الشامة البيضاء


الأردن وفلسطين شعب واحد ، تربطهما علاقة وثيقة منذ الازل تميزهما عن باقي الشعوب فإذا أمعنا النظر في علم كل من الاردن وفلسطين لوجدنا بأن هناك شامة بيضاء تفرق بنيهما وكأن تلك الشامة تُميز بين توأمين متشابهين .

فشعور كل أردني وأردنية مترابط مع القضية الفلسطينية ، ولا سيما بأن هذه القضية هي محور إهتمام الاردن وجلالة الملك منذ توليه عرش المملكة آطال الله في عمره ، فهي قضية ليست تخص الشعب الاردني والفلسطيني فقط بل قضية الشعب العربي فهي بالاصل قضية إنسانية في صميم قلب كل إنسان شريف يكره الاستعمار والظلم والقتل .

هناك مقولة لأحد الصهاينة يقول فيها : الكبار يموتون والصغار ينسون
ونحن نقول الكبار في الذاكرة خالدون والصغار لن ينسون
فالكبار يورثون عشقهم للارض والصغار يقدمون الغالي والنفيس لتراب الوطن .

وها قد أكدت قناة نورمينا الفضائية بأن فلسطين "على البال" ببث برنامج " فلسطين في القلب " حيث يتناول البرنامج جوانب الحياة الفلسطينية الثقافية والفنية والتراثية والاجتماعية والسياسية ويقدمه المؤرخ والشاعر محمد سمحان ونتمنى بأن يتم بثه أكثر من حلقة في الاسبوع .

نعم ففلسطين في القلب ونريد أن تظل في أعماق القلب ، فلا ولن تموت القضية وستبقى في اذهان الجميع فليس الفلسطينيون فقط بانتظار فك اسرها بل الجميع .

فكلنا اردنيون من أجل الاردن وكلنا فلسطينيون من أجل فلسطين ..
صبرك ياارض الزيتون صبرك يا مهبط الاديان لسوف تعود البسمة فالله ناصرك..

*حسام رجب أبورمان
*hussam_salti@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات