إنجازات وأمجاد الملك


شهر حزيران يحمل في طياته أعيادا وطنية وقومية لها مدلولاتها ومعانٍ عميقة تروي سطور تاريخ توشح بالعز والنضال والشرف والكرامة ففي التاسع من حزيران نحتفل بعيد الجلوس الملكي على العرش.. عرش الانجاز والطموح المتوج بالتاج الهاشمي المرصع بعرق الهاشميين المنصوب بالكد والتعب لبناء ورفعة أردن الشموخ لتظل الراية الهاشمية خفاقة بالأمجاد والانجاز الراية التي تسلمها الشبل الهاشمي والذي لم يترك جهداً لتظل راية الأردن التي رفعها الهاشميون مرفوعة بالعز وبالكرامة بالعمل على تشييد دولة المؤسسات والقانون والديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص والعدالة والتنمية الشاملة كما أرادها صاحب الجلالة أن تكون وبترجمة رؤية جلالته الثاقبة الحكيمة على أرض الواقع من خلال العمل الجاد على تطبيقها باحترام كرامة الإنسان وأدميته أولا وأخيراً والمحافظة على حقوقه.
الملك الإنسان الذي يعيش هموم شعبه وقضاياهم بايلاء جلالته لشريحة الفقراء جل اهتمامه بإطلاقه مبادرة سكن كريم لعيش كريم وهذا إذا ما دل فإنما يدل على عمق إنسانية جلالته وإحساسه بشعبه وهموم هذه الطبقة ومحاولة رسم البسمة على شفاه الفقراء وكأن فرحته تزهو وتكبر برؤية الابتسامة على شفاه طفل فقير أحس بالأمن والدفء لتعلو أياديهم بالدعاء للشبل الهاشمي أن يمد الله في عمره ويبقيه سنداً وعوناً لهم. .
صفحات من التاريخ سطرها جلالته خلال توليه سلطاته الدستورية بأحرف مضيئة بالعز والانجاز والشموخ..
كيف لا وهو الشبل الهاشمي سليل الدوحة الهاشمية وريث أمجاد آبائه وأجداده الذين ضحوا بدمائهم وقدموا أرواحهم في سبيل رفعة الأمة الإسلامية وإعلاء كلمتها ويوم الجلوس الملكي متصل بعيد الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش اللذين يصادفان العاشر من حزيران..
الثورة العربية الكبرى التي أطلق رصاصتها جده الحسين طيب الله ثراه رصاصة الحرية والاستقلال والتحرر من قيود الاستعمار التي تعتبر نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية للمطالبة بأبسط حقوق أبناء هذه الأمة والتي اذا دلت فانما تدل على رفض الذل والمهانة .
ويوم الجيش .. الجيش حامي الديار وسياجها المنيع الذي تأسس مع تأسس الإمارة والذي لم ينفك جلالته يوليه جل اهتمامه لتطويره في سبيل أن ينعم هذا البلد بالأمن والاستقرار الذي جعل من هذا الجيش أنموذجاً للشرف والكرامة المرسومة على هامات أفراده الذين عشقوا ثرى هذا الوطن وعشقوا مليك هذا البلد ونذروا على أنفسهم أن يفدوه بدمائهم وأرواحهم .
مبارك عليك يا سيدي عيد الجلوس الملكي ومبارك عليك عيد الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وهنيئاً لنا كأردنيين بقيادتك مليكاً وملهماً ومعلماً لتعلو أكفنا وترتفع للسماء بالدعاء لك سيدي والف تحية لليد الهاشمية البانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات