وطن وزوابع


عدنا لنقطة الاعتصام والتظاهر من جديد ، واللافت بكل جمعه تزايد اعداد المتظاهرين وارتفاع سقف المطالب بحق ، ولن ننسى تجاوز الخطوط الحمراء والصفراء .

اليس بكم رجل رشيد يقف ويبحث عن اصلاح حقيقي يلبي طموح البشر ساكني مزارعكم المشيده ، هي فقط بعض تنفيسات لشعب مخنوق قد تجنب البلد الفوضى القادمة لا محال اذ بقيت سياسة المطمطة الحكومية كما هي .

بعض محاكمات وان كانت كما مضى مجرد وهم لتنشر غسيل الفاسدين ومن واكبهم ، قد تقى الوطن من التطاير بزوابع الربيع العربي ، او بعض اصلاحات حقيقية تبدأ بفسخ عقود الغاز الاردني المبرم من حكومة اردنية اتت على بصيص الامل الذي ننتظره منذ سنين.

دائرة التظاهرة بدأت بالاتساع اكثر ، ولم تعد طرق الاعطيات تجدي نفعاً مع ابناء الوطن لامتصاص الاحتقان المتكون عند انتهاء كل محاكمه وهمية ، او حين رفع اسعار المواد التموينيه ، او بلحظات تكوين اللجان الحوارية او الانتخابيه .


الفجوة تتسع بين الحاكم والمحكوم بسبب ثله تبحث عن خلط الاوراق لتبقى متصدره او لتخفي عيوبها وملفاتها ، ففي وطن المؤسسات التي يدعون ، تثار الزوابع بيد وزير او سجان او بيد فاسد فنان .


في وطن الشفافيه وزعت صكوك الغفران على قاضمي اطراف الوطن بالمجان ، وفي وطن المناصب تكونت سلاله بشرية للوزراء واصحاب الحكومات .....والشعب يستصرخ لمتى هذا الازدراء


ان اردتم استقرار وطن فليبدأ الاصلاح من الديوان الملكي ، ومن ثم ينتقل لباقي مؤسسات الوطن المثقله بالروتين وبعض العفن .


المحامي

معن فرحان العموش



تعليقات القراء

طبــــــــــــــــــــــــــــــــوش
انا اتفق معك محامي معن.
10-06-2012 01:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات