وطني أيها الأرمد


قال المعايطة ليونايتد برس إنترناشونال يوم السبت الماضي " إن ما تم إنجازه وما سينجز هي المطالب التشريعية التي كانت متعلقة بالإصلاحات وهي التي طالب بها الأردنيون ".

وأشار إلى مطالب القوى السياسية على الساحة الأردنية في "إجراء تعديلات دستورية وإنشاء المحكم الدستورية واستحداث نقابة للمعلمين وسن قانوني الأحزاب والإنتخابات والهيئة المستقلة للإنتخابات " .
وأضاف أن "من يدعي أن هناك إبطاء في عملية الإصلاحات السياسية فهذا ليس صحيحا ، مؤكدا أن هناك إنجازا وتسريع "
هذا ما قاله الناطق باسم الحكومة , والسؤال الذي يطرح نفسة حقيقة , مالذي جاءت به حكومة الطراونة أو أنجزته والتي معاليه عضواً فيه ولا اعرف كيف اصبح كثيرٌ من الاعلاميين( خصوصا المستوزرين وطلاب التكسب والمناصب منهم) اليوم كالشعراء بالامس الذين يزورون الحقائق ويقلبون الحق باطلاً , والباطل حقاً, وينطبق عليهم قوله تعالى في سورة الشعراء: (وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ* أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ* وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ)؟.
إن الاصلاحات التي يتشدق بها المعايطة والتي هي من نتاج حكومة الخصاونة والتي امضى معالية ستة اشهر وهو لاهم له ولاغاية غير مهاجمتها واتهامها بالفساد واليوم ينسب الوزير انجازات السابقيين له ظلماً وزوراً, علماً ان الانجاز الوحيد الذي يحسب للحكومة الحالية هو مزيدا من القهر والفقر والظلم للوطن والمواطن وسوء الاداء , والذي تمثل في رفع الاسعار على الموطنيين والتصديق على اتفاقية بيع ماتبقى للمواطن من موارد ممثلة بالتصديق على اتفاقية الذل اتفاقية امتياز غاز الريشة. من قال أن هناك تباطأً في انجاز الحكومة؟ اين هو الانجازوكيف يقلبون الحقائق!!!!!!!!!!!!!!!! ومن قال إن مطالب الشارع قد نفذت؟ ان مطالب الشعب الاردني هي مكافحة الفساد والذي مازال مستشرياً في كل اجهزة القطاع العام, لا بل إنه يزداد شراسة وهذا ماتدل علية الاتفاقية السابقة, بالاضافة الى وزارة بثلاثين وزير جلهم قد خبرناهم , وهم شركاء في ماوصل اليه الوطن اليوم. وإعادة ما تم نهبه من مقدرات الوطن ومحاسبة المسؤوليين عما وصل إليه الوطن من مرض وفقر وقهر وظلم حتى اصبحنا نجد المواطن يحرق نفسة في الشارع تعبيراً عما وصلت اليه أوضاعنا, وليقارن معالى الوزير نسبة الزيادة في عمليات الانتحار والتي كانت غريبة كل الغرابة عن الاردنيين.
فالمواطن يطالب بالحرية والكرامة والعدالة. فماذا نفذ منها معالي الوزير؟.وهؤلاء ينطبق عليهم قوله تعالى في سورة البقرة " من الاية 11 الى الاية 13
(وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ (13)
وفي النهاية لنقرأ ماكتبة السيد مجيد عصفور في صحيفة الرأي عن معالي وزير الاعلام اليوم ومعارض الامس :
"أما الكاتب الذي يستغل صحيفة يحترمها الناس فلن يستطيع كسب احترام الناس لمجرد انهم يحترمون الصحيفة فسواد الحبر يكشف سواد صاحبه مروج التضليل والتزوير، أما الحقائق فهي التي تبرز بياض الصحيفة وان كتبت بحبر اسود.
لقد دأب هذا الكاتب على بث الكذب عبر مقالاته ضدي وضد رئيس الحكومة منذ ان
غادر «الرأي» التي حط عليها بالبراشوت مكافأة من حكومة، ولم يسبق له ان عمل فيها يوما واحدا قبل هذا الهبوط القسري، وبالرغم من ان اقامته فيها لم تتجاوز الخمسة أشهر الا انه تكسب منها مبالغ حصدها بسرعة البرق عبارة عن مياومات سفر للخارج والداخل (البحر الميت والعقبة) بلغت نحو سبعة آلاف دينار بواقع 400 دينار في اليوم للخارج و150 ديناراً في اليوم عند زيارة البحر الميت او العقبة مبيتا او دون مبيت فضلا عن الراتب العالي الذي كان يتقاضاه وعهدة لم يرجعها عبارة عن لاب توب حديث وهاتف من اغلى الأثمان لا يزالان بحوزته. فاذا كانت هذه هي صفات مسؤولينا فاخشى أن ينطبق علينا قول الشاعر :
هل إذا بئس كما
قد عسى لا إنما
من إلى في ربما

هكذا سلمك الله قل الشعر
لتبقى سالما
هكذا لن تشهق الأرض
و لن تهوي السما


هكذا لن تصبح الأوراق أكفانا
و لا الحبر دما
هكذا وضح معانيك
دواليك دواليك
لكي يعطيك واليك فيا
وطني يا أيها الأرمد
ترعاك السما
أصبح الوزير
هو الكحال
فابشر بالعمى
اللهم احفظ الاردن من كل سوء وادم علينا نعمة العافية في الدين والدنيا والاخرة.

د. سامح ابو شنب



تعليقات القراء

د.عبدالله بني ارشيد - الرياض
بوركت يداك ...هذا غيض من فيض
04-06-2012 02:43 PM
محمد اكرم خصاونه اربد
كان المعايطه من اشد المنتقدين لحكومة عون الخصاونه وكان دائم الهجوم لسبب ولغير سبب اما اليوم فالأنجازات عظيمة والأمور تسير بطريق الخير .والإصلاح اصبح عظيما . اي هراء يا معالي الوزير واي تبجح لحكومة انت وزير اعلامها وناطقها الرسمي . من العار ان تنسب لنفسك ما بناه الأخرون المخلصون الشرفاء
04-06-2012 03:09 PM
حوراني
ارفعوا ايديكم عن وطني ايها المسؤولون اللصوص ودعونا نعيش بامان قبل لن نقلب الطاولة على وجوه الفاسدين
05-06-2012 11:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات