ما أكلناه بيضاً سوف نخرجه فروجاً أو .. ؟


قبل أقل من ثلاث سنوات وفي زمن حكومة ما من الحكومات الأردنية التي تقلبت على ظهر المواطن للحد الذي أصبح لدينا أبناء فاسدين بأباء متعددين ، خلال تلك الفترة قامت الحكومة مشكوره جدا بمنح المواطنين زيادة قيمتها عشرين دينار على الراتب.
وفي تلك الفترة كنت أقدم برنامج تلفزيوني في إحدى القنوات الفضائية الأردنية وكان موضوع الحلقة تلك العشرين دينار وماذا سوف يعمل بها المواطن ؟ وكيف سيقوم بإنفاقها ؟ وماذا سوف تغطي من إحتياجاته ؟ ، وفي نهاية الحلقة قلت جمله واحدة وتمت معاتبتي عليها وهي أن على المواطن أن يقوم بوضع هذه العشرين دينار في برواز ويعلقه في صدر بيته لأنه سوف يندم على الساعة التي أعطيت بها له هذه العشرين دينار ، ولولا أداب الإعلام ( الشاشة ) لقلت كلمتي الختامية والتي بقيت في صدري إلى اليوم ، وهي أن ما سنأكله بيضاً في زمن حكومة فلان من الوزراء سوف نطالب بأن نخرجه فروجا في زمن حكومة أخرى تدعى (س3)
وهذا ما حدث بعد أقل من ثلاثة سنوات يطلب منا أن نخرج البيضة التي أكلناها قبل ثلاث سنوات فروج ولايعجبهم الفروج ويطالبونا بأن تكون البيضة دجاجة ، ولاتعجبهم الدجاجة ويريدون أن نخرج البيضة ديك حبش ، وعلى المواطن أن يهيء نفسه لحجم ديك الحبش لأنه أكبر من الدجاجه ، وإذا ربنا أراد بنا الرحمة لن يطلب منا أن نخرج البيضة نعامة وعندها سوف يسمع العالم كله صوت مكاكاتنا في خُم الوطن !!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات