اين هي الشفافيه ايتها الحكومه الاردنيه


اسمحلي يا دولة الرئيس ان اتهمك انت وكافة رؤوساء الوزارات الذين كانوا قبلك بانه لا يوجد شفافيه في قراراتكم ولا في قرارات اي حكومه اردنيه تشكلت منذ نشأت المملكه وحتى الان وخاصة فيما يخص القضيه الفلسطينيه بالذات.
لقد اتخذت قمة الرباط عام 1974 قرار ينص على ان منظمة التحرير الفلسطينيه هي (((الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني))) ..... وبعد (14) عام من هذا القرار وبعد تفكير عميق من قبل الحكومات الاردنيه والنظام الاردني وبعد التمحيص تم اصدار قرار فك الارتباط عام 1988 .
اقولها بصراحه متناهيه النظام في الاردن وكافة حكوماتنا لا يرغبوا بتنفيذ قرار فك الارتباط والدليل الواضح والتي لا يحتاج الى برهان انه ومنذ عام 1988 ولغاية تاريخه (ونحن في عام 2012) اي وبعد 24 عام مازال قرار فك الارتباط والتعليمات الخاصه به في ادراج وزراء الداخليه الاردنيين ....سحب الارقام الوطنيه ...ومنح الارقام الوطنيه بعد عام 1988 اصبحت لغز للشعب الاردني بشقيه الاردني والفلسطيني ...الاثنيين متضررين من ذلك ..... فالاردني خائف من الوطن البديل ويطالب ويناضل من اجل قوننة فك الارتباط ....والفلسطيني الذي خدم بالجيش الاردني يتم سحب الرقم الوطني منه ....يا الاهي والله انها مصيبه عدم قوننة فك الارتباط ... وهي مصيبه للاردنيين والفلسطينيين ....مصيبه للاردن ومصيبه لفلسطين .... كل يوم نسمع بتجنيس الالاف من الفلسطينيين الذين حضروا من فلسطين بعد فك الارتباط ونسمع تصريحات الحكومه بالنفي ...(ولقد اصبحت قاعده في الاردن انه اذا نفت الحكومه شيء فان ذلك يعني بالتاكيد انه حصل).

هنالك حقائق ثابته لا بد من التذكير بها لعلاقتها بالموضوع
- اوباما وكافة الرؤوساء الامريكيين يطالبوا بتجنيس كافة الفلسطينيين حاملي البطاقات الخضر في الاردن.
- الكونجرس الامريكي يرسل الوفد تلو الاخر ويطالب حكوماتنا باعطاء الفلسطينيين حقوقهم بالاردن
- نيتنياهو يطالب بيهودية فلسطين
- السلطه الفلسطينيه نسيت ان هنالك شعب فلسطيني موجود بالاردن ولذلك لم تعتبره من الشتات لا بل جميع اعضاء السلطه الفلسطينيه هم مواطنون اردنيون يحملون ارقام وطنيه ولا يستطيع احد ان يمنع محمود عباس او غيره من الترشيح للانتخابات البرلمانيه في الاردن او التصويت.....
- اكثر من 400 الف غزاوي بالاردن بدون ارقام وطنيه ....غزه تحت حكم حماس ... وكنت اتمنى من خالد مشعل ان يبحث موضوع اعادتهم اثناء لقائه مع الملك بالامس ....ولكن وللاسف الشديد كل من يتكلم بهذا الموضوع مثلي فانه عنصري واقليمي اما كل من يطالب بانصاف الفلسطينيين في البرلمان الاردني بدلا من تثبيت الهويه الفلسطينيه فقد اصبح اصلاحي ووطني
- .............................
انني متأكد يا دولة الرئيس باننا لن ولن نرى قوننه لتعليمات فك الارتباط وانني متاكد ان ذلك مربوط بالنقاط الوارده اعلاه وان من ينفي ان الاردن هو الوطن البديل فانه يجافي الحقيقه ولن يستطيع ان يخدع التاريخ لان التاريخ سيسجل كل شيء ولن يرحم احدا والا .......لماذا لا تقوموا بقوننة فك الارتباط ؟؟؟؟

المهندس ياسين عبدالرحمن الطراونه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات