"الاخوان " يبحثون مع "بني صخر" تشكيل جبهة وطنية لمقاطعة الانتخابات


جراسا -

قال مصدر أردني مطلع ان اجتماعا عقد مساء الأربعاء واستمر حتى فجر الخميس بين وجهاء من عشيرة بني صخر و3 قياديين من حركة الإخوان المسلمين وبحضور أشخاص من عشيرتين من أصول فلسطينية، تم خلاله بحث تشكيل جبهة وطنية واسعة من أجل مقاطعة الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ليونايتد برس انترناشونال أن الإجتماع عقد في مضارب عشيرة بني صخر الواقعة في منطقة اللبن التابعة لمحافظة مأدبا (جنوب العاصمة) وجرى فيه التداول في تحديد المواقف من الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح المصدر أنه 'في حال اعتمد مجلس الأمة (النواب والأعيان) مشروع قانون الإنتخابات الجديد بصيغته الحالية فيمكن أن يتأسس في الأردن جبهة وطنية واسعة لمقاطعة الإنتخابات البرلمانية المقبلة'.

وكشف المصدر عن 'اجتماعات محدودة عقدت خلال الفترة الماضية في العاصمة عمان بين وجهاء من عشيرة بني صخر وقيادات من الحركة الإسلامية تمهيدا للإجتماع الموسع الذي عقد بين الطرفين'.

وحضر الإجتماع عن الحركة الإسلامية نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين زكي بني أرشيد، ونواف عبيدات رئيس مجلس شورى الحركة، وعلي أبو السكر رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي للحركة، كما حضره شخصيات أردنية من أصول فلسطينية من عشائر القيسية والعمر.

وكانت اللجنة القانونية في البرلمان الأردني قررت الأربعاء الإبقاء على نظام انتخاب الصوت الواحد وفق نظام تقسيم الدوائر لعام 2007 بعدد 108 مقاعد على مستوى المملكة واعتماد قائمة نسبية مغلقة على مستوى الوطن خصص لها 17 مقعدا.

وبذلك تكون اللجنة القانونية قد ألغت مبدأ الصوتين لكل دائرة انتخابية محلية، كما كان واردا في مشروع القانون المقدم من الحكومة واستعاضت عن ذلك بالصوت الواحد لكل ناخب في الدائرة الانتخابية المحلية.

وعملت اللجنة كذلك على استبدال القائمة التي كانت مخصصة للأحزاب في مشروع القانون بقائمة وطنية (نسبية مغلقة) ورفعت عدد المقاعد المخصصة لها الى سبعة عشر مقعدا، بدلا من خمسة عشر مقعدا كما كان في مشروع القانون.

وأقر المجلس تخصيص 15 مقعدا للنساء، بحيث تفوز سيدة واحدة في كل محافظة من محافظات المملكة، إضافة إلى ثلاث سيدات عن دوائر البدو، ليصل عدد مقاعد مجلس النواب إلى 140.

وقررت اللجنة آلية احتساب فوز السيدات بطريقة النسبة والتناسب، كما كان معمولا به في انتخابات 2007 بفوز من تحصل على أعلى نسبة أصوات من عدد المقترعين في الدائرة الانتخابية، وليس من تحصل على أكبر عدد من الأصوات في المحافظة، وألغت اللجنة المقاعد التعويضية التي وردت في مشروع القانون.

وكان 3 نواب يمثلون المخيمات الفلسطينية في البرلمان الأردني، اتهموا الاربعاء، الحركة الإسلامية بجر المخيمات إلى التظاهر، وزيادة النعرات في المجتمع الأردني.

وترفض المخيمات الفلسطينية وأبناؤها من الأغلبية الصامتة من الأردنيين من أصول فلسطينية، المشاركة بالحراك الشعبي الذي تشهده المملكة.

ويقيم حوالي 350 ألف لاجئ فلسطيني في 13 مخيماً، من إجمالي مليوني لاجئ فلسطيني مسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في الأردن.




تعليقات القراء

الصخري الحر
إن كان لمحاربة الفساد فهذا أمر ممدوح، و إن لم يكن فبني صخر تؤمن بالقيادة الشرعية و السياسية لبني هاشم.... أما الاخوة الفلسطينية فجلهم يعرف مكانتهم عند بني صخر و محبة بني صخر لهم و عدم انقياد القبيلة وراء الشعارات و الولاءات المزيفة المفرقة و عدم الانخراط في أمور تهدد الوحدة الوطنية،، و هم مع ذلك لا تأخذهم في الله لومة لائم،، بل إن من أوائل الحركات الجهادية المقاومة في ثرى فلسطين كانت من تشكيل زعامات و شباب بني صخر،،، حتى أن التاريخ غفل و تغافل أن بني صخر كانوا من سكان فلسطين و كان مرج بني عامر لهم، و لعشيرة العامر بالذات،، فهم أول من اضطهد من الدولة العثمانية هناك و نزحوا من ديارهم، فهم بهذا إن صح التعبير فلسطينين قبل تكوين الدولة،، و لن ينسى التاريخ تصديهم لحملة نابليون في عكا،، لكن تاريخنا مزيف!! و هم من ناصروا الثوار السوريين ضد الفرنسيين! و هم من صدوا الغزو القبلي السعودي... و غيرها الكثير،،، فيا جماعة الاخوان لعلكم تبحثون عن أمر تجدونه عند المرجفين و أصحاب الولاءات و الانتماءات المزمرة المطبلة،
14-06-2012 11:51 AM
الاخوان
(( الاخوان))



صـلبوا البلاد لفتنةٍ وجــــــــراح /// وتستروا بمطالب الإصــــــلاح ِ

قالوا (الحراك) وسيلة نســــــعى بها /// بين الشعوب لنهضــــــة وفلاح ِ

ونصون حق الصامتين بصوتنـــــــا /// ونكافح الأشرار شرّ كفـــــــاح ِ

وتغافلوا عمّا يصيب بلادنـــــــــا /// من شرّ فعلتهم بكل صبـــــــاح ِ

حتى بدا للآخرين كأنــــــــــه /// صحراء يملأها صدى الأشــــباح ِ

وأدوا السياحة والتجارة بل شكـــــت /// مما جنوه فلاحة الفـــــــــلاح ِ

قتلوا به استثمار من قدموا لـــــــه /// يتغزلون بطيبه الفــــــــــواح ِ

يتهافتون لأمنه وأمانــــــــــه /// وصموده بمحبة وسمـــــــــاح ِ

يا معشر (الإخوان) ماذا نالنـــــــا /// منكم ســـــــوى مدد من الأتراح ِ

ماذا زرعتم في مرابع موطنـــــــي // الا بذور تشــــدّق ٍ وصيـــــاحِ

تتآمرون على البلاد بمكركــــــــم /// وتقاتلون الأهل دون ســــــــلاح ِ

تتسامرون ومن (نجاد) حسابكـــــم /// والنفط يملأ معظم الأقـــــــــداح ِ

تتسلقون على قلوب شبابنـــــــا /// وتخربون بحجة الإصـــــــــلاح ِ

حتى تحين لكم بوادر فرصـــــــة /// لتبارحوا في الحكــــــم دون رواح ِ

قسماً برب الكون أن كباركـــــــم /// كُشفوا لأصغر ناظر ٍ في الســــــاح ِ

وخداعكم لا ينطلي بسمومــــــــه /// الا على المتآمر السفـــــــــاح ِ

فالكل يعلم أن صوت ( زئيركــــــم) /// قد شابه في الأذن صــــــوت نباح ِ

فلتعلموا أن الحكاية أوشكــــــــت /// أن تنتهي من دون أي نجـــــــاح ِ

مرت لكم في الساح مائة جمعــــــة ٍ /// تتوحدون بعصبة ٍ و وشـــــــاح ِ

والآن يأتي يوم جمعتنا الــــــــذي /// به نفتــــــــدي الأردنّ بالأرواح ِ

فتهيئي يا عين أهلي للكــــــــرى /// آن الاوان اليوم كي ترتاحــــــــي

فالأردنيون النشامى أصبحــــــــوا /// يتوضئون لجمعــــــــــة الأفراح ِ





14-06-2012 12:16 PM
راعي غنم يفهم
سوال واضح وصريح لماذا الابقاء تقسيم المحافظة الى دوائر 00000 ليش ما نكون المحافظة دائرة انتخابية واحدة ومفتوحه0000 هلقدي تخافوا من الاسلاميين
14-06-2012 12:48 PM
من مرج عامر
كلام الاخ رقم واحد صحيح 100% ولهم مقبرة في منطقة جنين وكانوا حلفاء بعض عائلات جنين الكبيرة في مواجهة تحالفات عائلية موالية للاتراك وحيا الله بني صخر
14-06-2012 12:55 PM
محمد الفايز
اللبن تابعه لمحافظة العاصمه وليس مادبا
وعشيرة بنى صخر لا تعرف عن هذا الاجتماع وخاصه شيخ مشايخ بنى صخر سامى المثقال
14-06-2012 02:03 PM
الى متى تتقلبون كالحرباء ياجبهة العمل
لانلوم قيادات جبهة العمل على تقلباتهم ومواقفهم ,,تارة مع الفنانين وتارة مع الشيوعيين وتارة مع العشائر وقد لانستغرب بان يكون لهم اتصالات مع حزب ....

ولالكن نلوم كل من يسمع له ويتفق معهم

فهم وللاسف اصبحوا ... لاميثاق لهم
14-06-2012 02:06 PM
الخضير
سؤال يطرح نفسة

1- من انتم

2- من خولكم بالتكلم بأسم بني صخر

3- من الاسماء

4- اين متواجدين انتم

بالنهاية يوجد لقبلة بني صخر رموز تتحدث وتعرف من اين يؤكل الكتف فأتنم لاتمثلون الا انفسكم فقط وبالنسبة للاخوان المسلمين نقول لكم احذرو اللعب بالنار فهذة القبيلة لها تاريخ وولائها مطلق للقياة الهاشمية ونحن ليس بحاجة لكم ولا لارائكم فاذا كان فيكم خير فأبدوا بأصلاح انفسكم اولاً ومن ثما اصلاح الاخرين

نحذركم من دخول مناطق بني صخر وقسماً بالله العظيم اذا نعلم بدخولكم الى مضاربنا لسوف تجودن ما لا يسركم ابداً



الخضير

الخضير

الخضير أ ب أس



14-06-2012 02:07 PM
الى رقم واحد
كلام جميل.. صح اللسانك والله محبي اصللك .
14-06-2012 02:16 PM
الصخري الفلسطيني
نعم قبيلة بني صخر أردنية فلسطينية و قد عاشت في غزة و في سهول الخليل و مرج بني عامر و تنقلت هناك. و بعض العوائل الفلسطينية تعود لقبيلة بني صخر..اما الإخوان فهم خليط لا يمثلون جهة دون جهة، و ولاء قبيلة بني صخر ليس تقليدا و لا تمجيدا، و إنما تدينا و وفق ما تقتضيه المصلحة العليا... و اذا ذكر الاخوان استلزم الامر وجود الصفوية المجوسية لبلبة الاوضاع الداخلية، فورقة بشار النصيري قد احترقت، و محط نظر الصفيونية العالمية هو الاردن، و هذه مراهنة خاسرة بكل المقاييس، الاردن 6 مليون، منهم 12 مليون عسكري، و احسبوها كيفما شئتم. حفظ الله الاردن قيادة و شعبا، ورد الله لنا القدس المحتلة و حقوقنا في مرج بني عامر.
14-06-2012 02:46 PM
مداخله
الخبر غير صحيح
عملما بان اللبن تتبع للعاصمة وليس لمادبا
يبدو ان كاتب الخبر من الارجنتين
14-06-2012 02:52 PM
المغـــــــــــاريز
حاولوا مع زعران الحسيني مش زابطه

حاولوا مع ابناء المفرق مش زابطه

لفوا لتبني حاله الفنانين مش زابطه

حاولوا اللعب من سحاب مش زابطه

حاولوا مع اخواننا في المخيمات مش زابطه!!!!!



ونرى تقلب وجهكم في السماء؟؟؟؟



مع بني صخر مش زابطه!!!!

الفتنه تسري في الدم , تجييش الشارع ليس عمل اسلامي, لعن الله من ايقظ الفتنه..



14-06-2012 03:15 PM
اصلح نفسك قبل ان تصلح الاخارين chips
الله يحمي الاردن من كل الفتن والحمد لله انه الشعب الاردني من شماله الي جنوبه واعين والله يحمي سيدنا ابو حسين . وبقول الي الاخوان خلينا نعيش في سلام ما بدنا نسير زي بعض الدول الدمار والتخريب دمرهم بكفي انه بنام وبنفيق بأمان.وبدي احكي الي الاخوان انه من صالح اسرائيل ان الوضع يخرب في الاردن حتي انه يعملوا الوطن البديل وانشاء الله بتحلم اسرائيل وغيرهم الي بحاولوا يمسوا كرامة الاردن لانه الشعب الاردن واحد وبكفي انه سيدنا ابوحسين .... وبني صخر هم جنود ابو حسين والله يحميهم
14-06-2012 03:54 PM
chips
الي رقم 11 الله يحي اصلك وكلامك صح بس هات الاخوان يفهموا الحكي

الشعب يريد سيدنا ابوحسين والي مش عاجبه يشرب من البحر الميت
14-06-2012 03:59 PM
ابن اللبن بعنوان اين ومـــــــــــتي
ايها الاخوان الاحباء-من هم ممثلين قبيله بني صخر الذي اجتمعتم معهم في اللبن.من الذين حالفوكم.الجبورام الخرشان ام الهقيش ام خضير ام الشرعه ام الحماد هل اجتمعتم مع الزبن مثلأواعتذر من باقي العشاير الذي لم اذكرهم والذي اقدرهم واحبهم ولن انسى اسمائهم ماحييت : ان قبيله بني صخر من اكبر القبائل الاردنيه الذي لو اجتمع عشره اشخاص ممثلين عن كل عشيره لا يتسع لهم المكان الذي اجتمعتم به . ياايه الاخوان الاحباء.لكم كل التقدير واحيطكم علمأ ان كنتم لا تعلمون ان قبيله بني صخر لاتتحالف مع اين كان. الا مع الوطن ومع كل ذره من تراب الوطن وقائد الوطن . اننا مع الاردنيين الاحرار اينما كانو قرارنا قرارهم ودمنا دمهم وكل الحب للاردن والاردنيين.
14-06-2012 05:22 PM
سامي البخيت
...
رد من المحرر:
كل ما وصل تم نشره أرجوا اعادة أرسال التعليق اذا لم يتم نشره ......
14-06-2012 05:34 PM
البلقاء
بني صخر هم اهل الوطن وولائهم وانتمائهم اردني بحت لذلك لن يقاطعو الانتخابات وهذا افتراء اما الاسلاميين والله اعلم اين هي ولاءاتهم ومخططاتهم
14-06-2012 05:39 PM
هُمام
هذا دلزيل واضح على إفلاس الاخوان وفقدانهم شعبيتهم التي يزعمون !!
14-06-2012 07:08 PM
بلال السرحان
حضر الإجتماع عن الحركة الإسلامية نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين زكي بني أرشيد، ونواف عبيدات رئيس مجلس شورى الحركة، وعلي أبو السكر رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي للحركة، كما حضره شخصيات أردنية من أصول فلسطينية من عشائر القيسية والعمر. اذا النصف الموجود في الاجتماع هو غير اردني ومن متى الشخصيات ....اصبحت وصيه علينا ؟؟.....
14-06-2012 08:08 PM
بني حميده
بسم الله الرحمن الرحيم

تتوجه إلى أبناء بني حميدة بالتحية والاحترام والإكبار لما لهم من وقفات وطنية صادقة واحترام متبادل بين إفراد القبيلة الكريمة التي لم تعتمد اسلوب القدح والذم يوماً أداة في التعامل بل اتخذت الحوار السياسي الهادف وسيله لمناقشة الهم العام وأننا بعد صدور بعض الإساءات من أشخاص يدعون أنهم يمثلون شباب بني حميدة.
نقول إننا لسنا ضد الإصلاح ولسنا ضد الحراك الشعبي الهادف وان ا لكثير منا كأن من مؤسسي الحراك وداعمين له وأننا ندرك إن الجميع في الوطن الحبيب يريد الإصلاح ويعتبره من ضرورات المرحلة وعلى رأسهم جلالة ألملك عبدا لله الثاني بن الحسين الذي يواصل الليل بالنهار من اجل الإصلاح, إننا مع الحراك الذي يحدد أماكن الخلل ويسلط الضوء عليها لا مع الحراك الذي يوجد أماكن خلل جديدة ويسعى إلى شعاعه الفوضى.
نحن مع حراك أبناء ذيبان عندما كان القرار حميدياً فيما يخص الحراك ولكن قاطعنا الحراك عندما أصبح الحراك يدار من الفحيص وماعين و مسجد الكالوتي ومن خارج ذيبان, قاطعنا الحراك عندما أصبح بعض أصحاب الأجندات الخاصة والأسبقيات الجرمية يتحدثون باسم بني حميدة , قاطعنا الحراك عندما أصبح البعض يتعدى على الثوابت الوطنية . قاطعنا الحراك عندما أصبح حراك مصلحي بامتياز ويعتمد على ردات الفعل والابتزاز .
إننا ندرك إن هناك الكثير من الشباب الواعي والمثقف في الحراك ونجلهم وندرك أنهم نظيفي اليد وأصحاب مبادئ وقيم عربية أصيلة ولكننا نطلب منهم إن يكونوا في صدارة المسيرة لا في ذيلها ونوجه لهم بعض الأسئلة لعلها ترشدهم إلى الحقيقة وهي لماذا لم يؤسس حراك شعبي في الفحيص أو في ماعين من قبل الأشخاص الذي يتدخلون في لواء ذيبان .
كيف لشخص منتمي الحزب سياسي يدعي انه يعمل لمصلحة قبيلة بني حميدة وهو يقول ( دعوها أنها منتنة ) ويهاجم العشائر الاردنيه طول مسيرته ولكنه بعد إن طرد من المخيمات قام باللجوء إلى العشائر الأردنية .
يا أبناء بني حميدة الكرام إننا نناشدكم بأن تكونوا بجانب الوطن وقضاياه وان يبتعد الجميع عن العصبية والانحياز إلى فكر أو حزب له أجنده خاصة نحن في لواء ذيبان لنا خصوصية وطابع عشائري لا يمكن إن نسمح لأحد إن يتحدث باسم هذه القبيلة من غير أبنائها كما إننا ندعوكم إلى حوار وطني هادف يكون عنوانه الوطن ولاشى غير الوطن وان نتجاوز عن الإسائه وسفاسف الأمور ونلتف حول مصلحة بني حميدة التي هي جزء من مصلحة الوطن ونضع حد لمن يدعي إن له وصاية على بني حميدة ونقول لهم أين قومكم أين أبنائكم وإخوانكم من الحراك ؟
مجموعة من وجهاء بني حميدة

13/6/2012ذيبان
15-06-2012 12:17 AM
حسن المومني
الى الاخ صاحب القصيدة ...
سلمت وسلم لسانك .....قصيدة رائعة تصف هذه الشرذمة
الاخ 11 المغاريز ....
كلامك صحيح ...
ستجدهم غدا يحاولون التحالف مع مراكز المعاقين ....امثالهم ؟؟؟
15-06-2012 01:27 AM
ابن اللبن
ان كان الاجتماع في اللبن فهو في بيت .. رئيس حزب الامه الموجه من الخارج ووجهاء العمرو هم .. رئيس حزب لا استذكر اسمه الان فهو حزب مغمور مثلما هو حزب ما يسمى حزب الامه المدعوم من الكويت
اذن الاجتماع حزبي وليس عشائري
15-06-2012 07:49 AM
المؤتمر العام للعشائر الاردنية
وليش ما يرتبوا لمؤتمر عام للعشائر لاتخاذ موقف واحد لكل العشائر الاردنية من قانون الصوت الواحد الهزيل. مؤتمر عام بكون اله اثر مباشر على مجلس 111 وعلى حكومتنا الرشيدة
15-06-2012 08:27 AM
الاخوان المسلمون قادمون
فععلا ناس تخاف ما تستحي
والله عيب قانون عشان حزب ما يفوز كل هاد خوف من الاخوان ادامهم الله شوكة في حلق السحيجة والحكومات
وخوف..................ولا تضرب
15-06-2012 05:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات