الطيبي : التنمية وزعت شيكات بقيمة 50 دينارا على الايتام لإنهاء اعتصامهم


جراسا -

خاص - اعلن الناطق الاعلامي باسم الايتام ومجهولي النسب علاء الطيبي و ان وزارة التنمية الاجتماعية وزعت شيكات بقيمة 50 دينارا على الايتام شريطة ان ينهوا اعتصامهم.

ونوه الطيبي اثناء اعتصام اليوم على الدوار الرابع ان الشيكات التي وزعتها التنمية مستحقة منذ اكثر من ثمانية اشهر الا ان الوزارة لم توزعها الا بعد ان بدأوا بتنفيذ اعتصامهم على الدوار الرابع.

ولفت الطيبي ان قوات الامن العام المتواجدة في محيط الدوار الرابع اعتدت عليه بالضرب لطلبه منهم ان يحضروا سيارة اسعاف لمشاركة في الاعتصام الذي مضى عليه ثلاثة ايام بعد أن فقدت وعيها.

واستهجن الطيبي الاهمال الحكومي للايتام لليوم الثالث على التوالي من مبيتهم على الدوار الرابع ، معبرا عن خيبة امل الأيتام من التعاطي الرسمي مع قضيتهم.



تعليقات القراء

م.قصي
بتلف الدنيا و الواحد بعرف حقيقتة يعني انا مواطن اردني من اصول اربداوية
بعد رؤية هذه الصوره اكتشفت اني ابن دور رعاية لان رقمي الوطني يبدأ بـ
200011 فبارك الله فيكو
هههههههه
07-07-2012 03:04 PM
إلى م. قصي رقم (1) من (ت.أ.س.ع.غ.)
عزيزي قصي،
لا داعي أن تلف الدنيا، فأنت مواطن كامل المواطنة، وأصلك شريف كأصل أولئك الذين فبروكوا ما يسمونه ب(شجرة العائلة).
من الناحية الإسلامية، الإسلام يقول (كلم لآدم وآدم من تراب)، ومن الناحية البيولوجية فأنت ولدت لأب ولأم طبيعيين لا تعرفهما وهذا ليس ذنبك، هذا ذنب المجتمع الذي ساعد على مأساة تجرعتها أمك كما تجرعها أبيك، وتعيش أنت الأن تحت ضغطها. التمييز ضدك جريمة، وأرجو أن ينتبه إليها القضاء فيعدلها.
أنت إنسان كأي إنسان آخر، وليس على ظهر الدنيا من يستطع أن يدعي أنه أحسن منك أصلا. الفارق أن الآخر تربى مع والدين، أما أنت فولدت من والدين ولم يشأ الله سبحانه أن تكون هناك رابطة دائمة بين والديك. لكنك مثل أي إنسان آخر، في حقوقك وواجباتك.
مع تحياتي.
07-07-2012 05:55 PM
العدل - العدل
هذه جريمة بحق الإنسانية بكل المعاني. من المسؤول عن إعطاء هؤلاء اليتامى رقما وطنيا يختلف عن أرقام بقية المواطنين؟ ولماذا؟
هل هناك مصلحة وطنية؟
منظمات حقوق الإنسان ستتولى الأمر قريبا جدا. فأقترح تعديل تلك الأرقام لكي تكون أرقاما وطنية لا تختلف في شيئ عن أرقام بقية المواطنين.
07-07-2012 06:15 PM
مصلح الصلاحات
سياسات عوني يرفاس مدير الأحوال المدنية. نتيجة هذه السياسة أن 60 أو 70 بالمئة من الشعب الأردني مولود في 1/1/ ثم السنة. وبالنسبة للأيتام رقم وطني مختلف عن أرقام بقية المواطنين.

لماذا؟ ليس هناك جواب.

وما الحكمة؟ ليس هناك تفسير.

تصرفات إدارية .. لا بد من تعديلها فورا قبل تدخل منظمات دولية ونحن لسنا بحاجة إلى صورة مشوهة لبلادنا.
07-07-2012 06:52 PM
ابو تقي
انا مش فاهم كل الشعب ايتام على الطريق شو معقول يعني الواحد لما يموت ابوه يعطوه رقم وطني جديد ام هناك خلط مع مجهولي النسب اذا كان لمجهولي النسب طبعا لازم يتم تمييزهم بذلك ولا يجوز شرعا ان ينسب الرجل لغير اهله فالمسلم مؤتمن على نسبه وهذا مطلب شرعي لاي انسان

بالنسبة للايتام اللهم من رفق بهم فارفق به ومن شق عليهم فاشقق عليه
07-07-2012 09:07 PM
ابو احمد
والله حرام الي بصير . مش معقول تبقى مشاكل الايتام بدون حل .هذه الفئه التي عاشت الحرمان يجب ان تتوفر لها كل اسباب الحياه الكريمه من ماكل وملبس وتعليم ووظيفه مناسبه ومتابعه احوالهم بعد التخرج من هذه الدور. كم يتالم الانسان عندما يسمع ان خريجات دور الرعايه يعملن في النوادي الليليه . كم يتالم الانسان عند روية هذه الفئه تطلب ابسط حقوقها. جلالة الملك في كل مناسبه يصدر توجيهاته الساميه بتوفير كل اسباب العيش الكريم لهذه الفئه . على الجميع تحمل مسولياته لحل مشاكل هذه الفئه التى وجدت في هذة الحياة بلا معيل بدون ذنب. اتقوا الله فيهم.....
07-07-2012 11:02 PM
إلى أبي تقى رقم 5
يا أبا تقى الناس سواسية، وما ذنب مجهول النسب في جهالة النسب؟ هل هو اختار هذه النتيجة؟ لماذ تمييزه وتدمير حياته؟ أي شرع يُجَرِّم إنسان على ذنب لا علاقة له به؟ الإسلام ساوى بين العبد وسيده وأخيرا حرر العبيد، فلماذا تضع انت الإسلام والشرع موضع الندى؟
08-07-2012 01:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات