دقة في العمل وسرعة في الإنجاز


اليوم راجعت قسم ترخيص السواقين والمركبات في البلقاء لتجديد ترخيص سيارتي و رغم أنها ليست المرة الأولى التي أراجع فيها هذا القسم ، إلا أنني في كل مرّة كنت أجد تطورا وتحديثا عن سابقتها . وهذا يعكس رغبة صادقة وأكيدة من قيادة الإدارة ترجمت إلى واقع ملموس من قبل ضباطها وأفرادها وكوادرها . فالجميع يقومون بعمل منظم ومنسق بتعاون تام وكل هذا يصب في مصلحة المراجع للدائرة راحة وطمأنينة .
وقد شعرت بداية هذا التطور والتحديث عندما وصلني رسالة على هاتفي قبل حوالي شهر وأخرى قبل يومين تبلغني عن موعد انتهاء ترخيص سيارتي وضرورة المبادرة بمراجعة الإدارة لتجديد الترخيص . لقد سعدت بهذا الأسلوب الحضاري والراقي في التعامل مع المواطن وذلك يجسد الشعار الذي يرفعه الأمن العام " الشرطة في خدمة الشعب " ويطبق ذلك فعلا لا قولا فقط .
وقفت في طابور السيارات للفحص الفني ، كان العمل يسير بسلاسة وانتظام . وعند وصولي استقبلني الفاحص بابتسامة وطلب مني بعض الأشياء وساعدني فيها ، كان يقوم بعمله بهمة وسرعة لكن بدقة . وبعد الانتهاء أرشدني لضابط أذهب إليه لإتمام المعاملة فكان في غاية اللطف وحسن التعامل ، فشكرته وانصرفت . وهنا كانت المفاجئة الأولى إذ أن الفحص وكافة مراحل العمل من ألفها إلى يائها حتى استلام الرخصة كانت محوسبة وهذا تطور وتحديث يؤدي إلى تجويد العمل وتقليل إهدار الوقت والجهد .
وثاني المفاجئات كان في الوقت الذي استغرقته لدفع الرسوم وأخذ الرخصة الجديدة كان لا يزيد عن دقيقة واحدة ولا أظن أن مثل هذا يحدث في أكثر الدول تقدما وعراقة . وذلك راجع لحوسبة العمل وحُسن التنظيم والإدارة .
وبعد أن استلمت الرخصة وسررت بطريقة العمل وسرعته ودقته قررت أن أذهب إلى رئيس القسم لأشكره . ذهبت إلى مكتبه فلم أجده في المكتب ، فسألت في الديوان فقيل لي إن رئيس القسم يقوم بجولة في القسم ليطمئن على حسن سير العمل وانتظامه فكانت هذه المفاجئة الثالثة والتي نفتقدها في كثير من إداراتنا حيث يبقى المسئول في مكتبه لا يكاد يغادره . علما أن جلالة الملك يطلب من المسئولين البقاء قريبا من المواطنين للتعرف على مشاكلهم وحلها أولا بأول .
أما رابع المفاجئات وكانت أكبرها بالنسبة لي حيث انتظرت رئيس القسم في مكتبه حتى يعود من جولته ، وما هي إلا لحظات حتى دخلت علي ضابط حيّتني وجلست وعرفتني بنفسها الرائد فاطمة عربيات رئيس القسم . كانت دهشتي كبيرة وكان إعجابي أكبر فها هي المرأة في الأردن تتسلم مناصب رفيعة وفي مختلف المواقع وأدقها . غادرت المكتب بعد أن شكرتها على سرعة العمل ودقته وحسن التنظيم والتعامل .
فتحية شكر ومحبة إلى ضباط وأفراد إدارة السير عامة والى رئيس وضباط وأفراد وكوادر قسم ترخيص البلقاء خاصة الذين يؤدون خدمة للمواطنين بسرعة ودقة فيحفظون وقته وجهده وكرامته ، وما ذلك إلا بتوجيه من قيادة جهاز الأمن العام وكبار ضباطه الذين يثبتون أن المسئول القدوة هو من كنوز الوطن فشكرا لهم .



تعليقات القراء

وفاء خصاونة
شكرا لك اوجزت فأبدعت بارك الله فيك الى الامام
06-06-2012 03:53 PM
الى هذلول
بحثت عنك بين الكلمات وبين النجوم فلما يئست عدت أدراجي فلك من محب صادق محبة وتحية وبعد
أولا : أشكرك على تلطفك بالسؤال عني والعائلة فرب أخ لك لا تعرف اسمه ولا رسمه
ثانيا :مرت عليّ فترة ليست تمام بدون تفصيل وعلى رأي ذاك البدوي الشهم الذي كان يكرر
الزاد اذا تفتش ما ينكال

ثالثا : اسامة بخير ولو انه للأسف يشكو تعامل احد مسئولية من بني جلدته .وعندما سألته كيف يعامل باقي زملاءه قال بنفس الطريقة ودائما يذكرهم بانه يوجد بطالة في الأردن حتى ان أسامة في أحد الأتصالات كان غضبا جدا فهدأته ونصحته ببعض الأمور
رابعا وخامسا .... بعدين !!

لك تحياتي واحترامي
06-06-2012 10:28 PM
هذلول
الكريم و لافاضل
وابن الاكرمين
الكاتب و الاستاذ
محمد بدر
تحيه طيبه و بعد
اسف لمرور الفتره غير المناسبه
اما بالنسبه لنجلكم المهندس اسامه
فكما تفضلت:
اولا:عليه بالصبر,فالصبر مفتاح الفرج.
و يقول الله تعالى في محكم كتابه العزيز: {يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين} [البقرة: 153].
ثالثا:لكل ظالم يوما
"its just a matter of time"
وظلم بني الجلده اشد ظلما
اما بالنسبه لمقالك الكريم:
(دقة في العمل وسرعة في الإنجاز)
ذكرتني بايم دراستي في بلاد الواق الواق
في سبعينيات القرن المنصرم باذن الله
عندما اعجبتني سياره في كراج الجامعه و سألت صاحبها ان كانت لديه الرغبه لبيعها:
فاجاب بنعم
واخرج قسيمه :
الجزء الاعلى :مثبت فيه اسمه و عنوانه و معلومات السياره وووووو
و الجزء السفلي فارغا
معد للمشتري
فساعدني بتعبئته ووقع بالاقرار و اعطيته الثمن و ارسلناها بالبريد و لم يكن حاجه لشاهد عدل ولا شاهد "ظلم"
وماهي الا اسبوعين الا و ارسلوا لي
"قسيمه"
الجزء الاعلى "باسمي"
و السفلي
معد للمشتري المستقبلي
اما بالنسبه للترخيص:
فكل حاره هنالك(لا ادري هل هي هناك ام هنالك)
كراج مصرح له باجراء:
"الفحص الفني"
وصاحب الكراج لايقبل
الرشوه
المحسوبيه
.......الخ
هذا غيض من فيض
ملحوظه\ملاحظه:
بلاد الوق الواق:احدى الدول الاوروبيه التي درست فيها
مع عظيم مودتي و احترامي
جراسا منبر الكلمه الرائعه و الحره
الغاليه على قلبي
المحرر المبجل
07-06-2012 08:47 AM
هذلول
الاخ محمد بدر
لا تدع تعليقاتي السيئه تحبطك
كما في تعليق الاخت رقم (ا) اعلاه\اوطاه
"شكرا لك اوجزت فأبدعت بارك الله فيك الى الامام"
مع عظيم مودتي و احترامي
07-06-2012 09:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات