بالصور .. عبدون : "لا سفارة اسدية على ارض اردنية"


جراسا -

خاص - تصوير : فارس خليفة - نفذ مساء الاربعاء المئات من أنصار الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري، وممثلين عن الجالية السورية في الاردن اعتصاما أمام السفارة السورية في منطقة عبدون بالعاصمة عمان، للمطالبة بطرد السفير السوري بهجت سليمان، وسحب نظيره الاردني من دمشق، واحتجاجا على مجزرة 'الحولة' التي قتل بها نساء وشيوخ وأطفال.

ووزع المشاركون بيانا صادر عن الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري استنكرت فيه ' موقف الحكومة الأردنية التي تقف متفرجة، مكتفية بالكلام والعالم يطرد سفراء نظام بشار الاسد، فيما سفير 'الاجرام' لا يزال قابعا في عمان.

وقال البيان :' نستنكر صمت العالم لأنه مضى عام وشهران وسقط 15 ألف و400 شهيد لم تكن كافية لاشباع نهم عصابات الأسد، ونحن نستنكر صمت العالم على الجرائم التي يرتكبها الأسد'.


وأشار البيان بأن:' الشجب والاستنكار يعتبر قليل وضئيل أمام المجازر التي يرتكبها النظام'.


وقال احد المشاركين في الاعتصام:'ان نظام بشار نكل في الشعب السوري والعرب نائمون الا تكفي مجزرة الحولة لايقاظ ضمائر العرب'.

واضاف :'نقف هنا لنعلن عن تضامننا مع الشعب السوري الشقيق ولنقول لحكومة الاردن يجب طرد السفير السوري الان لانه مجرم وقاتل'.

وبين ان بعض الاردنيين وهم قلة كما وصفهم يقفون مع هذا النظام المجرم ووقوفهم هذا يدل على انهم مشتركين في الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري.


وهتف المشاركون:


- "اليابان طردوا السفير .. ألمانيا طردوا السفير .. فرنسا طردوا السفير .. والأردن حامي"


ورفع المشاركون يافطات كتب عليها :


- "عاشت سوريا حرة للابد ...ويسقط العلوي بشار الاسد"
- "سوريا الى الابد غصبن عنك يا أسد"
- "المراقب الدولي لا يسمع لا يرى لا يتكلم"
- "الحولة تنزف .. حماة تقصف ..اكذب تذبح .. فأين انتم يا عرب"
- "شكرا استراليا وبريطانيا وألمانيا واليابان وفرنسا ونوما هنيئا يا عرب"
- "من عمان الى حوران الشعب السوري ما بنهان"
- "يا بشار ..الشعب السوري ما بنهان"
- "لا ايران ولا حزب الله بدنا مسلم يخاف الله"
- "لا اسد ولا ... بدنا يحكمنا انسان"
- "لا سفارة اسدية على ارض اردنية"
- "لا سفارة اسدية على ارض عربية"
- "عاشت سوريا ويسقط بشار الاسد"

 









































تعليقات القراء

رأس الفتنه
كم عرعوري وطرطور ؟؟



بدهم الخراب لوطنهم ,,



عملاء وخونه وطراطير ,,, اذا لبلدكم ما في الكم خير ,, لمين راح يكون خيركم ,,, طراطير يشترون بحفنةدولارات ويبعون اوطانهم ويبحثون عن من يحتلهم ويركبهم من جديد ؟؟!!



30-05-2012 09:18 PM
احمد الزعبي
المظاهرة التي يتقدمها ...... هي مسيرة مشبوهة وما يحدث في سوريا هو صناعة الارهابيين .....
30-05-2012 09:20 PM
مين باسل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-05-2012 09:22 PM
مواطن بلا حدود
فليهنأ الصهاينة بأمثالكم ، إن كنتم شرفاء طالبوا بطرد السفير الأمريكي أو الفرنسي أو الصهيوني أسياد نعمتكم على أقل تقدير . لكن خسء ما يعتقد بزوال سوريا فستبقى سوريا شوكة في حلوقكم وحلوق أسيادكم أيها المتصهينون .
30-05-2012 09:40 PM
كفاكم ....

جراسا -
رصد - أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن قررت طرد القائم بالأعمال السوري ردا على مجزرة الحولة.

وقال مصدر من الخارجية طلب عدم ذكر اسمه لرويترز إن المسؤول السوري منح 72 ساعة لمغادرة الولايات المتحدة.

ويأتي قرار واشنطن بعد ساعات على اعلان 5 دول اوروبية هي فرنسا ايطاليا بريطانيا المانيا واسبانيا الثلاثاء طرد ممثلي البعثات السورية لديها, اضافة الى اعلان كل من استراليا وكندا طرد سفراء سوريا المعتمدين لديها.

اعتقد انها أتت لكم التعليمات يا اخواننا . شعبنا الاردني لن يكون امعه وتابع لكم ولاسيادكم ...
30-05-2012 09:49 PM
الله وسوريا وبشار فقط لا غير
...
رد من المحرر:
نعتذر..
30-05-2012 10:18 PM
سعودي شمالي
الله محيي أصلهم

رجال وكفو عليهم
30-05-2012 10:44 PM
الله وسوريا وبشار فقط لا غير
يجب على سوريا ..
30-05-2012 10:45 PM
دحام اللحام
....
سينتصر بشار ويسحق رؤوس الخون انشا الله
30-05-2012 10:50 PM
باسم - Base
هذا البكب أنا شايفه قبل هالمره....هذا البكب معروف مين صحابه....هذا بكب " ...... " ..!!

تتحججون في مجزرة الحوله... عجبي من .... البعض أو الاغلبيه التي تؤيد ....ما هي مصلحة النظام السوري بأرتكاب مجزره ويتركها مائله للعيان لكي يتناقلها السفهاء الى العالم ويستخدمونها ضد النظام نفسه..هل النظام بهذا الغباء لكي يضع حبل المشنقه حول رقبته..!!!

أي ... يفعل ذلك وهو يعلم أن الاعلام العربي والغربي متحالف ضده..!!! ألم يكن بأمكان هذا النظام أن يخفي أثار الجريمه في حال هو من قام بها....وكيف بالله عليكم بعد أقل من ساعه يتمكن هؤلاء " الثوار " بالدخول الى مكان موجود به الجيش السوري ليصور أثار هذه المجزره...!!

الحقيقة التي لا يريد الكثير منكم أن يسمعها هو أن النظام وجد هذه المجزره أمامه وصورها وبثها في الاعلام السوري فألتقطها ..وأستخدموها ضده....!!!

تريدون من الاردن أن يطرد السفير السوري....كيف نطرد سفير يمثل نظام قائم ورائه أكثر من 15 مليون سوري...!!! أنتم الاقليه وهم الاكثريه..كيف تريدون منا أن نطرد السفير ونحن نعلم جيدا" أن نظامه هو من يؤمن الاستقرار للمنطقه...!!! أنتم تريدونها خرابا" وليس لسوريا فقط بل لا يهمكم الاردن أيضا"....وأقول لهذا الاردني الذي يدعم الثوره السوريه ، أنت لا تمثل الاردنيين جميعا" ولا تتحدث بأسمهم ، فأنا أردني ومع النظام السوري لابادة هؤلاء المجرمين القتلى الارهابيين الذين يريدون تدمير سوريا والمنطقه.

وسؤالي لكم أيها المثقفين ...وقبل ثورتكم المزعومه ، هل كانت هناك طائفيه في سوريا...؟؟؟ وبعد ثورتكم المزعومه ماذا حدث...؟؟ سني مع علوي مع مسيحي مع شيعي ..كلها لم تكن موجدوده قبل أرهابكم ومجرميكم.

الشعب الذي لا يعرف كيف يقاوم بطريقه ديمقراطيه والحوار مع الاخر ..هو شعب يرد القتل والدمار والتخريب لبلده وهذا هو حالكم.

الان تتحججون بالغرب " الكافر " وتتباهون بتصرفاته وطرده للسفراء....ماذا فعلتم معه عندما كان وما زال بجميع الاحوال يقف ضدكم....أريد أن أرى الزعيم منكم وردة فعله على الغرب عندما يقف مع عدوكم ويصفعكم " الفيتو " تلو الاخر وأنتم صامتين...!!! يكفي ......وحمى الله سوريا الاسد ونصره عليكم يا أعداء الحياه والحريه...أين كنتم عندما قتل الارهاب المئات في التفجيرات التي قام بها في بلدكم..لماذا لم تخرجوا ضده....!!! الا لعنة الله على النفاق والازدواجيه ......
30-05-2012 11:06 PM
سوريا اليوم
في عهد الرئيس حافظ الأسد كانت البلد مقفلة ونسبة الفقر عالية جدا, وسوريا اليوم بلد منفتح يحظى باقتصاد تجاري رائع حتى الأن وأفضل من الكثير من دول الجوار,ولكن السؤال لو تم تغيير بشار الأسد لشخص اخر هل ستبقى سوريا الغد مثل سوريا اليوم أم ستصبح مثل العراق الجديد. للعلم أنا ضد نظام بشار الأسد لأنني مسلم سني ولا أرضى بالتغير النابع من غير العقيدة الأسلامية.
31-05-2012 12:06 AM
حسن المومني
الاخ باسم ..10انت رائع .....
لكن ...حبذا لو يفهم الاخوان المسيلمون ......
للعلم اذا سقطت سوريا .....سيكون شعار الاردنيين ....اكلت يوم اكل الثور الابيض ......
31-05-2012 12:16 AM
طبــــــــــــوش الى 10 و 11
حبابي ، النظام السوري صمام امان للكيان الصهيوني، والله ان اليهود مش سائلين عن جبهتم الشمالية ، لأن العميل بشار حامي الحد الشمالي الصهيوني ، ماذا عمل عندما اغارت الصواريخ اصهيو امريكية قبل اكم سنه على عاصمة بشار وفوق القصر الجمهوري . ارجو من 10 و11 الإجابه؟؟؟؟
31-05-2012 08:53 AM
محب الاوطان
ان الغوغاء الذين لا يعرفون لا مصالحهم ولا مصالح البلد, والدهى انهم يضعون انفسهم بايدي غير معروفه وخدمه لجهات مجهوله تعمل بالخفاء. فالاردن بلد يعاني من ه قدراته على جميع الاصعده ويما فبها المياه. فالقتصاد الاردني يعيش بشكل متكامل مع سوريا. ولنا مصالح مشتركه في المياه فهل فكرتم الغوغاء بهذا ؟؟؟ اتقوا الله في الاردن فليس لدينا بلد سواه واعتبروا من الفوضى التي حصلت في الدول الاخرى فنحن لا نتحمل اي فوضى والاستقرار والامن هما الطريق الوحيد لازدهار الشعوب
31-05-2012 09:43 AM
باسم - Base الى طبوش 13
كلامك يوحي بضعف شديد في معلوماتك السياسيه والاجماليه بشكل عام، لان قرار الحرب لا يؤخذ بالصورة التي تتخيلها ...!!!

الاسرائيليين ليسوا غير سائلين بالجدبهة الشماليه فقط لمعلوماتك...أن الاسرائيليين ليسوا بسائلين في جميع الجهات متحده..أوتدري لماذا...؟؟

لان العرب وأن أتحدوا فأنه ينقصهم الاعتماد على الذات لكي يمولوا التهم العسكريه وهذا ما يفتقدون له بعكس الاسرائيليين ، كما وأن العرب ليس من مصلحتهم الدخول في حرب لا يستطيعوا أن يخرجوا منتصرين منها.

قد يقول البعض بأني أنهزامي ...ولكني أقول لهم بأن أستخدام العقل في التفكير والتخطيط لا يعني أن يكون المرء أنهزاميا"....ولكي تهزم أسرائيل يجب عليك أن تكون قادر فعليا" وليس كلاميا"...فهذه ليست طوشة حارات.

أقرأ بتمعن الفارق بين الامكانات العربيه والاسرائيليه وسوف تجد أن كل تلك الامكانات الهائله " الماديه " فقط التي يملكها العرب لا تقارن بالعقل الاسرائيلي ولا التخطيط الاسرائيلي ولا دعم العالم بأسره لدولة أسرائيل.

.........
31-05-2012 12:23 PM
قاسم المومني
.....
رد من المحرر:
نعتذر.......
31-05-2012 12:44 PM
ابو البلوط
شو هذا؟
معقول كل اللي بالاعتصام ناسيين يحلقوا لحيتهم؟
01-06-2012 08:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات