ما لي شغل بالرئاسة


يغني إلهام المدفعي ويقول :

" مالي شغل بالسوق .... مريت أشوفك "

وانا أريد أن أغني :

" ما لي شغل بالرئاسة ... مريت أشوفك " .

منذ أيام مررت من أمام الدوار الرابع ، وقلت لنفسي ، عيب ما أمر على الرئيس وأسلم عليه وأباركله – ولو إنها متأخرة - ، لكني بصراحة ترددت ، فالرجل في مرحلة حرجة وانشغال دائم ، وخشيت ان أزعجه بزيارتي وأن أكون ضيفا ثقيل الدم

كنت متأكد بأني سأحمل الرئيس فوق طاقته ، فمعلوماتي أن أهل الكرك يكرمون الضيف وأبوابهم دائما مفتوحة ، ونيران قهوتهم لا تطفأ ، لذا خشيت أن أكلفه بذبح "خروف " الضيف ، رغم سياسة الترشيد والانفاق الحكومي ، أظنه سيكون وقتها بين نارين ، نار الضيف ونار الترشيد . والجو أساسا لا يحتمل كل هذه الحرارة .

في النتيجة عزمت الدخول والزيارة ، فهذا الرئيس أو غيره من الرؤساء السابقين معتادين على زيارتنا والاطلاع على أحوالنا وتفقد أوضاعنا ، وعلى الأقل يجب أن أرد تلك الزيارة ، - اللي بيجيك لازم تجييه - .

المهم ... ما أن بدأت أخطو أولى خطواتي وأقترب من الحاجز ، حتى تلقفتني أعين الحراس ، بدأت أقترب أكثر فأكثر ، والعيون ما زالت تراقبني أكثر ، وقتها قلت لهم " قو الغانمين" ، فرد علي واحد منهم " قويت "
سألته : من وين بقدر أروح للشارع الرئيسي .
بصراحة ما قصر دلني على الطريق ورافقني حتى أوله . وقتها عاتبت نفسي وقلت " اذا الحارس هيك غلبته وغلب حاله لحتى وصلني للشارع " كيف الرئيس ؟!
أكيد كان غلبته وحملته فوق طاقته بصراحة دولة الرئيس استخطيت حالي .

دولة الرئيس ... مالي شغل بالسوق بل بالرئاسة ... مريت أشوفك ..
وأردت أن اخبرك بأني كمواطن... حتى السمك بالماي يبكي على حالي .



تعليقات القراء

زعل
بتمنى لو قلت بدي اشوفك الرئيس كان شفنا عينك ورمانه ووجهك احمر من.... التعبط والبوس والترحاب
10-06-2012 10:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات