اخماد حريق في الشمال ممتد من إسرائيل إلتهم 200 دونما


جراسا -

أضر حريق امتد من الجانب الإسرائيلي الى العدسية اليوم الخميس بحوالي 450 دونما أغلبها مزروع بأشجار حرجية وبعض البيارات العائدة لمزارعين اردنيين.

تزايدت مساحات الحرائق الممتدة من الجانب الاسرائيلي لتشمل مواقع قريبة اخرى من الموقع الذي لا تزال فرق اطفاء الحراج والدفاع المدني تعمل على اطفائها .

وحسب مدير مديرية الحراج التابعة لوزارة الزراعة المهندس محمد الشرمان فإن التقديرات الأولية أشارت الى تضرر هذه المساحات الزراعية بفعل الحريق الذي أمتد داخل الأراضي الأردنية عند الساعة الثالثة بعد الظهر. وبين الشرمان أن فرق الاطفاء التابعة لمديرية حراج لواء الكورة وبني كنانه وعجلون ودير علا والشونة الشمالية تواصل السيطرة على الحريق الممتد بطول كيلو متر واحد تقريبا.

ولفت الشرمان ان فرق الاطفاء تساندها فرق الدفاع المدني واسناد الشمال ما زالت في الموقع وتبذل اقصى جهدها للسيطرة على الحريق .

وأشار مدير مديرية الحراج المهندس محمد الشرمان الى تضرر مواقع جديدة قريبة من مكان الحريق الذي اضر بأراضي واشجار حرجية ظهر اليوم.

وفي وقت لاحق اصدر المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني بيانا حول الحريق اكد فيه ان كوادر الدفاع المدني في اربد وكوادر مديرية الحراج في وزارة الزراعة تتعامل منذ بعد ظهر اليوم مع حريق أعشاب امتد من الجانب الإسرائيلي الى منطقة الباقورة / الشونه الشمالية على امتداد مساحة كيلو ونصف متر تقريباً حيث نتج عنه حرق مساحة (200) دونم من الإعشاب تقريباً والقصيب والشجيرات الحرجية الموجودة في المنطقة .

وأفاد الناطق الإعلامي في الدفاع المدني العقيد فريد الشرع ان كوادر الدفاع المدني مازالت حتى الساعة في مكان الحريق تحسباً من تجدده مره أخرى بفعل الرياح .

من جانب آخر أكد الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع ان كوادر دفاع مدني عجلون وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الشمال تمكنت عصر اليوم من اخماد حريق أعشاب وأشجار مثمرة وحرجية وبمساحة (100) دونم تقريباً في منطقة وادي الريان وعرجان وجديتا في محافظة عجلون حيث نتج عن الحريق تلف مايزيد عن (500) شجرة مثمره من الأنواع المختلفة .

يشار الى ان سبب الحريق قد يكون ناتج عن قيام بعض الأشخاص بحرق الإعشاب الجافة القريبة من هذه الأشجار .




تعليقات القراء

هذا حريق من فلسطين المحتلة
هذا حريق ممتد من فلسطين المحتلة وليس من شيء اسمه "اسرائيل".يا رجل مدينة ابوي اسمها عكا في فلسطين.حتى احنا العرب بنقولها هيك؟؟ العالم كله تأمر على الشعب الفلسطيني الاعزل.على الأقل احنا ما نساهم في قول هذه الكلمة هيك كأنها شيء عادي.هذا كيان محتل حقير ارهابي لا بد يوما ان يزول
05-07-2012 07:23 PM
أحمد الحويان
حي الله جهود رجال الدفاع المدني وهذه الحرائق لن تنتهي.
05-07-2012 08:21 PM
عمل مقصود ومكشوف
هذا حريق مقصود لكي يتم كشف جميع المناطق المحاذية للحدود قبل قيادم الصهاينة بعمل الجدار الذي يعدون لعمله على الحدود وممكن ان يكون ايضاً تصادف الحريقين في منطقتنين في مختلفتين ايضا مخطط له ومقصود لكي يعيق الحريق الاول اطفاء الحريق الثاني .
05-07-2012 08:24 PM
إبن جرش
تحية لرجال الدفاع المدني والقائمين على اخماد الحريق وتحية لمدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة الأخ المنهدس محمد الشرمان ( أبو عمر ) فهو من خيرة الشباب الذين عرفتهم اثناء الدراسة في جرش الثانوية . وكذلك شقيق المهندس يوسف بارك الله في جهودكم .
05-07-2012 08:32 PM
الى رقم 3
اصبت يا رجل والله انك تقول الكلام الصائب وهو حريق متعمد لانشاء الجدار وهذا ما قالته اسرائيل قبل ايام عن البدء بانشاء جدار بين الاردن وحدود فلسطين المحتله
05-07-2012 11:18 PM
!!!!!!
هذه اسمها فلسطين 48 وليست (دولة اسرائيل ) و بإذن الله اقترب تحريرها
06-07-2012 07:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات