العاملون بالمنطقة الحرة بقطاع السيارات ينفذون اعتصاما


جراسا -

لليوم الثاني على التوالي ينفذ تجار المنطقة الحرة في الزرقاء وقفة احتجاجية على قراري الحكومة فيما يخص رفع الضريبة على السيارات ما بين 8 الى 10 بالمئة، إضافة إلى منع استيراد السيارات التي مر على تصنيعها أكثر من ثلاث سنوات.

وكان وفد من تجار المنطقة الحرة قد اجتمع اليوم في وزارة الداخلية مع وزراء المالية والبيئة والداخلية للمطالبة بالتراجع وإلغاء القرارات الاخيرة التي تخص قطاع السيارات.

وقال أحد اعضاء الوفد مداد العلاونة إننا طالبنا الوزراء بإلغاء القرارين وتوصيل وجهة نظرنا الى مجلس الوزراء لما لهذين القرارين من سلبيات على التجار والمواطنين على حد سواء.

وأضاف أن الوزراء الذين حضروا الاجتماع لم يتعاونوا معنا بل طالبونا بإيقاف الاعتصام الذي يقوم به تجار المنطقة الحرة. وأكد العلاونة أن اعتصام ووقفة التجار قائمة ومستمرة لحين الاستجابة للمطالب المشروعة، ملمحا إلى ان القرار يخدم متنفذين كبار من أصحاب وكالات السيارات، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب اتخاذ القرار الجائر، في اشارة منه الى وجود شبهة فساد في القرار على حد قوله. من جهته طالب شلاش ذيب الذي يملك معرضا للسيارات بالمنطقة الحرة في الزرقاء الحكومة بإلغاء القرار الذي وصفه بـالجائر ، مؤكدا على استمرار الاعتصام داخل المنطقة الحرة، لافتا الى نية المعتصمين اغلاق أبواب المنطقة الحرة وإغلاق ساحة الجمرك لحين تحقيق كافة مطالبهم...
الخاسر الاول و الاخير من هذا القرار هو بدون منازع المواطن و الرابح الاكبر هي الحكومة و بالنسبة للتاجر سوف يستمر ببيع السيارات سواء كانت قديمة او حديثة بس اللي رح يختلف انة الطلب على السيارت رح يقل لانة ابو زيد خالة اللي رح يركب سيارة من هون وهيك. كان يجب ان يرافق مثل هذا القرار خفض للجمرك وعندها يصبح قرار منطقي 100% وتشكر علية الحكومة.

وقال أبو عبدالعزيز صاحب أحد معارض السيارات " أن المحتجين لن يغادروا أماكنهم حتى يتم التراجع من قبل الحكومة عن هذا القرار الذي يعد مصيبة وقعت فوق رؤوسنا ، مشيراً ان ما أشيع عن رغبة المستثمرين بتمديد عمر المركبات المستوردة من 5 سنوات إلى 10 سنوات كلام عار عن الصحة بل إن المستثمرين يطالبون بإلغاء القرار بالكامل وليس تعديله .

وكشف عدد من تجار السيارات المحتجين بأنهم تم دعوتهم من قبل وزارة الداخلية ووزارة المالية للإجتماع لمناقشة القرار والوصول إلى حلول مقنعة .

وأضاف بأن المحتجين الخميس الماضي " رفضوا الكلام مع محافظ الزرقاء سامح المجالي عندما قام بزيارتهم حيث لم تكن ردوده ايجابية " .



تعليقات القراء

بكفي سيارات مستهلكه للمواطنين
لايوجد سيارات متهالكة في الخليج او كوريا او الملنيا او اليابان الا وتم شحنها لها المواطن الغلبان
بكفي استغلال لجيوب المواطنين
08-07-2012 11:37 AM
جمال المطلق
الى رقم واحد
لو حكومتك ما بتاخذ جمرك عالسياره قد حقها مرتين ما اضطرينا نشتري سيارات متهالكه وتعبانه يا ريت يعاملونا زي الخليج وشوف وقتها شو منركب
08-07-2012 12:45 PM
تلزمونا بسيارات ذات محرك قليل وهايبرد
قرار غبي ولا يخدم الكادحين
08-07-2012 01:29 PM
راغب حسن
للاسف دائما قرارات الحكومة دائمة يتم التراجع عنها في الحكومات المتتالية مما يؤكد انه يوجداخطاء كبيرة بهذه القرارات وبالاخر المواطن هو من يتحمل اخطاء هؤلاء القراصنة واصحاب القرارات الجائرة اللي بدها اترجعنا نركب عالحمير وحسبي الله ونعم الوكيل لانه هذا القرار هو ضربة لعصب الاقتصاد الوطني وضربة للمواطن اللذي لا يملك ثمن سيارة فوكس
13-07-2012 09:58 AM
احمد حماشا
للاسف هذه الحكومه تصدر قرارات غير مسوؤله وتتخبط في احضان اصحاب النفوذ في البلد الطيب يا ريت بس ينفذوا كلام سيدنا بس للاسف هم بوادي وجلاله سيدنا بوادي جلاله سيدنا انبح صوته لمشاركه المجتمع المحلي بقرارات الحكومه ولكن يا سيدي لا حياه لمن تنادي

24-07-2012 05:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات