حماس تتهم أعضاء في فتح بالتعاون مع إسرائيل أثناء هجومها على غزة


جراسا -

ا ف ب - اتهمت حركة حماس اليوم الاثنين الأجهزة الامنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع اسرائيل اثناء هجومها على قطاع غزة من خلال تزويدها بخرائط عن مواقع حماس حصلت عليها من خلال عناصر تابعة لها في القطاع.

وفي رام الله استنكر امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبدربه "ما تقوم به ماكينة حماس الاعلامية من تسميم للاجواء"، معتبراً ان "ذلك خطة لتأجيل الحوار الفلسطيني المقرر اجراؤه في القاهرة".

وقال المدير في جهاز الامن الداخلي التابع للحكومة المقالة محمد لافي خلال مؤتمر صحافي في غزة "قام ضباط وعناصر من الاجهزة الامنية التابعة لمقاطعة رام الله بتكليف اتباعهم رسمياً برصد وكشف تحركات المقاومة ونقلها لهم، ومن ثم تم نقلها الى العدو الذي استهدف هذه المواقع".


وأضاف ان "هذه المجموعات قامت عن طريق برنامج غوغل إيرث بإعداد خرائط لتحديد المساجد والمؤسسات وأماكن الانفاق والتصنيع وإرسالها الى مسؤوليها قبيل الحرب مباشرة".

من جانبه حمل المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين في المؤتمر الصحافي "الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس وحكومة المقاطعة في رام الله المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي نفذها هؤلاء المتهمون التابعون لاجهزته الامنية".

وحذر "العملاء والمشبوهين والمنفلتين من مغبة التخابر مع العدو أو مع العناصر الموتورة في مقاطعة رام الله او تقديم المعلومات عن شعبنا، لأن يد العدالة والقانون ستصل إليهم عاجلاً و آجلاً".

وعرضت وزارة الداخلية المقالة خلال المؤتمر تسجيلات تلفزيونية لأشخاص اكدت انهم موظفون في السلطة الوطنية الفلسطينية يعترفون بتعاونهم مع الاجهزة الامنية في الضفة الغربية خوفاً من "انقطاع رواتبهم".

وتأتي هذه الاتهامات قبيل جلسة الحوار التي تستضيفها مصر بين الفصائل الفلسطينية لاسيما حركتي فتح وحماس هذا الاسبوع.

وفي رام الله استنكر ياسر عبدربه "ما تقوم به ماكينة حماس الإعلامية من تسميم للاجواء"، معتبراً "ان ذلك خطة موجهة من القيادة الدمشقية للحركة لتأجيل الحوار الفلسطيني".

وتابع عبدربه "شعبنا وكذلك الاشقاء المصريون لن يقعوا في الفخ مرة اخرى، فحماس عطلت الحوار الوطني الاول, وها هي الآن تخترع حججاً وقصصاً بتوجيهات من قيادتها الدمشقية لتعطيل الحوار الثاني".

ونفى عبدربه مجدداً "ان يكون هناك اعتقال سياسي في الضفة الغربية"، وقال "اذا كان هناك اعتقال سياسي فهو موجود فقط في قطاع غزة، أما في الضفة فهناك معتقلون عليهم قضايا امنية وعندما تنتهي قضاياهم يفرج عنهم وفق القانون".

وأكد "الإفراج عن 80 معتقلاً من سجون السلطة في الضفة كانت لديهم قضايا امنية وانتهت الاجراءات القانونية بحقهم".

واتهم حماس بفرض "الإقامة الجبرية على العديد من كوادر العمل الوطني في بيوتهم، اضافة الى اطلاق النار على ارجل عشرات الكوادر والمناضلين, والأخطر من كل ذلك اغتيال 30 كادراً من حركة فتح وغيرها من الفصائل" في غزة.

وكانت جلسة أولى للحوار بين الحركتين فشلت في نوفمبر / تشرين الثاني بعد مقاطعة حركة حماس لها.

وجرت أخيراً للمرة الاولى لقاءات بين حماس وفتح بزعامة عباس بهدف التوصل الى مصالحة منذ ان سيطرت حماس على قطاع غزة اثر مواجهات دامية مع الاجهزة الامنية التابعة لعباس في يونيو / حزيران 2007.



تعليقات القراء

مواطن ما مشيت عليه
وهذا الأتهام صحيح وهو ليس بغريب على زبانية رام الله لأن التخابر مع اليهود سلوك فطري يقوم به العملاء الذين ينسبون أنفسهم لفتح، و(فتح الشقيري) منه بريئة!!!!!
23-02-2009 09:50 PM
سميحة
لا يجب الدفاع عن الخونة، فهم سيلحقون الضرر بالشعب الفلسطيني بكافة تنظيماته. لا بتخيل أحد ان الخونة لن يتجسسوا على فتح، فقد فعلوها قبل ذلك في جنين وغيرها.
25-02-2009 12:33 AM
مراقب وطني محايد
حيرتيني يا قرعى من وين ابوسس
جميع فصائل المنظمات يتهمون بعضهم البعض بِ التجسّس والتعامل ؟
فمن الصادق ؟؟!!! ومن الوطني ؟؟!!! ومن المخلص ؟؟!!! ومن الخأئن ؟؟!!!. وللحق كلكم عاله على الشعب الفلسطيني المسكين ؟؟!!!.
26-02-2009 03:46 AM
زمن عجيب كل شئ فية غريب
... من المهم ان نعرف أن الاشخاص الذين يصلون الى هذة المواقع تكون لديهم صفات خاصة تميزهم عن الاخرين .
قديما كانت هذة المواصفات واضحة يعرفها الجميع واهمها (( القيادة,سعه الافق, الجرئة , الشجاعة,التفاني ,عشق الوطن , الاستعداد الفطري للعطاء دون حسابات ))
ولكن المواصفات في هذا الزمن العجيب أصبحت أكثر دقة وضمن حسابات مختلفة وأهمها
أن تكون تابعا لجهه خرج حدود الوطن , مدعوما من خلال هذة الجهه , أن تجيد النفاق , الدجل ,
اللعب على الحبال , مدعوما ماليا , للبهرجة والانفاق , هذا هو الزمن الذي اسموة زمن الرويبضة
وعلية نقول اللهم أصرف عن العباد شرارهم وولي عايهم خيارهم وابعد عنهم الاحزاب والحزبيين
ومن يمتطون صهزة الاسلام للوصول لأن هؤلاء اكثرهم شرا , فهم اعداء الدنيا والاخرة
27-02-2009 12:10 PM
المستريحي
عويس سطحني و قال كل العرب اخوان
غازي بحب ام العبد و عقله بحب زيدان
يعويس بقدي منجقه و ضحك علحى الناس
يعويس زمن البطوله راح ويعويس صرنا بساس
05-03-2009 11:38 PM
ام خالد فلسطين
يعويس زمن و امعتصماه راح و يعويس صرنا بساس
06-03-2009 10:35 AM
المعاني
يسلم السانك يالمستريحي لاكن بدنا اتشد حالك و تكتبنا اشياء نترفغ المعنويلت مش اتهدها لكن اتفق معك هذا هو حالنا ولا حولا ولا قوة الا بالله
06-03-2009 08:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات