مهندسون زراعيون : الى متى ستبقى حقوقنا مهضومة ومنسية


جراسا -

خاص  - اعتصم عدد من المهندسين الزراعين اليوم الثلاثاء، أمام وزارة الزراعة في خطوة تصعيدية لإجراءاتهم الاحتجاجية لتحقيق مطالب منتسبي نقابتهم في القطاع العام وفي اطار التصعيد ضد تجاهل الحكومة لمطالبهم.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها: " إلى متى ستبقى حقوق المهندسين الزراعيين مهضومة ومنسية"، و"لا لسياسة الاستثناءات"، في إشارة إلى منح الحكومة أصحاب المهن المشابهة حقوقهم، فيما حرمت المهندسين الزراعيين منها.

وعلى ضوء الاعتصام قامت لجنة تمثل وزارة الزراعة بلقاء النقيب وعدد من أعضاء مجلس النقابة أمام مقر الوزارة للتباحث حول المطالب وإيجاد حل من شأنه إنهاء الاعتصام.

ونوه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة إن "النقابة مستمرة في برنامجها التصعيدي" وفق تسلسل زمني حتى الخميس المقبل حيث تعد للبدء بمزيد من الإجراءات التصعيدية الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الدعوة للاضراب عن العمل وجهة الى نحو 2500 مهندس ومهندسة يعملون في القطاع العام.

ولفت أبو غنيمة أن العودة عن الإضراب لن يكون إلا بتحقيق مطالب منتسبي النقابة العاملين في القطاع العام والتي تتمثل في صرف علاوة بدل عمل إضافي 35% للعاملين في القطاع العام ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ورفع العلاوة الفنية إلى 150%، وسد النقص بتعيين مهندسين زراعيين في وزارة الزراعة، وصرف 50% علاوة بدل خطورة عمل ثابتة، وصعوبة عمل في التربية والتعليم، وعلاوة الميدان للزملاء العاملين في الإقراض الزراعي.

و طالب أبو غنيمة برفع مكافأة المهنة للمهندسين الزراعيين العاملين في الأمانة وتعديل المسمى الوظيفي لبقية المهندسين المعينين على نظام المياومة مشددا على ضرورة انصافهم باستحداث أقسام زراعية في المناطق المختلفة وإعطائهم تسمية رئيس قسم الزراعة وضرورة النظر بروية وعدالة في قضية تنقلات المهندسين الزراعيين العاملين في مديرية الحدائق.

ويطالب "الزراعيون" بصرف علاوة بدل عمل إضافي ( 35% ) للعاملين في القطاع العام و وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، كما صرفت للمهنيين منتسبي النقابات الاخرى بالاضافة لرفع العلاوة الفنية إلى (150%)، وسد النقص بتعيين مهندسين زراعيين في وزارة الزراعة، وصرف ( 50%) علاوة بدل خطورة عمل ثابتة ، وصعوبة عمل في التربية والتعليم، وعلاوة ميدان للعاملين في الإقراض الزراعي.



تعليقات القراء

كل الإحترام
كل الإحترام للمهندسين الزراعيين فهم جنود الوطن المجهولين الذين يسهرون على امن المملكة الغذائي و سلامة الغذاء الذي يحاربهم جميع فاسدي الوطن والذي يجب ان نقف اجلالا لهم وما يقدموه من سهر الليالي على شحنات الغذاء وسلامتها و انتاج الغذاء الذي يحاول الكثير من الفاسدين تجويع هذا الشعب المسكين ..لكم كل الإحترام وحقوقكم واجبات
03-07-2012 01:20 PM
زياد العدوان من المركز الوطني
مهما اعتصمتم الترويحة على وقتها
03-07-2012 01:23 PM
موظف زراعة
السلام عليكم مش بس المهندسين الزراعيين كمان موظفين الادارة بوزارة الزراعة مظلومين زي قطاع الزراعة كلة اقل موظف بالوزارات الاخرى وبنفس الفئة والدرجة راتبه يساوي ضعف الراتب للموظف الاداري بوزارة الزراعة . لان الوزير مهندس زراعي وما بيهمه الموظفين وز همه الوحيد المهندسين المهندسين . كأنه لايوجد بوزارة الزراعة الا المهندسين . للعلم المهندسين بوزارة الزراعة لايمثلون اكثر من 20% من الموظفين وحاصلين على افضل الامتيازات . الوزير يقول للموظفين اعتصموأ علشان نلبي لكم مطالبكم .
04-07-2012 09:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات