يحتفلون بفوز مرسي ويستنكرون احتفالاتنا باستقلالنا


ما ان اعلن عن فوز الرئيس المصري الاخواني الدكتور محمد مرسي الا واشتعلت الاحتفالات وهناك من قام بتوزيع الكنافه احتفالا بهذا الفوز العظيم وشعرت انه يمثل انتصارا للامه باكملها وليس للاخوان في مصر الشقيقه , قد يقبل الارتياح والشعور بالانبساط في حال فوز شخص في دوله اخرى يهمنا امرها ووضعها السياسي اما ان يصل الامر بنا الى الاحتفال فاعتقد انه في ذلك شيئا من المبالغه والتهويل والبعد عن المنطق .

مهما حصل قد يقبل ذلك من باب ان كل شخص حرا في مشاعره واهتماماته وطريقة تفكيره ايضا .

ولكن لو عدنا الى ما قبل شهر او اكثر بقليل لوجدنا المفارقه الغريبه والعجيبه , ففي هذه الفتره واقصد قبل شهر ونصف مرت مناسبات وطنيه عزيزه على قلوبنا ونحتفل بها تلقائيا ودون ان نخطط لها لانها بكل بساطه جزءا لا يتجزأ من تاريخنا كيف لا ونحن نتحدث عن استقلالنا وعيد الجيش وغيرها من المناسبات الوطنيه .

الغريب اننا سمعنا اصوات كثيره تنتقد هذه الاحتفالات وتنتقص منها ولم يخجل البعض من التشكيك فيها ورفض اي شكل من اشكال الاحتفال بها واحياء ذكراها .

وهنا اقف وبكل حيره متساءلا ايهما احق بالاحتفال وتوزيع الحلوى والمهرجانات الخطابيه . ايهما اهم استقلالنا ام فوز الدكتور مرسي ؟.

الجواب واضح جدا ولا يحتاج الى تفكر او دراسه وتحليل , هناك البعض يزغرد ويحتفل ويتغنى بكل ما هو خارج الوطن وليته يقف صامتا بما يخص امرنا المحلي وما يخص الاردن اولا , ولا يخرج علينا ويستنكر ويرفض وينتقص ويصفنا بابشع الصفات لا لذنب اقترفناه سوى اننا نحتفل بانجازاتنا الكبيره ونحي الذكريات العطره ذكريات ومناسبات الوطن هذا الوطن الذي ناكل ونشرب من خيره ويطلب البعض منا ان نرميه بحجر .

لقد فاز الاخواني الدكتور محمد مرسي وهو خيار الشعب المصري الشقيق الذي نحترمه وليس لنا ان نتدخل به فهو شأنهم وحدهم فقط , ولكن طالما اننا احتفلنا بهذا الفوز فلا بد لي من التعليق والتحدث بهذا الموضوع وهو حق طبيعي طالما ان البعض زج بنا في هذا الامر , انا شخصيا ارتحت لوصول مرسي للحكم من باب اعطاء فرصه لجماعة الاخوان في الحكم ورؤية النتائج وافرازات هذا الاختيار وحبذا لو ان المحتفلون تمهلوا قليلا حتى نرى انجازات مهمه حتى نشاركهم في الاحتفال وتشجيع التجربه المصريه واختيار رئيس حكومه اخواني ان نجحت تجربتهم في الحكم , حتى لا تكون احتفالاتنا بالفوز مثل احتفالات الناجح بالتوجيهي بمعدل متدني حيث ان فرحته لا تدوم كثيرا بعد الاصطدام بشروط قبول الدراسه بالجامعات ليجد ان نجاحه كان ناقصا ولا يستحق كل هذا الاحتفال وهذه الفلوس التي انفقها ليلة فرحه بنجاحه .

الامور تقاس بخواتيمها كما يقال والامور تقاس بالانجازات وليس بنقطة البدايه , نتمنى كل التوفيق والاستقرار للشقيقه مصر ونتمنى لاردننا الحبيب ايضا الامن والاستقرار ونتمنى ان يكون شعار "الاردن اولا" مزروعا ومغروسا ومتجذرا في قلوبنا .




تعليقات القراء

اردني يعشق الاسلام ويحب المسلمين
غريب .. مفكر ومش فاهم ليش الناس فرحانة بفوز الدكتور محمد مرسي ! امرك غريب !
02-07-2012 10:39 PM
مجرد وجهة نظر
لسا ما استقلينا شكلك مش عارف فهاد دليل على الوعي عند الشعب لانو عارف انو هاد مو استقلال حقيقي
03-07-2012 01:29 AM
فحيصي اردني
الاخوان ما بحتفلوا بعيد الاستقلال لانهم مش اردنيين
03-07-2012 02:17 AM
اقلام
بيكفي ردح وتسحيج ووووووو...........
03-07-2012 04:22 AM
صالح
يا فحيصي الأخوان وطنيون وأردنيون ويعتزون بذلك وهو من يعمل مع مخلصي الأردن على تخليصها من قبضة الفاسدين المفسدين هذا حكم ظالم لا ينبغي أن يكون لأنه مشوب بالكره والبغض وليس ناجما عن تمحيص. سامحك الله
05-07-2012 07:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات