وبالوالدين احسانا


الوالدين هم مصدر وجودك واقرب الناس الناس اليك ،ومهمااحسنت اليهما ، لن تو فيهما حقهما عليك،وحسبك ترغباً لك في اكرامهما واحترامهما وطاعتهما وان امراك ان تخرج من اهلك ، ومالك وأن تقرا قول الله تعالى،ووصينا الانسان بوالديه احسانا ، ولا تنسى بعد وفاتهما قول الله تعالى :( وقل ربي ارحمهما كما ربيا ني صغيرا) ، وحتى لا نقع في هذا الذ نب الكبير ، وهو العقوق، الذي اعتبره رسولنا صلى الله عليه وسلم من اكبر الكبا ئر ، وفي الحديث عن رسولنا الا انبئكم باكبر الكبا ئر ؟ ثلاثا قلنا بلى يارسول الله قال الأشراك با الله وعقوق الوَالدين ، وكانَ متكئاً فجلسَ فقال . الا وقولُ الزور وشهادةِ الزوُر،فما زالَ يُكررها حتى قُلنا ليتهُ سكت، إنَ الله حرم علينا عقوق الوالدَين ونخصُ بالذكر الأمهات وواد البنات، ومنع وهات، وكره لكم القيل والقال، وكثرة السؤال،وإضاعة المال بغير حقٍ شرعي ، فيجب علينا جميعاً .
أن نبرَ والدينا في حيِاتهما وبعد وفاتِهما، ونحذر كل الحذر أن نكونَ سبباً في سَبِهما ، فقد قالَ رسولُ لله صلى الله عليه وسلم، منَ الكبائر شتمُ الرجل والديه ، قالوا يارسولَ الله وهل يشتمُ الرجلُ والديه؟ قالَ نعم ، يسب

ُ الرجل آبا الرجلُ فيسبُ آباه ويسبُ أمهُ .
فالجنةُ تحتَ اقدامِ الأمها ت فهنيئاً لِمن لحقَ والديه فجاهدَ بهما وكذلك الأوطان فهيَ بمنزلةِ الأم تحب من ابنائها ان يَخلصوا لها بصدقِهم الحقيقي بوفائهم وحبهم وتكا فلهم وحرصهم على توفيت الفرص أمام اصحابِ الا جنداتِ الخاصه ان يُشَكِكوننا بِبعضنا البعض فكلنا في هذا البلد الطيب إِحتبانا الله بقيادةٍ حكيمةٍ رحيمةً تحثنا على الإخلاص والعمل وحب الأنسان للإنسان فكلُ مَن على هذا الوطن فهوا في حظنِ أُمه الذي تربى على ارظها وستنشقَ من هوائها وفترش ارظها ولتحف سمائها .
فعلينا ان لا نجحد فظلهما وان لا نكون عا قين لهما فهما جنتنا ونارنا فنسال الله ان نبرهما ولا نعقهما .



تعليقات القراء

fox
يا مختار اذا كان الاب ظالم وكاذب ومنافق وخائن ويأكل حق ابنه الكبير والذي يعاني من شلل رباعي فما هو العمل

31-05-2012 12:51 AM
الى رقم 1
الله يفرجها عليك
31-08-2012 03:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات