الأفراح تتحول إلى أتراح


قبل أيام وفي احد الأفراح، ونتيجة لتهور بعض الأشخاص تحول العرس إلى مأتم وجرح ثلاث أبرياء من الشباب في مقتبل العمر كانت جراح احدهم خطيرة جدا ، نقل احدهم إلى المدينة الطبية والآخران نقلوا إلى المستشفى العسكري في أيدون ، سقط هؤلاء الجرحى الثلاثة نتيجة إطلاق العياران النارية الممنوع إطلاقها أصلا ، حسب التشريعات والقوانين الغير مطبقه على ارض الواقع.
الشعب الأردني يعاني من ظاهرة إطلاق العياران النارية والألعاب النارية في الأفراح والمناسبات ، هذه الظاهرة أدت إلى قتل عددا كبيرا من الأبرياء من أهلنا وفلذات أكبادنا في عدد من قرى الأرياف الاردنيه دون حسيب أو رقيب ، بسبب إطلاق الأعيرة النارية من أشخاص متهورين لا يحسنون استخدام السلاح .
الكثير من الإباء والأمهات وأولياء الأمور يريدون إقامة الإعراس والأفراح لأبنائهم ولأكنهم يترددون ويخشون إن تنقلب أفراحهم وأعراسهم إلى مأتم وأتراح ، يرتعبون من ذوي الأنفس المريضة المتربصة بهم ، يرتعبون من المتهورين والوعران الذي لا هم لهم إلا تنكيد الأفراح والإعراس من خلال إطلاق العياران النارية ، علما بان أصحاب الفرح أو العرس يكتبون على كروت الدعوة ( الرجاء عدم إطلاق الأعيرة النارية )وللأسف لا احد يتقيد بذالك.
لقد حذرنا في مقالات سابقه من هذه الظاهرة ،لقد حذرنا من المتهورين والطائشين الذين يسعون دائما إلى إفساد الأفراح وتحويلها من فرح إلى نكد أو مأتم ، لقد حذرنا وغيرنا حذر في مقالات سابقه لها علاقة بهذا الموضوع الخطير ،ودعونا أعلنا وأقربائنا وأبناء وطننا الأردن بالبحث عن البدائل لإقامة الأفراح والإعراس الذي لاستطيع أحدا من الخارجين على القانون تعكير صفو الإعراس والأفراح.
وتحدثنا في ما مضى باستبدال الإعراس وحفلات الزواج التي يتخللها الأغاني الفاحشة باستبدالها بحفلات إسلاميه مباركه مع عشاء ( وليمه ) للحضور ، أو استبدالها بالصالة فقط علما بأنني ضد الصالات المكلفة ، والكتابة على بطاقات الدعوة ( لا يوجد سهره ) بهذه الحلول يتم الفرح ويكون اقل تكلفه من الإعراس الأخرى .
ومن هنا نحمل المسؤولية الكاملة للحكومات المتعاقبة والمشرع الأردني بتساهلهم في هذه الأمور وتفاقم الوضع الأمني ، وازدياد حدة العنف الاجتماعي في الأرياف والجامعات والكليات ،فالأمر يتطلب المشرع الأردني إعادة النظر في القوانين التي تصلح لواقعنا الحالي الذي نعيشه في وطننا الأردن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات