حمد يكشف ملامح خطة الإعداد ويتحدث عن تغييرات في المنتخب


جراسا -

المباريات تبدأ خلال أيار ومعسكر تدريبي رئيسي في آب

 

كشف المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عن ان شهر تموز (يوليو) أو آب (اغسطس) المقبلين سيشهدان اقامة المعسكر التدريبي الرئيسي للمنتخب، في اطار التحضيرات للمباريات المتبقية من تصفيات امم آسيا، والتي ستستهل بلقاء منتخب ايران ذهابا في طهران يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر)، فيما يقام لقاء الاياب يوم 18 من نفس الشهر.

وأشار حمد في رده على استفسارات "الغد" الى ان خطة اعداد المنتخب التي لم تتبلور بشكلها النهائي حتى الآن، تتضمن ربما اقامة معسكر تدريبي مغلق في الاردن، قبل ان يكون المعسكر الرئيسي والمكثف خلال تموز أو آب المقبلين.

وفيما يتعلق ببدء المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب، اعلن حمد ان خطة المنتخب تقضي بإمكانية بدء المباريات التجريبية نهاية ايار (مايو) المقبل، عندما يكون اللاعبون قد انخرطوا في التدريبات.

وعن المباريات الودية المقترحة، رفض حمد الافصاح عن هوية تلك المنتخبات، ولكنه اشار الى انه سيعلن عن ذلك بعد الانتهاء من المخاطبات الرسمية للمنتخبات المقترح ملاقاتها، واستلام الردود سواء بالموافقة أو الاعتذار، املا في تثبيت المواعيد بشكل نهائي، وبالتالي رسم الجدول بطريقة تتيح للمنتخب خوض مرحلة استعداد مثالية بحثا عن انجاز جديد.

تغيير جذري في المنتخب ولا للأسماء

وأكد المدير الفني للمنتخب ان التشكيلة المقبلة لن تعتمد على النجومية والاسماء، وأن الجهاز الفني لن ينظر الى تشكيلة المنتخب الاخيرة، بقدر نظره الى اختيار اللاعبين الافضل بغض النظر عن انضمامهم للمنتخب في الفترة الاخيرة.

وأشار حمد الى ان الجهاز الفني يتابع عن قرب مباريات الدوري الممتاز التي تجري في عمان وإربد، الامر الذي يؤهله لاختيار اللاعب الافضل بغض النظر عن اسمه ونجوميته، والدليل ان هناك اسماء مغمورة ربما تدخل في قائمة المرشحين للمنتخب، بالمقابل هناك نجوم سيغادرون المنتخب نظرا لانخفاض مردودهم الفني في الفترة الاخيرة، مشيرا الى ان المنتخب يرفع شعار التغيير نحو الافضل بعيدا عن اي اعتبارات، باستثناء المردود الفني داخل الملعب.

وأكد المدير الفني ان المحترفين الاردنيين في الخارج يحظون حاليا بمتابعة من قبل الجهاز الفني، الذي يشاهد مباريات الفرق التي يلعبون بها، لمنحهم فرصة الانضمام للمنتخب اسوة باللاعبين المحليين.

اجتماع للجهاز الفني اليوم

إلى ذلك، يعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم المكون من المدير الفني عدنان حمد وياسين عمال وأحمد عبدالقادر ومدرب حراس المرمى احمد جاسم اليوم الاثنين، اجتماعا تتم فيه مناقشة خطة العمل المقبلة، والتداول في الخطوات التي اتخذها الجهاز الفني منذ فترة تعيينه وحتى الآن.

كما ستتم مناقشة الاسماء التي برزت خلال مباريات الدوري الممتاز، ومباراتي نصف نهائي كأس الاردن، حيث سيقوم كل مدرب بالحديث عن اللاعبين الذين برزوا من وجهة نظره، في اطار خطة عمل تهدف في النهاية الى اختيار قائمة بأسماء اللاعبين المرشحين للاستدعاء للانخراط في تدريبات المنتخب.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات