خبر مدسوس بثته وكالات انباء


مجلس النواب يتبرع ب15% من املاكه لدعم الميزانية .
تناقلت و كالات انباء الحارات والشوارع وأئتلاف وكالات أنباء الحراكات والمظاهرات و المسيرات الشعبية والتي تضم كل من ( وكالة اخبار وسط البلد , الكرك , الطفيلة , ذيبان , السلط , اربد ) خبرا مفاده :
// ان مجلس النواب الموقر و بإجماع جميع النواب بدون اي غياب او امتناع من اي نائب سوف يقوموا بالتبرع ب 15% من ثرواتهم بالاضافة ل 15% من رواتبهم و ذلك دعما بسيطا منهم الى الشعب من اجل ان يثنوا الحكومه عن الرفع الاخير لاسعار الاساسيات من البنزين والكهرباء و ما له من تداعيات رفع كل شيء حتى ال...!!! , وتعبيرا منهم عن مسؤوليتهم تجاه الشعب الكريم , و كونهم الممثلين عنهم ولانهم ادرى بمشاكلهم و طفرهم و ضيق حالهم // .... انتهى الخبر .
هذا وقد اثار هذا الخبر ( الهرج ) بداخل مجلس النواب وعمت الفوضى و الارتباك النيابي وقد نتج عنه عدة حوادث وردود افعال نلخصها كالاتي :
1- تم نقل ستة عشر نائبا على الاقل الى المستشفيات القريبة من المجلس و ذلك بسبب السكتة القلبية كما افاد بعض الاطباء الذين اشرفوا على الحالات .
2- احد النواب الذين انجلطوا و تم نقله الى المستشفى الاسلامي نظرا لقربة من مبنى المجلس رفض العلاج هناك و افاد ( لو بدي اموت ما بفوت في هذا المستشفى , واعلن ان فيه عدوى اسلامية )
3- ارسل رئيس مجلس النواب برسالة مكتوبة بخط يده الى رئيس الحكومة يطلب منه التعليق الخطي وسأله هل ما زالت المسيرة مستمرة .... ام لا .
4- احد النواب علق قائلا // انا لا بدي اتبرع و لا ما يحزنون ...اي انا بعت الي فوقي و الي تحتي مشان افوت المجلس و اعز روحي شوي و اطمئن على مستقبلي //
5- وقال اخر يا اخي اصلا انا ما بعرف كيف وصلت للبرلمان خليهم يوخذوا من الي عينوني .
6- كتله نيابية كبيرة علقت على الموضوع بانسحابهم من مجلس النواب و انضمامهم الى مجلس الاعيان
7- احدى النائبات الكرام و التي كانت تنتقي احدى وجبات الغداء قالت روحوا خدو من جوزي هو استفاد من نيابتي اكثر مني .
8- كما ادانت كتلة نيابيه اخرى الشعب و اعلنوا اعتزامهم مقاضاة الشعب امام (المحاكم الدستورية) .
و قد نال هذا الخبر المدسوس الكثير من الانتقادات الحكومية و ردود افعال ايضا منها :
1- اعلن رئيس الوزراء بان ما سوف يتم جمعه من الشعب بعد الرفع سيكون كافيا وزيادة بالنسبة للمرحلة الراهنة و قد طمأن النواب بانه لا حاجة منهم لدعم الميزانية و (ان حقهم محفوظ )
2- احد الوزراء في الحكومات السابقة و الذي كان محور حديث و تندر الاردنيين مؤخرا علق على الموضوع ( بان هذا الخبر سيؤثر على "حلم" الاردنيين و اتهم جهات خارجية باذاعة الخبر )
3- اعلنت الاجهزه المعنية بانه تم اعتقال اكثرمن شخص (وبطريقة عشوائية بحته) بسبب اذاعة هذا الخبر المدسوس و قد وجهت لبعضهم تهم ( شيكات بلا رصيد نيابي ) و الباقي لاسباب عاطفية .
4- وزير اعلام سابق افاد ان الجرائد الكربونية ( الالكترونية ) هي من اثار مثل هذه الفتنة .
5- وعلق وزير اخر ان العلاقات مع مجلس الدوما ( الامريكي ) لن تتأثر .
6- وصرح وزير سابق ان الاردن ان يعود الى مبدأ (الدفع قبل الرفع) ولكنه سيتجه الى مبدأ جديد يواكب الظروف الجديدة و هو (الدفع,الدفع,الدفع) .
7- صرح المتحدثان باسم طيران الملكية و الفوسفات بان الرفع الحالي غير كافي و يجب ان تتبعه الحكومه باجراءات رفع تشمل شريحة اكبر من ابناء الشعب المعطاء و ان فكرة ال15% فكرة قديمة و قد عفى الدهر عنها .
و نحن بدورنا نعلق على الخبر بطمئنة السادة اعضاء مجلس النواب و نقول لهم لا تخافوا من تلك الاخبار و التي من الممكن ان تمس سمعتكم عند الشعب , فالكل يعرفكم و يعرف من انتم وكيف اتيتم و اين يقف كل فرد منكم من الشعب , فلا تخافوا و لا تحزنوا فلن يظن الشعب فيكم خيرا ابدا و حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم .....!!!!!!



تعليقات القراء

aBO jARAD
رائع جدا مفصل على مقاس النواب
29-05-2012 03:47 PM
حازم
حقا مقال جميل اعجبني لانه فعلا هيك راح يسير مع نوامنا المحترمين
29-05-2012 04:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات