جواز السفر الأردني يساري


لم يعد شعار الدولة الأردنية مطبوعا على الجلدة الخارجية اليمنى لجواز السفر بل انتقل إلى جهة (اليسار) ليسهل على الأجانب فتحه على المعابر الحدودية، فقد كنا نشاهد النرفزة على وجوه الأجانب وهم يقلّبون الجواز بحثا عن الصفحة الرئيسية بالتدوير يمنة ويسارا، وبهذا التعديل نكون منسجمين مع المجتمع الدولي، وأنا بالمناسبة مع التعديل لأن الجواز أصبح يساريا.

ولكني ضد التعديل الآخر الذي خصص صفحة للملحوظات فيها شيفرة يختبأ تحتها الكثير من الكلام الذي لا نفهمه نحن معشر البشر، بل تفهمة أجهزة التشفير على الحدود، وفي هذا إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان، فـأنت لا تعلم ما كتب بحقك، فقد يكون النص "مراد الوحش قطع ذنب الجحش" في الصغر طبعا، أو مراد منّا وفينا وبكتب تقارير ممتازة. ولا تستغربوا، فللأطفال أيضا سجل لدى الحكومة، فالشريط السري مدموغ على جوازات سفر أطفالي ذوات الأعمار 13 و 16 سنة، فقد يكون النص السري كالتالي: يزن (إبن مراد الذي قطع ذنب الجحش) ولا أدري هل لحق أطفالي إختراق السقوف أو إقتربوا من الخطوط الحمراء مثلي. وفي النهاية، سأتحقق من بعض الأصدقاء الأجانب فيما إذا كان على جوازات سفرهم هكذا ترميز أم لا، وبعدها سأشن حملة عرمرمية عنوانها: أني أعترض لكوني مشفّر.



تعليقات القراء

وحيد العلي
حلوة يا ابو يزن!!!!!
11-06-2012 06:46 PM
محمد ايراني
اللة يسعد صباحك ياد مراد
12-06-2012 11:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات