فوق المجهر


الجو العام يدعو للاكتئاب ... لا اقصد على المستوى المحلي وانما على المستوى العالمي ايضا .. سلسله الاحداث مستمره على نفس الوتيره .. لا جديد تحت الشمس .. قد يظهر بنهايه النفق امل كثير ومستقبل مشرق .. لكن الثمن خلال هذه الفتره غالي وباهض .. لا تجري الاحداث كما نريد .. ولا ضمن الخطط الموضوعه .. قد نكون صادقيين بالتخطيط والعزم والاراده .. لكن الظروف قد تتغير .. فتقلب الامور رأسا على عقب ... لا شيء مضمون هذه الايام .. ظروف المنطقه اصبحت مجهوله .. وغامضه .. ولا احد يستطيع ان يتنبأ بما سيحدث ولو على اقل تقدير ..
السياسه العالميه القادمه مرتبطه بأشخاص جدد يسعون للوصول الى سدة الحكم .. لا تعرف بماذا يفكرون او يخططون .. وما هي سياستهم القادمه .. صديقك اليوم قد يصبح عدوك غدا والعكس .. الاقتصاد بمرحلة انهيار كامل بأغلبية دول العالم ..
هل وضعنا خطط احتياطيه وطارئه وعاجله للظروف الاسوأ ... ؟
ما هي الظروف الأسوأ ؟
سياسه اسرائيل .. انسى .. تعودنا على شيطنتهم وقردنتهم وولدنتهم.. السياسه العالميه والمتمثله باميركا .. برضو انسى .. مثل ام العروس .. ما بتعرفلها راس من رجلين .. السياسه الاوروبيه .. برضو انسى .. امفكريين العالم وبالاخص العربي قطع اثاث .. منها ما يخضع للتجديد او التصليح او الاتلاف او الترتيب او اعاده ديكور ...
تركيا بوق مخزوق .. وايران رايح يطقلها عرق من كثر ما بتشد على حالها .. وسوريا زواج متعه نتج عنه اسياس حرام تبعه طلاق بدون نفقه .. ومصر مثل الشيش كباب .. وليبيا مش معروف فيها مين الحكومه ومين الشعب ... واليمن تصفية حسابات شخصيه على حساب صيد السمك .. والعراق فقدت البوصله بالخليج الفارسي .. ولبنان حروبها سياحيه .. والخليج ترسانه عسكريه لمين مش عارفين.. وتونس سياستها مثل القاعد على الكورنيش .. والجزائر مثل الزنبرك بنعرفش متى يفعط .. والمغرب مثل علبة السردين اشي على زيت واشي على شطه ... وافريقيا بتقاتلوا كلهم وذبحوا بعض عشان فيل ... ودول شرق اسيا همها تصدير خدم ورز وبراغي .. وروسيا قلبها اسود بوسط الثلوج .. والصين مثل الراقصه والطبال .. واميركا اللاتينيه مخدره وماالهاش دخل بالعالم ... أحسن.
انا شخصيا بظل هذه الاجواء خرجت بانطباع بأنو الواحد ينام بدري ويصحى بدري ... واذا ما صحيش .. بكون يا اما ربنا جلا وعلا اخذ وداعتو وامانتو .. يا اما بكون نسي يحط المنبه .. انا برجح الاولى يا الثانيه.
ملاحظه : الظروف الأسوأ هي .. انك تصحى الصبح وما تلاقيش (حليب) بالثلاجه اتشربو لولادك.
والسلام عليكم
Burhan_jazi@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات