"التجمع النقابي الحر" يكشف عن تجاوزات مالية في "المحامين"


جراسا -

قال التجمع النقابي الحر في نقابة المحامين ان ما تشهده النقابة من أحداث ومناوشات بين التيارات السياسية أثرت بشكل واضح على مصالح الهيئة العامة على الصعيدين المالي والإداري.

وكشف التيار في بيان وصل "جراسا نيوز" عن التجاوزات الادارية والمالية التي نتجت عن الخلافات السياسية التي تعصف بالنقابة بحسب البيان :

ودعا التجمع الجميع لتغليب المصلحة المهنية على المصالح الشخصية والفئوية والنأي بالنقابة عن التجاذبات الحزبية والفئوية.

وجاءت التجاوزات بحسب البيان كما يلي:

1- خسارة كسر ووديعة النقابة لدى البنك الإسلامي حيث أن سحب هذه الوديعة أودى إلى خسارة بلغت قيمتها (1933 ألف وتسعمائة وثلاثة وثلاثين ديناراً ) كانت مستحقة كأرباح نصف سنوية لهذه الوديعة.
2- ودائع النقابة لدى بنك القاهرة عمان والبنك التجاري... حيث تم سحب هذه الودائع في شهر أيلول من عام 2011 وإعادتها في شهر أكتوبر الذي أودى إلى خسارة فائدة شهرين بلغت قيمة هذه الخسارة بحد أدنى (21.500 واحد وعشرون ألف وخمسمائة دينار)، وإن قرارات سحب الودائع كانت غير قانونية ومخالفة لنص المادة 105 من قانون النقابة حيث أنه سحبت بدون قرار مجلس نقابة.
3- في نهاية عام 2011 قرر النقيب رد المبالغ التي دفعتها النقابة لشراء دونميين من الأرض في مشروع المدينة النقابية، حيث كان سعر الدونم في ذلك الوقت يعادل ( 80.000 ثمانون ألف دينار ) وهو الأن يقدر ثمنه بـ (200.000 – 220.000 مئتي ألف إلى مئتين وعشرين ألف دينار )والذي سبب خسارة تقدر ب ( 240.000 – 280.000 مئتين وأربعين إلى مئتين وثمانين ألف دينار)
 أما على الصعيد الإداري:
1- عدم مراعاة صالح النقابة المهني في جميع القاءات الإعلامية التي قام بها النقيب وأعضاء المجلس حيث كانت تتكلم جميعها عن الشأن السياسي في المنطقة ولم يتم الحديث عن أي شأن مهني.
2- اتخاذ الكثير من القرارات بشكل مخالف للأصول والقانون والأعراف المتبعة داخل النقابة .. الأمر الذي كانت له انعكاسات على المركز القانوني والنقابي.
3- عدم منح استقلالية مالية وإدارية لمجالس الفروع الأمر الذي منعها من ممارسات أعمالها المتمثلة بالرقابة والمحاسبة على أعمال المجلس.
4- عدم قدرة المجلس على حل مشاكل المحاميين والمتعلقة بحصانة المحامين وعدم مقدرته على حل مشاكل المحاميين المتدربيين.
في ضوء ذلك فإننا ندعو الجميع لتغليب المصلحة المهنية على المصالح الشخصية والفئوية والنأي بتنقابتنا عن التجاذبات الحزبية والفئوية
وإننا في التجمع النقابي الحر سنكون متابعيين لشأن نقابتنا العام ومحاسبين للقرارت الإدارية والمالية التي تضر بنا جميعاً كمحامين ولن نسمح أن تكون المصلحة السياسة للتيارات المتنازعة داخل النقابة هي صاحبة الرأي والتوجه.
عاشت نقابتنا حرة مهنية مستقلة في ظل الراية الهاشمية المظفرة
والله من وراء القصد
التجمع النقابي



تعليقات القراء

مهند
نقابة فاشلة، روحو اتعلمو من نقابة المهندسين وباقي النقابات كيف بتراعي مصلحة منتسبيها. النقابة لازم تتسكر، افقر ناس المحامين وممنوع يشتغلوا أي شغل غير المحاماة وممنوع يكون اسمه في شركة!! شو ضل على اساس انه المهنة بتكسب ذهب !!!
24-05-2012 05:19 PM
بني يونس
كان الاحرى بنقيب المحامين مراعه القانون لا مخالفته و عدم تكبيد النقابه خسائر فادحه و صلت بموضوع مناقلان البنوك الى اكثو من اربعين الف دينار و في ارض مجمع النقابات الجديد بلغت الخساره حوالي مئتان و اربعون الف دينار
24-05-2012 08:23 PM
بدويه وأفتخررر
لاه لاه لاه ليش صارت احوال النقابه هيك مع ان دخلها عالى بكفي رسوم ابراز الوكالات لوحدها دخل وبعدين مافي ولا مشروع من اجل رفعة المحامي ولا اسكان ولا مساعدات غير المساعده الفوريه بعد الوفاه وشو بتفيدنا بتروح للورثه والله نوسمنا خير في عطوفة النقيب مازن بس الظاهر اللي حواليه خذلوه
24-05-2012 08:45 PM
ام عون
يعني عنجد اللي بيسمع بفزع.. نقابتنا اشتراكها من اعلى الاشتراكات و بيسحبوا فلوس عالطالعة و النازلة و الخدمات اتعس من هيك ما في
24-05-2012 10:29 PM
مسخرة
ينطبق على مجلس النقابة مقولة .........وهذا مجلس شغل تنظير
25-05-2012 12:03 AM
محامي مزاول ومطلع
تجمع..... .....والبيان صادر عن زمرة من....على المهنة التي لا علم لها بواقع حال النقابة !!! فالوديعة التي قد تم سحبها وايداعها في أحد البنوك قد حققت فوائد في ثلاثة أشهر ما حققته الوديعة من فوائد لدى البنك الاسلامي !!
والأحرى من هؤلاء .....من مصدري البيان .... أن يطلعو على ملفات النقابة قبل أن يقومو باصدار بيانهم أو .....ولكنني لا أستغرب منهم فهم يبدو أنهم يقومون بابداء آرائهم القانونية لموكليهم دون الاطلاع على ملفاتهم وهذا دليل.....!!! ومن كان لديه أي مستمسك مالي على النقابة كان من باب أولى أن يحضر اجتماع الهيئة العامة الذي انعقد هذا اليوم ولكنهم جميعا ...........
25-05-2012 06:59 PM
محام حر
بيان صادر من تجمع مجهول !!! يبدو أن من قام باصدرا هذا البيان لا علم له بواقع نقابة المحامين ولا تشريعاتها بالاضافة الى المغالطات الكبيرة في البيان والمناقضة لواقع الحال
25-05-2012 07:04 PM
نقابتنا
انا ارى ان التجمع لا يعلم الا القليل ,اوجه الاخوان من اعضاء التجمع ان يكونوا صادقين مع انفسهم ومع الزملاء بان يضهروا انفسهم بشكل علني وواضح ,حتى نرى الصادق من الخبيث والهدفه التشويه الصوره لمصالح شخصيه انتخابيه ,وانا متاكد انهم جديرين بالاحترام اين كانوا مجرد كشف المستور,يجب ان يعلم المحامين العاطلين عن العمل والغير مستفدين من النقابه ,ان هنالك من يستفيد سوى نقيب او اعضاء او شللهم .فالغريق لا يخشى البلل,تعالوا ان نحاول ان نغير اللعبه وان نسقط الاعضاء القدامى وان نحضر أوجه جديده مش ايا ناس بل معروفه مبادئه وان لا ندخل السياسيه ,فليسقط كل المسيسين ونحن جوعى من المهمشين بنقابتنا ..
27-05-2012 04:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات