كلمة حق لا بد منها في "موقع جراسا"!


منذ انطلاقته أثبت لنا"موقع جراسا نيوز الاخباري الالكتروني" وبجدارة لا تقبل الشك بأنه موقع يستحق التقدير والاحترام, فهو موقع يتمتع بمهنية عالية جدا, موقع يبذل كل ما باستطاعته أن يكون موقعا مستقلا رغم كل القيود التي لا تخفى على أحد. هذا الموقع يمنح الكثيرين من الكتاب والمعقبين بنشر ما يجول في خاطرهم دون أي تغيير في نص كتاباتهم وتعقيباتهم, الا تلك التي تحتوي على التجريح الشخصي وكذلك تلك التي تضر بمصلحة الوطن الحقيقية العليا ولها أهداف شخصية يحاول كاتبها التسلق من خلالها. كما وعودنا هذا الموقع على السبق الصحفي في نشر الأخبار الحقيقية ومهما كان نوعها, فقد كان له السبق في نشر أخبار جريئة لم تنشرها مواقع أخرى عديدة. الأخبار التي تنشر في هذا الموقع عديدة ومتنوعة وتغطي كافة المجالات, ومن أهمها تناوله لقضايا الفساد والمفسدين دونما أي خوف, وهكذا يكون الاعلام الحر. تعتبر حرية الصحافة من أهم الحريات في كل المجتمعات وهي ذات أهمية مزدوجة للإنسان و المجتمع, فبالنسبة للإنسان هي وسيلة للتعبير عن ذاته وأرائه واتجاهاته السياسية والفكرية أما بالنسبة للمجتمع فهي وسيلة إصلاح تساهم في تقدمه و تطوره, وحرية الصحافة هي الأساس الذي يقاس بموجبه كافة الحقوق الديمقراطية.
ومن أهم العناصر الضرورية لحرية الصحافة, التعددية الصحافية وانعدام القيود القانونية وعدم خضوع الصحافة للرقابة, وللأسف لا وجود لهذه العناصر في معظم البلاد العربية, فنلاحظ وجود الصحافة التابعة للنظام والقيود الصعبة المفروضة على الصحافة المستقلة وكذلك خضوعها لرقابة شديدة. لقد عودنا هذا الموقع بأن حرية النشر والتعبير عن الرأي والرد واحترام الرأي الاخر تعبر أمورا مقدسة لا يجوز التلاعب فيها أو الانتقاص من أهميتها, فبدونها لا قيمة للفرد في المجتمع. ويقول مدير عام وكالة"جراسا نيوز الأستاذ جمال المحتسب: بدأت وكالة"جراسا نيوز" الاخبارية بثها المباشر عبر شبكة العنكبوتية في انطلاقة واسعة وشاملة لمختلف المواضيع والقضايا المحلية والعربية والدولية. وأعلن المحتسب عن الانطلاق الرسمي لبث الوكالة على شبكة الانترنت في إضافة وصفها بالنوعية للمشهد الاعلامي المحلي والعربي وحتى العالمي، حيث الاخبار الشاملة في مواكبة لتطوراتها على مدار الساعة. مؤكدا المحتسب على الخط الاعلامي الذي تنتهجه الوكالة نحو الموضوعية والخبر الصادق في حياد بناء يعتمد الدقة والتوثيق بأمانة صحفية مهنية، تراعى فيها بنود ميثاق الشرف الصحفي الذي يؤكد على رسالة العمل الصحفي كخطاب مسؤول يحترم الحريات العامة ويغذيها في سياق الديمقراطية الحقيقية. ولفت المحتسب لدينا في"وكالة جراسا نيوز" الاخبارية ثوابت لا تحتمل التأويل أو التخيير بأن الصحافة مسؤولية اجتماعية ورسالة وطنية تعكس تشاركية الجسم الصحفي تجاه القضايا الوطنية الداخلية وتعنى بدرجة أهم بما يكرّس استقرار وأمن البلاد في تفادي النهج الذي يعتمد على اثارة الايدلوجيات والنعرات الطائفية او الجهوية. أكرر بأن هذا الموقع قد نشر وكشف الكثير من الأمور الفاسدة, وقد كان اخرها ملف "سكن كريم" وقد دفع الأستاذ جمال المحتسب ثمن نشر الخبر حيث تم سجنه لفترة ثلاثة أسابيع بحجة" مناهضة نظام الحكم". مفهوم "السلطة الخامسة" والتي تشمل في مفهومها الكمبيوتر والإنترنت ( فيس بوك وتويتر وفليكر والمحمول وشبكات المعلومات المعقدة, صاغه"إنياسيو رامونه" رئيس تحرير "لوموند دبلوماتيك"، قبل سنوات، بعد أن تداخلت وسائل الاتصال ( المقروءة والمسموعة والمرئية والتفاعلية ) عبر شبكة الإنترنت، واستخدمه في بداية الأمر لوصف مدى تأثير الميديا اليوم، وتلاعبها بالحياة السياسية بنفس القدر الذي تتلاعب السياسة بالميديا.
ومن هنا نقول, اننا بحاجة ماسة لمواقع حرة مستقلة تحترم اراء الاخرين ولا تقيد حرياتهم في التعبير عن رأيهم تماما كما هو الوضع في موقع"جراسا", فالشكر كل الشكر للقائمين على هذا الموقع وعلى رأسهم الأستاذ جمال المحتسب والى الأمام.
د. صلاح عودة الله-القدس المحتلة



تعليقات القراء

التوحد النرجسي
ابو سكسوكة ركز على الافكار على الاشكال ركز على المضامين لا على اليكور بالفعل هناك مرض التوحد النرجسي
13-06-2012 03:01 PM
همام
آيات المنافق ثلاث اذا حدث كذب
13-06-2012 03:02 PM
ابو شرار
ليش فش تعليقات على المقال يا جماعة الخير ؟!!

المقال جميل و شهادة حيادية من شخص مهني و دكتور في مجاله !!
13-06-2012 04:08 PM
الى ..
لا تكن.... تكتب لمجرد الكتابة!!!
13-06-2012 05:44 PM
ابو شرار
على أساس في ناس بتكتب لمجرد الغسيل !!
13-06-2012 07:43 PM
جميل
جميل و الى الامام يا دكتور

شكرا جراسا، انتم في المفضلة
13-06-2012 09:11 PM
شلباية
...
رد من المحرر:
نعتذر...
13-06-2012 10:56 PM
هذلول
جراسا الغاليه على قلبي
المحرر المبجل
بالرغم من هجري لكثير من المواقعو مموظبتي على تصفح هاظ (بالظاء)الموقع الا انني:
بلغه الصفيق :"عادل امام"
"اصر اصرارا"
على
"عدم افراد مقاله لمدح هذا الموقع"
الكاتب الفاضل و المبجل
د. صلاح عودة الله - القدس المحتلة
اقتباس:
( أثبت لنا,لقد عودنا,......)
"نون الجماعه"
مخصصه:
لملكة بريطانيا وبقية اصحاب الجلاله الملوك و الملكات و عظيمي الشأن
و خطيبي الجمعه
مع عظيم مودتي واحترامي
17-06-2012 08:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات