمل الطلاب

ويعمل أفشل الخريجين

وبنسميها مكرمة
10-07-2012 04:36 PM
مرمر
أولاد العشاير والحمايل
10-07-2012 04:38 PM
قانونية واعيه
رداً على كل من يحمل الجامعه وعمادة شؤون الطلبة المسؤوليه لماذا لا تلومو انفسكم والتربيه الفاشله لمعظم الطلبة صدقا ما حدث في جامعتي يوم الامس كان شيء لا يذكر كان تعبير عن فشل الاسره في التربيه لابناءها ,,,, جامعة مؤته هي رمز الجامعه المتألقه بكادرها التدريسي والاداريين والدليل على ذلك بأنه هناك طلبه لا يذكر لهم اي اسم في اي مشاجره وهذا يدل على ان مصدر العنف هي التربيه والعشائريه الطالب اللي بطلع من عند ابوه لابس اسوره وسنسال وبروح الجامعه وما معه دفتر ولا شي بدل انه طالب اتوقع منو كل اشي ... عميد شوؤن الطلبه الدكتور مصلح اشكرك على تحملك ومشاركتك الدائمة للطلبه وصدقا كنت احد الطالبات التي شاهدتك تفك المشاجره في الفصل الماضي ولولا ستر الله لاصابك احد الخفافيش .. سر على طريق النجاح ونحن معك
10-07-2012 08:40 PM
كركية
لا للعشائريه لانه شباب غير مسؤله تستخدم اسم العشيره استخدام خاطئ يرحم ستي وستك هلا العقل والمنطق هو الي بيحكمنا ولا كلامي خطا؟؟؟؟؟؟
11-07-2012 04:34 PM
مواطن حصته من المديونيه على الأقل 3000 دينار
هُناك حل للمشكلة لو نبيع الجامعات ، كُل جامعه بمليون.....حيث ستنخفض المديونيه من 22 مليار تُصبح 25 مليار....مهو كُل ما نبيع تزداد المديونية
........
بعدها نتخلص من المُشاجرات ومن هالهمل ومن هالسقايط .
.......
ويادار ما دخلك شر غير تضخيم المديونية
.......
هوا صحيح الجامعات لماذا تم نسيانها من البيع
13-07-2012 10:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات