الكرك : معتصمون : "الحكومة تمارس دور الوكيل المتفرد بالسلطة"


جراسا -

خاص – نفذ الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك عقب صلاة ظهر الجمعة اعتصاماً وسط المدينة تحت عنوان ' ضد القمع ضد الجوع' , للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين .

وأكد المشاركون رفضهم للممارسات الاخيره التي تنفذها الحكومة في حق العديد من النشطاء من اعتقال واعتداء وتشويه لثنيهم عن الاستمرار بالمطالبة بالاصلاح الحقيقي و للدفاع عن الوطن والمواطن في مواجهة السياسات الرسمية الى ادت الى الازمة الخانقة التي يعيشها الوطن، وخصوصا بما يتعلق بالقرارات الحكومية برفع اسعار العديد من السلع والخدمات كان آخرها رفع اسعار المحروقات .

واشاروا الى أن الحكومة عازمة على المضي قدما في الخطة التي جاءت من اجلها وهي تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بهدف تخلي الدولة الاردنية عن مسؤوليتها تجاه الشعب الاردني .

واكد المشاركون في استمرارهم بنشاطهم الاحتجاجي الى ان تتحقق كافة مطالب الشعب الاردني الاصلاحية .

وأكدوا أن القرارات المتعلقة بقانون الانتخاب واستعادة الصوت الواحد مرفوض شعبيا والرفع الكبير لاسعار السلع والخدمات مرفوضا ايضا.

الخبر مفتوح ...



تعليقات القراء

مصطلحات كركيه
....
رد من المحرر:
نعتذر
06-07-2012 01:43 PM
خشم العقاب


لله درك يا كعبه الاحرار و يا ملاذ الابطال و يا مصنع الرجال و يا واحه الكرامه و العزه


لن تخذلي وطنك و ستبقين كما كنت و كما عهدناك ...
06-07-2012 01:43 PM
ارحل ...

نعم ان شاء الله ان يطير .. لا يهمه الا رفع الاسعار وزيادة المعناة على الاردنيين ..

06-07-2012 01:52 PM
المغـاريز

كل عمر رجالات الدوله من الكرك واذا كان هناك محسوبيات وفساد و... فهي تجيير بأثر رجعي لرجالات الدوله ومعظمهم من الكرك, فشو اللي فطنكوا على التحرك الان.
06-07-2012 02:13 PM
لازم الكل يكون بالحراك
نعم للحراك و بالتوفيق
06-07-2012 02:26 PM
سعد اربد
حيهم أبطال الكرك أسود الغاب حيهم خوالي النشامى
06-07-2012 03:00 PM
صادق احمد المومني / عمان ـــــ ابو نصير
من ثوابتنا، للذكرى لمن اراد أن يتذكر : ــــ

بقلم: الأستاذ صادق المومني


اولا : لا والف لا لرفع الاسعار , والف لا للغلاء مهما كانت المهارة في التباكي والتبرير.

ثانيا : نعم لمحاربة االفساد والمفسدين , ونعم لتجفيف منابع الفساد والمفسدين.

ثالثا : نعم وبشدة لملاحقة كل من يثبت تورطه بالفساد والافساد , آملين أن نسمع في يوم ما أن القضاء , قد تولى التحقيق , ووضع يده على كل ملفات من تدور حولهم شبهات الفساد .

رابعا : نعم لتداول السلطة بالمعروف لكل ابناء الوطن الواحد , وبشكل يضمن تكافؤ الفرص والعدل والمساواة والكفاءة لكل ابناء الوطن الواحد .

خامسا : نعم للاصلاح السياسي الشامل الذي يضمن ولادة قانون انتخاب عصري , يتوافق عليه الجميع من ابناء الوطن الواحد , ويحقق الرضا لأكبر عدد من ابناء الواطن الواحد وبكل اطيافه والوانه واحزابه .

سادسا : نعم وبشدة لانتهاء كل اشكال التهميش والاهمال والاستبعاد , والذي عانت منه , نخب شابه, وعائلات عريقة , ونخب سياسية لها حضورها في الساحة الوطنية .

سابعا : لا والف لا , للاستخفاف بعقول الناس في هذا الوطن الغالي , واشغالهم برفع الاسعار والغلاء , وابعادهم عن المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد , وملاحقة المفسدين .
مع السلام والتحية لكل ابناء الوطن الغالي من الفه الى يائه وشكرا
06-07-2012 03:32 PM
(العزام)
الشعب الاردني بين نارين... نار الفاسدين........... ونار المفسدين........... اولا.... الفاسدين الذين نهبو وسرقو نصف مقدرات الوطن العامه..... ثانيا ....المفسدين الذين تحت مبرر محاربة الفاسدين سيدمرو ويحرقو النصف الآخر من مقدرات الوطن العامه ويدمرو ويحرقو كامل مقدرات الشعب الخاصه و الامن الاجتماعي وما تبقى لنا من كرامه.علما ان المفسدين خطرهم اكبر لأن ظاهرهم حق وباطنهم باطل مما يساعدهم على اقناع البعض بعدالة مواقفهم وحراكهم.................. هذه النار ستحرق عامة الشعب فقط.... وسينجو منها نخب الفاسدين والمفسدين لان كل منهم له وسائله للنجاة من هذه النار.............في النهايه علينا كشعب الوعي والانتباه و التصدي ومحاربة كلا الخطرين.......الفاسدين ............والمفسدين........... علما ان هناك نسبه كبيره من الحراك شرفاء ويهمهم الوطن وأمنه وفعلا يحاولون محاربة الفساد فقط وليست لهم اهداف اخرى ولكن أنطلت عليهم ظاهر مبررات المشبوهين من الحراك الذين لهم اهداف اخرى خطيره....... فأصبحو اداه بيد هؤلاء تستخدم للوصول لمبتغاهم .....وعندما يكتشف هؤلاء الشرفاء النوايا الحقيقيه لهؤلاء المشبوهين تكون الفأس قد وقعت بالرأس وأختلط الحابل بالنابل ووقع المحظورعندها لن يسمع صوتهم ولن يستطيعون اعادة الامور الى ما كانت عليه...لان وقتها ستكون بيد غيرهم و عندها سيكتشفون حجم وعظم خطأهم..............اللهم احفظ الوطن وقيادته ............
06-07-2012 04:00 PM
عبدالله_______العبادي
والله لن ولن نرحم احد من الفاسدين ممن افقرو واذلو الشعب الاردني ...
06-07-2012 04:08 PM
الى فايز دون الطراونه
Tarawneh
الى د فايز الطراونه
============
انا لا اتكلم عن الدكتور فايز كشخص وانما كرئيس للوزراء واقول له بصفتي تربطني بك عائله اسمها الطراونه ولابقاء اسم العائله بالعالي كما كان زمن حسين باشا الطراونه ....... فانني اطالبك بالاستقاله من منصبك , والاعتذار للشعب الاردني عن كل الاعمال التي قمت بها خلال رئاستك للوزاره وانني لن اقف مع اي احد من ابناء الطراونه ولو كان اخي ضد الشعب الاردني ...
06-07-2012 05:57 PM
الى 10
هذا والله هو موقف الانسان النبيل والمحافظ على بلده وابناء بلده بارك الله بك وباهلك وعشيرتك وانا من اقربائك واقول كما قلت لان الشعب الاردني هم العشيره الكبرى لنا
06-07-2012 08:50 PM
باتا وكلاركس
طبعا فايز بده يرفع الاسعار لانه هو المستفيد بيت ب3 مليون وسيارات اخر موديل واحسن نوع واعطيات وكلها على حساب المرضى والجوعى والفقراء نابشي الحاويات بحث عن لقمة اكل الله يرحم ابوك اللي كان في بيت متواضع ومنعزل عن المادب والعزايم ويجلس في بيته ياكل خبز وزيت وبندوره مش زيك
07-07-2012 09:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات