حلم ووجع


جلست على عتبة المنزل ، وسرحت بأفكارها ، تعلقت بآخر طرف حلم وحلمت .

راودها الحلم المكرر ، الفارس المغوار "أبو حصان أبيض" بوجهه المشرق وترسه وسيفه المذهبين ، يمد لها يده ويحملها خلف ظهره على صهوة الجواد الاغر ، لمملكته المليئة بالخدم والحشم والجواري.

صوت كاسة وقعت فأحدثت صوت الانكسار ، كانت وحدها كافية ليكسر معها الحلم أيضا لتجد نفسها تردد " على حصان وإلا على حما..) هو بس يجي " .

على تلك "الفرشة" المهترئة كان هو الآخر ممدا على ظهره ومتوسدا يديه بينما وضع رجلا على رجل ينظر الى الأفق القريب في سماء الغرفة ، تململ في مكانه الى أن أخذ موقعه ، واستقل أول قطار متجه صوب الحلم والأمل ( ملابس نظيفة .. بدلة لون كحلي وقميص أزرق سماوي وربطة عنق مخططة ، وظيفة وسيارة مرهونة راتب الوظيفة سيسد ثمنها ويدفع أقساطها ، ومستقبل بسيط يسد الرمق لا أكثر .

صوت والده المرتعش بغضب كان كافيا ليهز أركان الحلم ويهدمه ليردد " بس حق بكيت الدخان نعمة " .

في الطابق العلوي ، وقف الجارعلى الشباك يرشف النفس الأخير من سيجارته ، فاخذه النسيم العليل على جناحيه لجزيرة الحلم " راتب يكفي لآخر الشهر دون عجز ، لا فواتير معلقة او مكسورة ، منزل ملك في الدور السابع غرفتين وصالة ، طلبات العائلة منفذة فورا – مقدور عليها – ولترفع الحكومة الأسعار لا يهم فارتفاعها مربوط بارتفاع الدخل والراتب .

صوت الزوجة الذي يفيد بإنتهاء جرة الغاز ، كان كافيا ليغرقه في وحل الواقع ويردد " هي لو بس هداها الله وظلت للراتب " .

هكذا هي أحلامنا نحن البسطاء ، ترى كيف يحلم البقية .... السادة الشرفاء .

بالمختصر ... نحن لا نحلم .... نحن فقط نتوجع .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات